إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

سيدات المغرب تحت 17 سنة يدخلن تاريخ المونديال

حقق المنتخب المغربي النسوي للناشئات فوزا تاريخيا في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات لأقل من 17 سنة. حيث تعتبر هاته المشاركة الأولى لمنتخب الناشئات المغربي في كأس العالم لهذه الفئة العمرية، منذ انشائها عام 2008. ومازاد من أهمية هذا الاستحقاق كونه جاء على حساب صاحب الأرض ومستضيف المونديال، منتخب الهند.
كأس العالم لكرة القدم

صحح المنتخب المغربي النسوي أوضاعه في مونديال الناشئات لأقل من 17 سنة، بعد أن فاز وحقق أول ثلاث نقاط له أمام محتضن البطولة الهند.

تمكنت اللاعبات المغربيات من خطف النقاط في ثاني مباريات المجموعة الأولى، بعد أن كبدن الهند هزيمة بثلاثة أهداف دون رد على ملعب كالينغا ببوبانيشوار.

وتحتل لبؤات الأطلس المركز الثالث في مجموعتهن بثلاث نقاط بفضل هذا الانتصار الثمين. يأتين خلف كل من منتخب أمريكا والبرازيل اللذين تعادلا بهدف لمثله برسم نفس الجولة.

وتمكنت كتيبة المدرب أنطوني ريماسون، من توقيع أولى الأهداف في الدقيقة 50 من عمر المباراة من علامة الجزاء عبر اللاعبة ضحى مدني. ودخلت اللاعبة المغربية تاريخ كرة القدم النسوية المغربية كونها أول لاعبة مغربية تسجل في كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة.

Previous
Next

وبعد مرور 11 دقيقة عن الهدف الأول، رفعة المغربيات غلة الأهداف وأحرزت ياسمين زهير هدفاً ثانياً في شباك الخصم في الدقيقة 61 من عمر المقابلة. وقبل دقائق من نهاية الشوط الثاني، سجلت اللاعبة جنة شريف ثالث أهداف النخبة المغربية.

وستكون سيدات المغرب في ثالث مباريات المونديال يوم الإثنين القادم. بمواجهة مصيرية أمام منتخب أمريكا الذي يحتل المرتبة الأولى بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب السيليساو، في حين يتذيل فريق الهند ترتيب المجموعة بدون نقاط.

وسبق أن هزم المنتخب المغربي النسوي تحت 17 عاماً، أمام نظيره البرازيلي بهدف لصفر، خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء الماضي في الجولة الأولى من دور مجموعات مسابقة كأس العالم الهند 2022.

انطلقت البطولة رسميا، الثلاثاء 11 أكتوبر، في النسخة السابعة من مونديال السيدات لأقل من 17 سنة بمباراة المغرب والبرازيل. ولأول مرة تحتضن الهند البطولة التي تقام كل سنتين منذ عام 2008 بمشاركة 16 منتخبا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest