عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

الرياضة النسائية

الرياضة النسائية وذاكرتها المفقودة

بعد أكثر من سنة على ميلاد منصة تاجة، والتي نذرت جهودها لخدمة الرياضة النسائية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، صادفنا عائقا من نوع آخر. خلال هذه المدة التي قضيناها في مقابلة المصادر البشرية من…

للكاراتيه

خمس ميداليات لمصر والمغرب في الدوري العالمي للكاراتيه

حافظت لاعبات الكاراتيه المصريات على ريادتهن العربية، بعد أن كسبن ثلاث ميداليات في الدوري العالمي للكاراتيه بالمغرب. شهدت البطولة بروز اللاعبتين المغربيتين نسرين بروك وفاطمة الزهراء الشجعي، اللتين توجتا بميداليتين ملونتين في النسخة 16 للمسابقة،…

إيمان خليف، مفاجأة الملاكمة النسائية الجزائرية في طوكيو
في سهرة رياضية مغاربية -أولمبية بامتياز، نجحت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، في التأهل للدور ربع النهائي في منافسات الملاكمة للوزن الخفيف، في أولمبياد طوكيو 2020. وذلك بعد فوزها على نظيرتها التونسية مريم الزياني.
حقوق الصورة: Photo by Buda Mendes / POOL / AFP

 

تمكنت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الحاصلة على المرتبة الخامسة في الألعاب الإفريقية بالمغرب سنة 2019، من الفوز في النزال على التونسية مريم الزياني ب 5 نقاط مقابل لا شيء، في الدور ثمن النهائي من منافسات الملاكمة لوزن 60-57 كلغ. 

وستواجه اللاعبة الجزائرية في إطار جولات ربع النهائي، نظيرتها الإيرلندية كيلي آن هرينغتون، المتأهلة بدورها على حساب الإيطالية ريبيكا نيكولي. للتذكير، هرينغتون حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة العالم في الوزن الخفيف عام 2018، والحاصلة على الرتبة الثانية بطولة أوروبا سنة 2019. 

وتعتبر هاته الدورة الأولمبية الأولى التي تشارك فيها الجزائر في منافسات الملاكمة لدى السيدات. وتطمح إيمان خليف، التي تبلغ من العمر 22 سنة، لجلب ميدالية أولمبية لبلدها، لاسيما بعد إقصاء مواطناتها رميساء بوعلام، وإشراق شعيب. 

وبدأت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف مشوارها الرياضي كملاكمة عام 2016 مباشرة بعد أولمبياد ريو في نفس السنة. وقد سبق وأعلنت أن مجرد المشاركة في الألعاب الأولمبية يعتبر بالنسبة لها استحقاقا كبيرا في حد ذاته. لكن بعد الاستحقاق الذي سجلته خليف في الدور ثمن النهائي، كبرت آمالها وآمال الشعب الجزائري في تتويج هذه المشاركة النسائية الأولى بميدالية أولمبية.

ومن أهم إنجازات الملاكمة الجزائرية في السنوات الأخيرة، ترتيبها 17 في بطولة العالم للملاكمة في الوزن الخفيف عام 2018 بالهند وبلوغها المرتبة 33 في بطولة العالم بروسيا سنة 2019 في نفس الوزن. 

إيمان خليف بدأت استعداداتها في طوكيو للتحضير للدوري ربع النهائي في الثالث من الشهر القادم. فالمثابرة والعمل الجاد هما اللذان أوصلاها إلى الألعاب الأولمبية خمس سنوات فقط بعد بداية مشوارها الرياضي.

لا تنسوا باقي مقالات تاجة عن المشاركة الجزائرية في أولمبياد طوكيو. 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest