عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

سيدات المغرب تحت 17 سنة يدخلن تاريخ المونديال
حقق المنتخب المغربي النسوي للناشئات فوزا تاريخيا في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات لأقل من 17 سنة. حيث تعتبر هاته المشاركة الأولى لمنتخب الناشئات المغربي في كأس العالم لهذه الفئة العمرية، منذ انشائها عام 2008. ومازاد من أهمية هذا الاستحقاق كونه جاء على حساب صاحب الأرض ومستضيف المونديال، منتخب الهند.
كأس العالم لكرة القدم

صحح المنتخب المغربي النسوي أوضاعه في مونديال الناشئات لأقل من 17 سنة، بعد أن فاز وحقق أول ثلاث نقاط له أمام محتضن البطولة الهند.

تمكنت اللاعبات المغربيات من خطف النقاط في ثاني مباريات المجموعة الأولى، بعد أن كبدن الهند هزيمة بثلاثة أهداف دون رد على ملعب كالينغا ببوبانيشوار.

وتحتل لبؤات الأطلس المركز الثالث في مجموعتهن بثلاث نقاط بفضل هذا الانتصار الثمين. يأتين خلف كل من منتخب أمريكا والبرازيل اللذين تعادلا بهدف لمثله برسم نفس الجولة.

وتمكنت كتيبة المدرب أنطوني ريماسون، من توقيع أولى الأهداف في الدقيقة 50 من عمر المباراة من علامة الجزاء عبر اللاعبة ضحى مدني. ودخلت اللاعبة المغربية تاريخ كرة القدم النسوية المغربية كونها أول لاعبة مغربية تسجل في كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة.

Previous
Next

وبعد مرور 11 دقيقة عن الهدف الأول، رفعة المغربيات غلة الأهداف وأحرزت ياسمين زهير هدفاً ثانياً في شباك الخصم في الدقيقة 61 من عمر المقابلة. وقبل دقائق من نهاية الشوط الثاني، سجلت اللاعبة جنة شريف ثالث أهداف النخبة المغربية.

وستكون سيدات المغرب في ثالث مباريات المونديال يوم الإثنين القادم. بمواجهة مصيرية أمام منتخب أمريكا الذي يحتل المرتبة الأولى بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب السيليساو، في حين يتذيل فريق الهند ترتيب المجموعة بدون نقاط.

وسبق أن هزم المنتخب المغربي النسوي تحت 17 عاماً، أمام نظيره البرازيلي بهدف لصفر، خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء الماضي في الجولة الأولى من دور مجموعات مسابقة كأس العالم الهند 2022.

انطلقت البطولة رسميا، الثلاثاء 11 أكتوبر، في النسخة السابعة من مونديال السيدات لأقل من 17 سنة بمباراة المغرب والبرازيل. ولأول مرة تحتضن الهند البطولة التي تقام كل سنتين منذ عام 2008 بمشاركة 16 منتخبا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest