إقرأ أيضا

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

المرافق الرياضية المقامة في الهواء الطلق هي ملاعب متعددة الرياضات، يتم بناؤها في المناطق الحضرية وهي متاحة للجميع. بيد أن الحقيقة الثابتة هي أن مرتاديها هم من الذكور فقط، أما عن الفتيات، فلابد لهن من…

الدراجات الهوائية: مشوار عظيم في عمر صغير

نسرين حويلي..مشوار عظيم في عمر صغير

تعرف سباقات الدراجات الهوائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تنافسا شرسا بين المتسابقات ولا سيما من دول مصر والإمارات والمغرب والجزائر. منتخب الخضر يضم في صفوفه العديد من المتسابقات المجربات أبرزهن نسرين حويلي التي…

كرة القدم

كرة القدم: فريق الطيران المصري.. بين ماض عريق وحاضر أليم‎‎

قام نادي الطيران المصري عام 1998 بتأسيس فريق لكرة القدم النسائية، ليشارك به في أول مسابقة للدوري المحلي بنفس العام. تاريخ عريق لأحد أقطاب كرة القدم للسيدات، والذي لطالما طعم المنتخبات الوطنية النسائية المصرية بمختلف…

ماراثون مراكش الدولي

ماراثون مراكش الدولي على أجندة متسلقة جبال شهيرة

تستعد العديد من السيدات الرياضيات من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في النسخة 33 من ماراطون مراكش الدولي. الرياضية المغربية، نوال صفنضلة، والتي تسلقت أعلى جبال العالم، واحدة من حوالي 13 ألف مشارك قرروا خوض مغامرة…

سيدات وناشئات مصر يتأهلن لنهائيات بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية
إنجاز جديد حققته كرة السلة المصرية الثلاثية بفضل منتخبي السيدات والناشئات بعد تتويجهما بالبطولة الإفريقية للعبة. وصعد المنتخبان إلى بطولة العالم التي ستقام ما بين 30 غشت و4 شتنبر 2023 بهنغارية.
بطولة إفريقيا لكرة السلة الثلاثية

تمكن المنتخب المصري لكرة السلة الثلاثية سيدات من التغلب في المباراة النهائية لبطولة إفريقيا على منتخب مدغشقر بنتيجة (21-11). المنتخب المتكون من اللاعبات رنيم الجداوي، ثريا محمد، نادين سلعاوي، وهالة الشعراوي، تألق في البطولة مهديا البلاد تأهلا تاريخيا لبطولة العالم.

السيدات المصريات أظهرن قوة كبيرة وفارقا كبيرا عن نظيراتهن خلال مشوارهن في البطولة. حيث نجحن في دور المجموعات من الفوز على منتخبات مدغشقر وتونس بنتائج (21-13)، (17-10) على التوالي. علاوة على ذلك انسحب منتخب رواندا من المنافسة. 

وفي مباراة نصف النهائي أمام المنتخب التونسي كررت اللاعبات الفوز بنتيجة كبيرة (21-3). وأعادت سيدات الفراعنة تكرار الفوز على منتخب مدغشقر في النهائي القاري وتوجن بالكأس الإفريقية.

منتخب  ناشئات واعد 

بفوز ساحق في المباراة النهائية على نظيره الكونجولي بنتيجة (21/3)، استطاع منتخب الناشئات المصري لكرة السلة (3*3) تحقيق لقب البطولة القارية. 

وقال مدرب المنتخب أحمد جمعة: “خبرة كبيرة اكتسبتها اللاعبة مايا سيد من مشاركاتها في بطولة العالم السابقة. وهذا كان له تأثير فعال في التفوق على باقي المنتخبات الأفريقية”. 

مايا سيد كانت إحدى لاعبات المنتخب المصري الذي شارك في بطولة العالم السابقة بالمجر. نجح خلالها منتخب مصر في التقدم في الترتيب الدولي من المركز الرابع عشر إلى المركز التاسع. 

من جانبها أعربت مايا سيد عن ساعدتها البالغة بالتتويج باللقب، والحصول على أفضل لاعبة بالبطولة. وصرحت مايا لتاچة سبورت عن البطولة قائلة: “لدينا طموح كبير أنا وزميلاتي بالفريق خلال بطولة العالم القادمة بالوصول إلى المربع الذهبي”.

وواصلت: “على المستوى الشخصي أحلم بالاحتراف الخارجي. أتمنى أن تكون بطولة العالم القادمة بالمجر محطة للوصول لذلك الحلم”. 

وسيدخل منتخب الناشئات المصري فترة إعداد خاصة خلال العام المقبل، إستعداداً لبطولة العالم لكرة السلة (3*3) صيف السنة القادمة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest