عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

زهرة لاري، سيدة التزلج الأولى في الإمارات

على الرغم من المناخ الصحراوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها أنتجت نجمة وطنية في رياضة التزلج الاستعراضي على الجليد. زهرة لاري، بطلة الإمارات في التزلج خمس مرات، أعطت نفسا جديدا لفن التزلج في بلدها…

ريم الشمري

ريم الشمري، الأردنية التي فتحت بقبضتها باب الملاكمة

ريم الشمري إحدى الرياضيات اللواتي سطع نجمهن في سماء رياضة الملاكمة الأردنية. بعمر 19 عاماً كانت بدايتها الرياضية من خلال أحد المساقات الاختيارية، خلال دراستها في الجامعة الأردنية. بداية قادتها لتكون أول لاعبة في المنتخب…

الرياضة النسائية والرعاية

ما سر العلاقة بين الرياضة النسائية والرعاية والإعلام في مصر؟

أمست اليوم الرعاية الرياضية أمراً هاماً لتطور الرياضات، حيث تضاف إلى الموهبة والتدريبات، لتحقيق البطولات. من هنا بات من الضروري أن يحدث تغيّر في العلاقة بين الرعاة والعاملين في الحقل الرياضي في مصر، لتوفير الإمكانيات…

لبؤات الأطلس

“كان” 2022: لبؤات الأطلس تدخلن التاريخ رغم خسارة النهائي

لم تتمكن لاعبات المنتخب المغربي لكرة القدم من الوفاء بوعدهن الذي قطعنه قبيل انطلاق كأس إفريقيا، بالاحتفاظ بكأس المسابقة القارية في المغرب. وتوجت لاعبات جنوب إفريقيا، على حساب لبؤات الأطلس، بلقب البطولة الإفريقية لأول مرة…

مصرية تحصد ذهبية 100 متر لأول مرة في تاريخ ألعاب المتوسط
أثبتت الرياضيات المصريات أنفسهن في مختلف الألعاب في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وفزن بالذهب حتى في رياضاتٍ لم يعتدن الفوز فيها. فإضافة إلى توهجّهن في رياضة الكاراتيه، والريشة الطائرة، وتنس الطاولة، هاهي مصر تقتنص ذهبية غالية في منافسة 100 متر عدو للسيدات.
بسنت حميدة
بسنت حميدة

11.10 ثانية هو كل ما احتاجته المصرية، بسنت حميدة للفوز بأول ذهبية في تاريخ مصر في سباق 100 متر بدورة الألعاب المتوسطية. لتكون أسرع رياضية في نسخة وهران 2022، متصدرة السباق بفارق 26 جزء من المائة عن صاحبة المرتبة الثانية.

جاءت العداءة المغربية صاحبة 22 عاماً، هاجر الضو، في المرتبة السادسة بعد أن حققت زمنا قدره 11:65 ثانية. وتعد الضو أسرع العداءات المغربيات، لاسيما وأنها بطلة المغرب في مسافتي 100 و200 متر أكثر من 10 مرات.

وكانت بسنت حميدة بعد أن حققت حلمها في التواجد في الأوليمبياد،  أصيبت بتمزق قبل فترة قصيرة من انطلاق الأولمبياد، مما أدى إلى غيابها عن المشاركة فيه، لتخرج على وسائل التواصل الاجتماعي بفيديو وهي تبكي، مما دفع كثيراً من الناس للتعاطف معها وتشجيعها كي تكمل الطريق، وفعلاً هذا ما حصل، استطاعت أن تنهض من جديد، لتسجل رقماً قياسياً في بطولة الجمهورية في سباق 400 متر ب 52.84 ثانية.

في سن ال 25 نجحت بسنت حميدة بأن تكسر رقمها السابق فى دورة ألعاب البحر المتوسط عندما حققت البرونزية في 2018 وذهبية السباق المرادي في زمن قياسي جديد ب 11.10 ثانية.

بسنت حميدة
المتوجة بذهبية سباق 100 متر في ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران 2022

وفي شهر مايو/أيار  الماضي، توجت حميدة  بميداليتين ذهبيتين في بطولة التشيك الدولية لألعاب القوى. وأحرزت النجمة المصرية ميدالية ذهبية في سباق 100 متر عدو بزمن 11.12 ثانية. أما في سباق 200 متر، ففازت بالمرتبة الأولى بعد تحقيقها زمنا قدره 22.78 ثانية.

بعد الفترة الحزينة التي مرت بها، يبدو أن العام  2022  ما زال يبتسم لحميدة، ففي مارس الماضي، كانت العداءة قد تمكنت من تحقيق توقيت مصري جديد في سباق 60 متر عدو. وجاء ذلك خلال مشاركتها في بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات، مسجلة زمنا قدره 7.31 ثانية.

برونزية للجزائر

أهدت الجزائرية زوينة بوزبرة الميدالية البرونزية لبلدها، وجاءت في منافسة رمي المطرقة ضمن الدورة الـ 19 المتوسطية. وفي محاولتها الرابعة، صعدت للمركز الثالث برمية وصلت مسافتها إلى 65.45.

وحلت زميلتها  طاطار زهرة في المنتخب في المركز التاسع،  مسجلة رمية بلغت 61.93 متر. أما المشاركة المصرية، روان بركات، فقد اكتفت بالمركز السادس برمية قدرت مسافتها ب 64.28.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest