عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

زهرة لاري، سيدة التزلج الأولى في الإمارات

على الرغم من المناخ الصحراوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها أنتجت نجمة وطنية في رياضة التزلج الاستعراضي على الجليد. زهرة لاري، بطلة الإمارات في التزلج خمس مرات، أعطت نفسا جديدا لفن التزلج في بلدها…

ريم الشمري

ريم الشمري، الأردنية التي فتحت بقبضتها باب الملاكمة

ريم الشمري إحدى الرياضيات اللواتي سطع نجمهن في سماء رياضة الملاكمة الأردنية. بعمر 19 عاماً كانت بدايتها الرياضية من خلال أحد المساقات الاختيارية، خلال دراستها في الجامعة الأردنية. بداية قادتها لتكون أول لاعبة في المنتخب…

الرياضة النسائية والرعاية

ما سر العلاقة بين الرياضة النسائية والرعاية والإعلام في مصر؟

أمست اليوم الرعاية الرياضية أمراً هاماً لتطور الرياضات، حيث تضاف إلى الموهبة والتدريبات، لتحقيق البطولات. من هنا بات من الضروري أن يحدث تغيّر في العلاقة بين الرعاة والعاملين في الحقل الرياضي في مصر، لتوفير الإمكانيات…

لبؤات الأطلس

“كان” 2022: لبؤات الأطلس تدخلن التاريخ رغم خسارة النهائي

لم تتمكن لاعبات المنتخب المغربي لكرة القدم من الوفاء بوعدهن الذي قطعنه قبيل انطلاق كأس إفريقيا، بالاحتفاظ بكأس المسابقة القارية في المغرب. وتوجت لاعبات جنوب إفريقيا، على حساب لبؤات الأطلس، بلقب البطولة الإفريقية لأول مرة…

صفحة جديدة لتونس برباعية في مرمى توغو في كأس أفريقيا
بداية قوية لسيدات نسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا المغرب 2022، فوز كبير حققه المنتخب التونسي ضد نظيره التوغولي برباعية مقابل هدف وحيد، ليتصدر مجموعته الثانية بـ3 نقاط، متقدما على منتخبي الكاميرون وزامبيا اللذين تعادلا سلبا، لحساب الجولة الأولى.
تونس في كأس إفريقيا للسيدات
حقوق الصورة: الكاف

دخلت سيدات نسور قرطاج لقائهن الأول بشكل غير متوقع، حين تقدمن بهدف هو الأسرع في تاريخ هذه البطولات ، لتسجل مريم حويج هدفا رائعا بعد مرور 17 ثانية فقط، مستغلة تمريرة طولية مميزة من محترفة سلافيا براغ التشيكي شيرين اللمطي.

هذا الهدف المبكر جدا سهل مهمة المنتخب التونسي، ليضاعف من منسوب الثقة لدى اللاعبات، اللواتي نجحن في إضافة هدف ثانٍ عبر محترفة فينورد روتردام الهولندي، صابرين اللوزي، من رأسية متقنة، عند الدقيقة الـ13.

رغم تسجيل منتخب توغو لهدف أول من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ22 وتقليص الفارق، حافظ سيدات المنتخب التونسي على هدوئهن، واستفادن من تألق الحارسة سليمة جبراني من أخطر كرة قبل نهاية الشوط الأول.

حقوق الصورة: الكاف

في الشوط الثاني، تعرض المنتخب التوغولي لإقصاء إحدى لاعباته ليكمل اللقاء بنقص عددي، ما فتح شهية التسجيل من جديد للاعبات نسور قرطاج، لتسجلّن هدفاً ثالثاً ورابع عبر مريم حويج وصابرين اللوزي، عند الدقيقتين الـ60 و الـ72.

وقد يكون هذا الفوز بادرة خير لمنتخب سيدات تونس، فهذا أول فوز له في تاريخ بطولات كأس أمم أفريقيا، بعد أن عجز على ذلك في حضوره السابق نسخة 2008، حين اكتفى بتعادل وحيد ضد  نيجريا 0-0، وخسر مواجهتي جنوب أفريقيا وغانا.

ودخلت اللاعبة صابرين اللوزي تاريخ المنتخب التونسي، بأن أصبحت أول لاعبة تونسية تسجل ثنائية في منافسات كأس أفريقيا، وتبعتها بعد ذلك زميلتها مريم حويج.

مريم حويج

حقوق الصورة: الكاف

سمير الأندلسي  مدرب المنتخب التونسي اعتبر الانتصار هاما، ما سيجعل منتخب تونس يواصل بقية المشوار بمعنويات مرتفعة، وأضاف في الندوة الصحفية عقب لقاء توغو: “فوز أول مهم يفتح أمامنا أبواب الترشح للدور الثاني خصوصا وأن مباراة زامبيا والكاميرون انتهت بالتعادل السلبي، وهذه نتيجة في صالحنا كثيرا”.

نالت هدافة نادي إلج سبورت، مريم حويج، جائزة أفضل لاعبة في المباراة، كأول لاعبة تونسية تحقق الإنجاز، بتسجيلها لثنائية، مع تقديمها لأداء لافت، ولوحات فنية مميزة.

يواجه المنتخب التونسي نظيره الزامبي في الجولة الثانية، مساء الأربعاء 6 يوليو/حزيران الجاري، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، وهو بحاجة للفوز للتأهل إلى الدور ربع النهائي بشكل رسمي، في لقاء يبدو صعبا أمام خصم جيد. 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest