عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

الرياضة النسائية

الرياضة النسائية وذاكرتها المفقودة

بعد أكثر من سنة على ميلاد منصة تاجة، والتي نذرت جهودها لخدمة الرياضة النسائية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، صادفنا عائقا من نوع آخر. خلال هذه المدة التي قضيناها في مقابلة المصادر البشرية من…

توني برادنجر: “أشعر أنني لا أقهر عندما أكون خلف المقود”
توني برايدنجر عمرها 21 عاما بالكاد، وقد حطمت العديد من الأرقام القياسية. إنها المرأة التي فازت بأكبر عدد من السباقات في تاريخ نادي السيارات الأمريكي (USAC) بـ19 فوزا. وهي أيضا أول امرأة عربية أمريكية تتنافس في سلسلة منافسات الناسكار (NASCAR الاتحاد الوطني لسباقات السيارات القياسية).

ولدت توني برايدنجر، ذات الأصل اللبناني الألماني، في كاليفورنيا حيث بدأت في سن التاسعة تعشق سباق السيارات. في هذا العمر كان والدها يأخذها هي وأختها التوأم إلى سباقات الكارتينغ.

ما كانت تمارسه هذه الشابة كترفيه مع أسرتها في عطلة نهاية الأسبوع أصبح شغفا حقيقيا. تحكي توني بحنين “كنت أتنافس جدا مع أختي، وأبي اشترى لنا سيارة كارتينغ وكنا نتشاجر كثيرا لدرجة أن أبي اضطر إلى شراء، لي ولها، سيارة كارتينغ أخرى.”

بعد ذلك، قررت امتهان سباقات السيارات، بينما فضلت أختها التوأم مواصلة دراستها. منذ بداية مسارها المهني، أدركت توني أنها كبرت وتحسنت مع الوقت. كما أنها تعترف بأنها اكتسبت الكثير من الثقة بالنفس.

وتدعمها أسرتها دائما. فوالدها هو من عرّفها على هذه الرياضة المولعة بها وعلى الرغم من أنه لم يدرك في البداية إلى أي حد كانت توني جادة، فقد ظل دائما يدعمها. أما والدتها فتقول إنها من أكبر المعجبين بها، تماما مثل أختها التي تدعمها بقوة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest