إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

تتويج سيدات الأردن بلقب كأس بطولة العرب لكرة القدم 2021

توج المنتخب الأردني لكرة القدم سيدات، يوم الاثنين 6 سبتمبر، بلقب بطولة كأس العرب في نسختها الثالثة. وفازت النشميات على سيدات تونس بهدف لصفر، في المباراة النهائية التي احتضنتها أرضية ملعب المقاولون العرب، بالعاصمة المصرية القاهرة.
المنتخب الأردني للسيدات
حقوق الصورة: الاتحاد الاردني لكرة القدم

أهدت قلب هجوم المنتخب الأردني للسيدات، ميساء جبارة، منتخب بلادها أول لقب كأس العرب للسيدات. وتم ذلك بعد أن حسمت النشميات المباراة النهائية بهدف وحيد.

مهاجمة من ذهب

لم يتمكن أي من المنتخبين من هز شباك الآخر في دقائق الشوط الأول، الذي عرف استماتة دفاعية من كلا الجانبين. لكن الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، حمل الأخبار السعيدة للأردنيين، لما خطفت هدافة المنتخب في هذه دورة كأس العرب للسيدات، ميساء جبارة، هدف النصر الوحيد.

وحسمت مهاجمة المنتخب الأردني، بمساعدة من الأجنحة ولاعبات وسط الميدان، مباريات منتخب بلادها طيلة مشواره في كأس العرب للسيدات. وسيساعد الظفر بالكأس العربية، المنتخب الأردني للمضي قدما في إقصائيات كأس أمم آسيا، وكأس العالم، القادمتين.

بداية متعثرة

تعثرت اللاعبات الأردنيات بشكل مفاجئ في بداية بطولة كأس العرب للسيدات. فالكل يتذكر الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضد منتخب الجزائر، في أول لقاء برسم دور المجموعات. ثم عادت بعد ذلك سيدات الأردن لأجواء المنافسة وحققن انتصارات مهمة. لاسيما في المباراة الفاصلة ضد المنتخب الفلسطيني بدور المجموعات، ومباراة نصف النهائي أمام منتخب مصر، صاحب الأرض.

لم تكرر سيدات المنتخب الأردني أخطاء المباراة الأولى، وظهرن، بقيادة المدرب ديفيد ناشيمينتو، بأداء جيد. حيث فازت النشميات بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، في مباراة دور النصف النهائي ضد سيدات مصر، اللواتي تصدرن مجموعتهن بسبع نقاط، دون أن ينهزمن في أي مقابلة.

دعم كرة القدم النسائية

وأوضحت عضو الاتحاد العربي لكرة القدم، سمر نصار، في تصريح لوسائل الإعلام، أن “دعم رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم لتنمية الرياضة النسائية، سيؤسس لمرحلة جديدة تشهد نهضة ودعم كرة القدم النسائية، من خلال منحها الاهتمام الذي تستحقه”.

” هذا الدعم والاهتمام محفز لنا للعمل أكثر، ولبناء خطط جديدة لتنمية الرياضة النسائية في الوطن العربي، إداريا وفنيا وتنظيميا، وفي مجالات التحكيم والطب الرياضي، والتدريب”، تنهي سمر نصار.

وعرفت دورة هذه السنة من بطولة كأس العرب للسيدات، مشاركة سبع منتخبات عربية من إفريقيا وآسيا. هذا ووعد الاتحاد العربي في مستهل هذه البطولة، بأن تنظم الدورات المقبلة بانتظام أكبر وربما بمشاركة عدد أهم من المنتخبات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest