عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

آية أيمن

قصة سمكة مصر الذهبية، حقيقة أم خيال؟‎‎

بعد أن أخبر الطبيب والديها بأن مولودتهما القادمة من ذوي الاحتياجات الخاصة وبأنها لن تعمر طويلا، خيبت الرضيعة كل الظنون. المصرية، آية أيمن، ستصبح لاحقا بطلة بلادها في رياضة السباحة، بل إنها تمكنت من المشاركة…

للإعلام اللبناني نصيب من مونديال قطر 2022‎‎

مونديال قطر لكرة القدم على الأبواب. عدد كبير من الصحفيات من شمال إفريقيا والشرق الأوسط جاء لقطر لتغطية فعاليات أكبر عرس كروي في العالم. الإعلامية اللبنانية، فاتن أبي فرج، واحدة من سيدات العالم المشتغلات في…

على هامش مونديال قطر.. ألمع الرياضيات الرائدات يحكين قصص نجاحهن

على هامش نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر، أقامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر “مهرجان الجيل الرائع”، الذي يستمر لمدة أسبوعين. وعقد المهرجان في أولى أيامه بالعاصمة الدوحة، ندوة بعنوان “كسر الحواجز: حديث…

المغرب: تسلم لاعبات الجيش الملكي لدرع البطولة الاحترافية
تألقت لاعبات فريق الجيش الملكي لكرة القدم مجددا في البطولة الوطنية، بعد أن رفعن درع بطولة الدوري المغربي لكرة القدم سيدات للمرة الثامنة، برسم منافسات دوري الدرجة الأولى النسوي لموسم 2020-2021. وحافظ فريق الجيش الملكي على لقبه الذي حمله السنة الماضية.
Photos Credits: Agence MAP

فاز فريق الجيش الملكي للسيدات بلقب البطولة الاحترافية بمجموع 67 نقطة، جناها بعد فوزه على لاعبات اتحاد طنجة بثلاثة أهداف دون رد، من توقيع اللاعبات، نجاة بدري (22) وإبتسام جرايدي (44) وغزلان الشباك. 

“الفوز بدرع البطولة أمر مدهش لأنه تتويج لأكثر من عام من العمل والإعداد الجاد. لذلك نحن مسرورات جدا بهذه النتيجة التي حققناها. علاوة على ذلك، اللقب الذي حققناه هذه السنة، يعتبر ثامن لقب يدخل خزينة الجيش الملكي. أتمنى أن نكون دائما عند حسن ظن الجمهور”، تقول غزلان الشباك، عميدة فريق الجيش الملكي لكرة القدم سيدات.

في ذات السياق، عبرت خديجة إيلا، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، التي كانت حاضرة في حفل تتويج الفريق العسكري بدرع البطولة، على المستوى العالي الذي أبانت عنه غزلان الشباك وزميلاتها اللاعبات طيلة أطوار البطولة.

ودخل الدوري المغربي لكرة القدم سيدات في موسمه التاسع عشر بوابة الاحتراف مع بداية منافسات موسم 2020/2021.

هذا النجاح سيدفع بلاعبات الجيش الملكي نحو الأمام لاسيما وأنهن يتأهبن لمواجهة تحد أكبر كما تكشف لنا عميدة الفريق. “نحن حاليا نستعد لمرحلة التأهل لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات. إنها منافسة كروية مفتوحة لأبطال كل بلد إفريقي. سنلاقي تونس والجزائر، وسنحاول تحقيق الانتصار للفوز بتذكرة تقودنا إلى المرحلة النهائية التي ستقام على أرض مصر في نوفمبر المقبل”.

وتعد هذه النسخة هي الأولى من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم المخصصة للسيدات، والتي ستحتضن منافساتها مصر في شهر نونبر من هذا العام. وأخيرا، أصبح للفرق النسائية الفائزة بالدوريات المحلية بإفريقيا بطولة قارية يتنافسن للفوز بها، وذلك بعد مضي ثلاثين عاما على تنظيم كأس الأمم الأفريقية.

ويبقى فريق الجيش الملكي لكرة القدم سيدات، فريقا لا يهزمه منافس في المغرب. بيد أن غزلان الشباك وزميلاتها يطمحن في أن يتمكن من فرض أنفسهن كذلك على مستوى كرة القدم النسائية الإفريقية.

وستكون هاته مكافأة كبيرة للمغرب الذي سيستضيف نهائيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات العام القادم، والتي ستقام في الفترة من 2 إلى 23 يونيو 2022. وهي البطولة المؤهلة لكأس العالم 2023، المقامة على ملاعب دولتي أستراليا ونيوزيلندا.

وتتابع الإدارة الفنية للمنتخب المغربي لكرة القدم سيدات، البحث عن لاعبات موهوبات للانضمام لصفوف المنتخب الذي سيلعب أول كأس أمم إفريقية تنظمها القارة. وخلال المعسكر التدريبي الأخير، الذي أقيم في الفترة الممتدة من 7 إلى 15 يونيو، كانت ست لاعبات من فريق الجيش الملكي ضمن صفوف تركيبة المنتخب التي ضمت 23 لاعبة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest