عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

آية أيمن

قصة سمكة مصر الذهبية، حقيقة أم خيال؟‎‎

بعد أن أخبر الطبيب والديها بأن مولودتهما القادمة من ذوي الاحتياجات الخاصة وبأنها لن تعمر طويلا، خيبت الرضيعة كل الظنون. المصرية، آية أيمن، ستصبح لاحقا بطلة بلادها في رياضة السباحة، بل إنها تمكنت من المشاركة…

للإعلام اللبناني نصيب من مونديال قطر 2022‎‎

مونديال قطر لكرة القدم على الأبواب. عدد كبير من الصحفيات من شمال إفريقيا والشرق الأوسط جاء لقطر لتغطية فعاليات أكبر عرس كروي في العالم. الإعلامية اللبنانية، فاتن أبي فرج، واحدة من سيدات العالم المشتغلات في…

على هامش مونديال قطر.. ألمع الرياضيات الرائدات يحكين قصص نجاحهن

على هامش نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر، أقامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر “مهرجان الجيل الرائع”، الذي يستمر لمدة أسبوعين. وعقد المهرجان في أولى أيامه بالعاصمة الدوحة، ندوة بعنوان “كسر الحواجز: حديث…

صفحة جديدة لتونس برباعية في مرمى توغو في كأس أفريقيا
بداية قوية لسيدات نسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا المغرب 2022، فوز كبير حققه المنتخب التونسي ضد نظيره التوغولي برباعية مقابل هدف وحيد، ليتصدر مجموعته الثانية بـ3 نقاط، متقدما على منتخبي الكاميرون وزامبيا اللذين تعادلا سلبا، لحساب الجولة الأولى.
تونس في كأس إفريقيا للسيدات
حقوق الصورة: الكاف

دخلت سيدات نسور قرطاج لقائهن الأول بشكل غير متوقع، حين تقدمن بهدف هو الأسرع في تاريخ هذه البطولات ، لتسجل مريم حويج هدفا رائعا بعد مرور 17 ثانية فقط، مستغلة تمريرة طولية مميزة من محترفة سلافيا براغ التشيكي شيرين اللمطي.

هذا الهدف المبكر جدا سهل مهمة المنتخب التونسي، ليضاعف من منسوب الثقة لدى اللاعبات، اللواتي نجحن في إضافة هدف ثانٍ عبر محترفة فينورد روتردام الهولندي، صابرين اللوزي، من رأسية متقنة، عند الدقيقة الـ13.

رغم تسجيل منتخب توغو لهدف أول من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ22 وتقليص الفارق، حافظ سيدات المنتخب التونسي على هدوئهن، واستفادن من تألق الحارسة سليمة جبراني من أخطر كرة قبل نهاية الشوط الأول.

حقوق الصورة: الكاف

في الشوط الثاني، تعرض المنتخب التوغولي لإقصاء إحدى لاعباته ليكمل اللقاء بنقص عددي، ما فتح شهية التسجيل من جديد للاعبات نسور قرطاج، لتسجلّن هدفاً ثالثاً ورابع عبر مريم حويج وصابرين اللوزي، عند الدقيقتين الـ60 و الـ72.

وقد يكون هذا الفوز بادرة خير لمنتخب سيدات تونس، فهذا أول فوز له في تاريخ بطولات كأس أمم أفريقيا، بعد أن عجز على ذلك في حضوره السابق نسخة 2008، حين اكتفى بتعادل وحيد ضد  نيجريا 0-0، وخسر مواجهتي جنوب أفريقيا وغانا.

ودخلت اللاعبة صابرين اللوزي تاريخ المنتخب التونسي، بأن أصبحت أول لاعبة تونسية تسجل ثنائية في منافسات كأس أفريقيا، وتبعتها بعد ذلك زميلتها مريم حويج.

مريم حويج

حقوق الصورة: الكاف

سمير الأندلسي  مدرب المنتخب التونسي اعتبر الانتصار هاما، ما سيجعل منتخب تونس يواصل بقية المشوار بمعنويات مرتفعة، وأضاف في الندوة الصحفية عقب لقاء توغو: “فوز أول مهم يفتح أمامنا أبواب الترشح للدور الثاني خصوصا وأن مباراة زامبيا والكاميرون انتهت بالتعادل السلبي، وهذه نتيجة في صالحنا كثيرا”.

نالت هدافة نادي إلج سبورت، مريم حويج، جائزة أفضل لاعبة في المباراة، كأول لاعبة تونسية تحقق الإنجاز، بتسجيلها لثنائية، مع تقديمها لأداء لافت، ولوحات فنية مميزة.

يواجه المنتخب التونسي نظيره الزامبي في الجولة الثانية، مساء الأربعاء 6 يوليو/حزيران الجاري، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، وهو بحاجة للفوز للتأهل إلى الدور ربع النهائي بشكل رسمي، في لقاء يبدو صعبا أمام خصم جيد. 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest