إقرأ أيضا

إيمان سعود: سأكون فخورة بالانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني المغربي أو الفرنسي

انضمت لاعبة مركز الوسط الشابة إيمان سعود، إلى نادي بازل السويسري لكرة القدم للسيدات الصيف الماضي. هذا وتم استدعاء المهاجمة الفرنسية من أصل مغربي، التي مرت كذلك بنادي فيندنهايم، من قبل رينالد بيدروز للتدريب في…

البارالمبيات المغربيات يعدن ظافرات من طوكيو

حصد المغرب 11 ميدالية خلال دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو. أربعة منها جنتها سيدات المغرب في هذا العرس الرياضي. ميداليتان فضيتان كانتا من حق يسرى كريم، في منافسات رمي القرص لفئة ف 41، وفوزية القسيوي…

تتويج سيدات الأردن بلقب كأس بطولة العرب لكرة القدم 2021

توج المنتخب الأردني لكرة القدم سيدات، يوم الاثنين 6 سبتمبر، بلقب بطولة كأس العرب في نسختها الثالثة. وفازت النشميات على سيدات تونس بهدف لصفر، في المباراة النهائية التي احتضنتها أرضية ملعب المقاولون العرب، بالعاصمة المصرية…

الكرة السودانية النسوية تسعي إلى الانتشار، متجاهلة حملات التنمرِ

بالرغم من الصعاب الكثيرة التي تواجهها كرة القدم النسوية السودانية في الآونة الأخيرة، إلا أن الإتحاد السوداني لكرة القدم يسعي حثيثاً لنشر اللعبة وتوسيع رقعة ممارستها. كما يحاول الاتحاد تعزيز مشاركة المنتخب السوداني النسوي الشاب…

المغرب: تسلم لاعبات الجيش الملكي لدرع البطولة الاحترافية
تألقت لاعبات فريق الجيش الملكي لكرة القدم مجددا في البطولة الوطنية، بعد أن رفعن درع بطولة الدوري المغربي لكرة القدم سيدات للمرة الثامنة، برسم منافسات دوري الدرجة الأولى النسوي لموسم 2020-2021. وحافظ فريق الجيش الملكي على لقبه الذي حمله السنة الماضية.
Photos Credits: Agence MAP

فاز فريق الجيش الملكي للسيدات بلقب البطولة الاحترافية بمجموع 67 نقطة، جناها بعد فوزه على لاعبات اتحاد طنجة بثلاثة أهداف دون رد، من توقيع اللاعبات، نجاة بدري (22) وإبتسام جرايدي (44) وغزلان الشباك. 

“الفوز بدرع البطولة أمر مدهش لأنه تتويج لأكثر من عام من العمل والإعداد الجاد. لذلك نحن مسرورات جدا بهذه النتيجة التي حققناها. علاوة على ذلك، اللقب الذي حققناه هذه السنة، يعتبر ثامن لقب يدخل خزينة الجيش الملكي. أتمنى أن نكون دائما عند حسن ظن الجمهور”، تقول غزلان الشباك، عميدة فريق الجيش الملكي لكرة القدم سيدات.

في ذات السياق، عبرت خديجة إيلا، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، التي كانت حاضرة في حفل تتويج الفريق العسكري بدرع البطولة، على المستوى العالي الذي أبانت عنه غزلان الشباك وزميلاتها اللاعبات طيلة أطوار البطولة.

ودخل الدوري المغربي لكرة القدم سيدات في موسمه التاسع عشر بوابة الاحتراف مع بداية منافسات موسم 2020/2021.

هذا النجاح سيدفع بلاعبات الجيش الملكي نحو الأمام لاسيما وأنهن يتأهبن لمواجهة تحد أكبر كما تكشف لنا عميدة الفريق. “نحن حاليا نستعد لمرحلة التأهل لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات. إنها منافسة كروية مفتوحة لأبطال كل بلد إفريقي. سنلاقي تونس والجزائر، وسنحاول تحقيق الانتصار للفوز بتذكرة تقودنا إلى المرحلة النهائية التي ستقام على أرض مصر في نوفمبر المقبل”.

وتعد هذه النسخة هي الأولى من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم المخصصة للسيدات، والتي ستحتضن منافساتها مصر في شهر نونبر من هذا العام. وأخيرا، أصبح للفرق النسائية الفائزة بالدوريات المحلية بإفريقيا بطولة قارية يتنافسن للفوز بها، وذلك بعد مضي ثلاثين عاما على تنظيم كأس الأمم الأفريقية.

ويبقى فريق الجيش الملكي لكرة القدم سيدات، فريقا لا يهزمه منافس في المغرب. بيد أن غزلان الشباك وزميلاتها يطمحن في أن يتمكن من فرض أنفسهن كذلك على مستوى كرة القدم النسائية الإفريقية.

وستكون هاته مكافأة كبيرة للمغرب الذي سيستضيف نهائيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات العام القادم، والتي ستقام في الفترة من 2 إلى 23 يونيو 2022. وهي البطولة المؤهلة لكأس العالم 2023، المقامة على ملاعب دولتي أستراليا ونيوزيلندا.

وتتابع الإدارة الفنية للمنتخب المغربي لكرة القدم سيدات، البحث عن لاعبات موهوبات للانضمام لصفوف المنتخب الذي سيلعب أول كأس أمم إفريقية تنظمها القارة. وخلال المعسكر التدريبي الأخير، الذي أقيم في الفترة الممتدة من 7 إلى 15 يونيو، كانت ست لاعبات من فريق الجيش الملكي ضمن صفوف تركيبة المنتخب التي ضمت 23 لاعبة.

Share on whatsapp
WhatsApp
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on facebook
Facebook
Share on email
Email

مجلة تاجة مجانيا على بريدك الإلكتروني

انظموا الآن إلى قائمتنا البريدية، ليصلكم، قبل
الجميع، العدد الجديد لمجلة تاجة والمخصص للأردن
الرجاء تعبئة الاستمارة أدناه
close-link