عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الرياضة

أفضل الطرق لممارسة الرياضة قرب رضيعك في المنزل

بعد الولادة، وبسبب الإجهاد المرافق للشهور الأولى التي تعقب انتهاء الحمل، يصعب على بعض الأمهات ترك المنزل. ما يمكن أن يقيد بعض النساء بشكل كبير، ويمنعهن من ممارسة الرياضة. ما قد ينجم عنه إهمال هات…

مضاوي الشمري

في الكويت عداءة تعد بالمستقبل

إنها أول عداءة كويتية تمثل بلدها في منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى. عداءة المسافات القصيرة الكويتية، مضاوي الشمري، شاركت في المسابقة العالمية بقطر عام 2021 في منافسة نجمة العدو الأمريكية شيلي فريزر. منذ تلك اللحظة،…

كرة السلة

عائلة رياضية تؤسس أكاديمية لكرة السلة في لبنان

عندما يكون الزوجان رياضيّين، فليس مستغربًا أن يؤسسا عائلة رياضية أيضًا، هذا ما حصل مع المدرّبة جوزيان غنيمة وزوجها المدرّب شربل مزهر. فبعد الشهرة الواسعة التي حققتاها ابنتاهما سيرينا ولوري في عالم كرة السلّة، أحب…

مها البرغوثي

مها البرغوثي: الإعاقة الجسدية لا تعيق الأحلام

مها البرغوثي، بطلة برالمبية سابقة في كرة الطاولة، والأمينة العامة للجنة البارالمبية الأردنية حاليا. بطلة لا تعترف بالإعاقة، جعلت من التحديات عنواناً لمشوارٍ رياضي متنوع وناجح. حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200…

تتويج سيدات الأردن بلقب كأس بطولة العرب لكرة القدم 2021
توج المنتخب الأردني لكرة القدم سيدات، يوم الاثنين 6 سبتمبر، بلقب بطولة كأس العرب في نسختها الثالثة. وفازت النشميات على سيدات تونس بهدف لصفر، في المباراة النهائية التي احتضنتها أرضية ملعب المقاولون العرب، بالعاصمة المصرية القاهرة.
حقوق الصورة: الاتحاد الاردني لكرة القدم

أهدت قلب هجوم المنتخب الأردني للسيدات، ميساء جبارة، منتخب بلادها أول لقب كأس العرب للسيدات. وتم ذلك بعد أن حسمت النشميات المباراة النهائية بهدف وحيد.

مهاجمة من ذهب

لم يتمكن أي من المنتخبين من هز شباك الآخر في دقائق الشوط الأول، الذي عرف استماتة دفاعية من كلا الجانبين. لكن الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، حمل الأخبار السعيدة للأردنيين، لما خطفت هدافة المنتخب في هذه دورة كأس العرب للسيدات، ميساء جبارة، هدف النصر الوحيد.

وحسمت مهاجمة المنتخب الأردني، بمساعدة من الأجنحة ولاعبات وسط الميدان، مباريات منتخب بلادها طيلة مشواره في كأس العرب للسيدات. وسيساعد الظفر بالكأس العربية، المنتخب الأردني للمضي قدما في إقصائيات كأس أمم آسيا، وكأس العالم، القادمتين.

بداية متعثرة

تعثرت اللاعبات الأردنيات بشكل مفاجئ في بداية بطولة كأس العرب للسيدات. فالكل يتذكر الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضد منتخب الجزائر، في أول لقاء برسم دور المجموعات. ثم عادت بعد ذلك سيدات الأردن لأجواء المنافسة وحققن انتصارات مهمة. لاسيما في المباراة الفاصلة ضد المنتخب الفلسطيني بدور المجموعات، ومباراة نصف النهائي أمام منتخب مصر، صاحب الأرض.

لم تكرر سيدات المنتخب الأردني أخطاء المباراة الأولى، وظهرن، بقيادة المدرب ديفيد ناشيمينتو، بأداء جيد. حيث فازت النشميات بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، في مباراة دور النصف النهائي ضد سيدات مصر، اللواتي تصدرن مجموعتهن بسبع نقاط، دون أن ينهزمن في أي مقابلة.

دعم كرة القدم النسائية

وأوضحت عضو الاتحاد العربي لكرة القدم، سمر نصار، في تصريح لوسائل الإعلام، أن “دعم رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم لتنمية الرياضة النسائية، سيؤسس لمرحلة جديدة تشهد نهضة ودعم كرة القدم النسائية، من خلال منحها الاهتمام الذي تستحقه”.

” هذا الدعم والاهتمام محفز لنا للعمل أكثر، ولبناء خطط جديدة لتنمية الرياضة النسائية في الوطن العربي، إداريا وفنيا وتنظيميا، وفي مجالات التحكيم والطب الرياضي، والتدريب”، تنهي سمر نصار.

وعرفت دورة هذه السنة من بطولة كأس العرب للسيدات، مشاركة سبع منتخبات عربية من إفريقيا وآسيا. هذا ووعد الاتحاد العربي في مستهل هذه البطولة، بأن تنظم الدورات المقبلة بانتظام أكبر وربما بمشاركة عدد أهم من المنتخبات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest