عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا

“كان” السيدات: لبؤات الأطلس إلى الدور ربع النهائي

ضمن المنتخب المغربي النسوي مقعدا في الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم سيدات، بعد تحقيقه الانتصار الثاني في دور المجموعات، على حساب أوغندا. وتلتحق بذلك لبؤات الأطلس في الدور الموالي بسيدات السينغال،…

التوحد والرياضة

طفلي مصاب بالتوحد.. فأي الرياضات يمارس؟

يعاني طفل من كل 100 طفل في العالم من التوحد. يصعب التعامل معه لاعتباره من أكثر الاضطرابات غموضا. لذلك وظف الأطباء والأخصائيون عدة تجارب لإيجاد حلول لمساعدة الأطفال وأهلهم. والهدف أن يستطيعوا تحسين وضع المصاب…

تونس في كأس إفريقيا للسيدات

صفحة جديدة لتونس برباعية في مرمى توغو في كأس أفريقيا

بداية قوية لسيدات نسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا المغرب 2022، فوز كبير حققه المنتخب التونسي ضد نظيره التوغولي برباعية مقابل هدف وحيد، ليتصدر مجموعته الثانية بـ3 نقاط، متقدما على منتخبي الكاميرون وزامبيا اللذين تعادلا…

الجودو التونسي في وهران 2022

بعد المصارعة يأتي الجودو التونسي ليحقق الميداليات في بطولة المتوسط

على خطى رياضة المصارعة، استطاع المنتخب التونسي لسيدات الجودو، من تحقيق حصيلة إيجابية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، بحصوله على 3 ميداليات، معادلاً الرقم الذي تحقق في النسخة الماضية في طركونة الاسبانية…

المنتخب التونسي النسائي لكرة القدم

تونس وحلم الاقلاع في سماء المغرب نحو المونديال

يضرب المنتخب التونسي لكرة القدم سيدات موعدا مع ثاني مشاركة له في كأس أفريقيا المقرر إقامتها بالمغرب بين 2 و23 يوليو المقبل. وتسعى سيدات نسور قرطاج إلى تحقيق مشاركة أفضل من الأولى، حين أنهين البطولة…

حصاد الرياضات الجماعية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة
عرفت الأيام الأخيرة من دورة الألعاب الخليجية الثالثة في الكويت 2022، منافسة قوية بين السيدات المشاركات في أربع رياضات جماعية.
دورة الألعاب الخليجية الثالثة الكويت

وحصلت أربع دول على الميدالية الذهبية في رياضات كرة السلة الثلاثية، والبادل والألعاب الإلكترونية، وكرة القدم.

كرة السلة الثلاثية

توج المنتخب الإماراتي النسائي لكرة السلة الثلاثية بذهبية دورة الألعاب الخليجية الكويت 2022، عقب تغلبه على سيدات البلد المضيف في المباراة النهائية بنتيجة 12-8.

بهذه الخسارة حصل أزرق السلة على فضية البطولة، بينما حلت سيدات البحرين ثالثا، بعد أن فزن على أخضر السعودية في مباراة الترتيب.

فاز منتخب سيدات الإمارات بكل لقاءات دورة الألعاب الخليجية في منافسات كرة السلة الثلاثية. ولم يوقف أي منتخب سيدات الإمارات عن تحقيق الذهبية.

ينظم اتحاد كرة السلة الإماراتي مسابقة الدوري العام للسيدات، وبطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. علاوة على مسابقة البطولة المفتوحة للسيدات.

لذا فإن تنوع البطولات المحلية في الإمارات قد ساهم في تفوق المنتخب في كل هذه المباريات قبل بلوغ المقابلة النهائية لمواجهة صاحب الأرض الكويت.

كما يهتم اتحاد كرة السلة الإماراتي بكرة السلة الثلاثية، حيث يقيم سنويا بطولة كأس الاتحاد 3×3.

أما بالنسبة لفئة الشابات والبرعمات، فتجرى بطولة الدوري العام للشابات، ثم مسابقة البراعم والأشبال في كرة السلة الثلاثية.

وتعول الإمارات على الفئات السنية لتطعيم منتخبي النساء والرجال، الأخير، بدوره فاز بذهبية دورة الألعاب الخليجية لكرة السلة.

وشارك منتخب الإمارات النسائي لكرة السلة الثلاثية في دورة الألعاب الخليجية ب 4 لاعبات. وحمل ألوان المنتخب الإماراتي كل من اللاعبات: أمل بنت حيدر، وإليازية السويدي، وآمنة المهيري، فاطمة حيدر.

كرة القدم داخل الصالة

انتزع منتخب نساء البحرين النسائي لكرة قدم الصالات  الميدالية الذهبية، بعد فوزه على الكويت بنتيجة 2/1، في المباراة النهائية للدورة. ليكتفي الكويت بفضية البطولة.

تألقت هدافة المنتخب البحريني، حصة العيسى  في البطولة، مسجلةً هدف الأمان للبحرينيات في المباراة النهائية أمام الكويت. بينما سجلت الهدف الأول اللاعبة الشيخة العنود آل خليفة.

وعلينا ألا ننسى أن البحرين من بين أول الدول في المنطقة التي أطلقت دوريا لكرة القدم النسائية.

 ففي أكتوبر من عام 2015، أطلق اتحاد اللعبة البحريني أول دوري معتمد لكرة القدم النسائية وتسهر عليه اللجنة النسائية.

 تترأس هذه اللجنة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

جاء منتخب سيدات السعودية بنفس اللعبة ثالثا، ليحمل الميدالية البرونزية، بعد أن حقق ثلاث انتصارات مقابل خسارتين.

وشهدت أول نسخة تشارك فيها النساء في دورة الألعاب الخليجية، مشاركة لاعبات المنتخبات في الملاعب المفتوحة، بمنافسات كرة القدم بالصالة.

الألعاب الإلكترونية

تمكن المنتخب السعودي النسائي من حصد ذهبية الألعاب الإلكترونية في لعبة FIFA. وجاء ذلك بعدما نجح في الفوز على نظيره المنتخب البحريني في نهائي البطولة.

ومثل السعودية في المنافسات اللاعبتان، “نجد فهد”، و”أفراح محمد”، مهديتان بلادهما أول ذهبية نسائية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة.

وتحظى الألعاب الإلكترونية بإقبال كبير من طرف السيدات السعوديات، كما أن السعودية أنشئت في السنوات الأخيرة اتحادا خاصا بها.

علاوة على ما سبق، بلغت قيمة سوق الألعاب الإلكترونية في المملكة مليار دولار في عام 2021، وفق تقرير أصدرته شركة “نيكو بارتنرز” المتخصصة في القطاع.

 

البادل

فاز المنتخب العماني للسيدات بذهبية لعبة البادل ضمن دورة الألعاب الخليجية بنسختها الثالثة، التي تحتضنها دولة الكويت.

وانتصرت السيدات العمانيات في نهائي البطولة على سيدات الكويتي في المباراة النهائية بنتيجة (2-1).

وحرمت سيدات الإمارات المنتخب السعودي من برونزية البطولة، بعد أن ألحق بهن الهزيمة بنتيجة 2-1، في مباراة الترتيب.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest