إقرأ أيضا

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

المرافق الرياضية المقامة في الهواء الطلق هي ملاعب متعددة الرياضات، يتم بناؤها في المناطق الحضرية وهي متاحة للجميع. بيد أن الحقيقة الثابتة هي أن مرتاديها هم من الذكور فقط، أما عن الفتيات، فلابد لهن من…

الدراجات الهوائية: مشوار عظيم في عمر صغير

نسرين حويلي..مشوار عظيم في عمر صغير

تعرف سباقات الدراجات الهوائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تنافسا شرسا بين المتسابقات ولا سيما من دول مصر والإمارات والمغرب والجزائر. منتخب الخضر يضم في صفوفه العديد من المتسابقات المجربات أبرزهن نسرين حويلي التي…

كرة القدم

كرة القدم: فريق الطيران المصري.. بين ماض عريق وحاضر أليم‎‎

قام نادي الطيران المصري عام 1998 بتأسيس فريق لكرة القدم النسائية، ليشارك به في أول مسابقة للدوري المحلي بنفس العام. تاريخ عريق لأحد أقطاب كرة القدم للسيدات، والذي لطالما طعم المنتخبات الوطنية النسائية المصرية بمختلف…

ماراثون مراكش الدولي

ماراثون مراكش الدولي على أجندة متسلقة جبال شهيرة

تستعد العديد من السيدات الرياضيات من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في النسخة 33 من ماراطون مراكش الدولي. الرياضية المغربية، نوال صفنضلة، والتي تسلقت أعلى جبال العالم، واحدة من حوالي 13 ألف مشارك قرروا خوض مغامرة…

مصر تضع الذهب نصب أعينها ببطولة العالم لتنس الطاولة
آمال كبيرة يعقدها الاتحاد المصري لتنس الطاولة على اللاعبات اللواتي سيشاركن ببطولة العالم تحت 15 عاماً وتحت 19 عاما بتونس. وتسعى المصريات للتويج بالذهب في البطولة التي تقام من 4 إلى 11 ديسمبر بتونس، وبمشاركة أكثر من 200 لاعبة ولاعب يمثلون أزيد من 30 بلدا.
تنس الطاولة

تأهلت اللاعبات المصريات لبطولة العالم لتنس الطاولة بعد تتويجهن ببطولة إفريقيا للناشئات، والتي أقيمت في تونس يوليو الماضي.  في هذه المسابقة القارية، تفوقن على نظرائهن التونسيات بنتيجة (3/0) في المباراة النهائية لمنافسات الفرق تحت 15 عاماً. وفي منافسات أقل من 19 عاما، تغلبت المصريات في المباراة النهائية على الناشئات التونسيات بنتيجة (3/1). 

وستشارك البعثة المصرية في منافسات تحت 15 عاماً و19 عاماً بعشر لاعبات على مستوى الفرق والفردي. ويتكون الفريق المصري لأقل من 15 عاماً من أربع لاعبات أساسيات وهن: هنا جوده، لانا حازم، نور صلاح، ورسل أسامة. إضافة للاعبة احتياطية هي حبيبة البسومي. وأما على مستوى منافسات الفردي ستمثل مصر هنا جوده وحبيبه البسومي. 

وبخصوص منافسات تحت 19 عاماً سيدخل المنتخب المصري بتشكيل رباعي أساسي مكون من: فريدة عبد الناصر، هند فتحي، رؤى صلاح، وچنى محمد سعد. بينما ستتواجد لهن احتياطيا رؤى الناجي. أما في مسابقة الفردي لنفس الفئة السنية، فستمثل مصر كلاً من رؤى صلاح وفريدة عبد الناصر. 

هنا جوده البطلة المعجزة

الأمل في تحقيق ميدالية ذهبية في بطولة العالم يبقى دائماً معلقاً على البطلة المصرية المعجزةهنا جوده. الأخيرة تدخل البطولة مباشرة بعد فوزها بفضية بطولة البرتغال الدولية تحت 15 عاما، وبرونزية أقل من 19 عاما قبل بضعة أيام. وهي حاليا تعتلي عرش اللعبة حيث تحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للعبة لأقل من 15 و17 و19 عاما. علاوة على ذلك، فهي تحتل المركز ال 41 في تصنيف السيدات. 

يبقى العامل الرئيسي للذهاب بعيداً في البطولة معلقاً على القرعة التي ستجرى يوم الثالث من ديسمبر.  لاعبات المنتخب المصري تأملن أن تجنبهن القرعة مواجهة أوائل التصنيف في المرحلة الأولى من المنافسات، خاصة لاعبات الصين واليابان وكوريا وتايوان ورومانيا. 

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest