عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

كرة القدم: الجيش الملكي في مهمة صعبة بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا سيدات
خرجت سيدات فريق وادي دجلة المصري للسنة الثانية تواليا من دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات. وأخفق بطل الدوري المصري الموسم الماضي في كسب أي نقطة بمشواره في المسابقة القارية، محققا ثلاث هزائم متتالية أنهت حلمه مبكرا.

قضت سيدات فريق بايلسا كوينز النيجيري على حلم سيدات فريق وادي دجلة في بلوغ المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. ودك الفريق النيجيري شباك الدجلاويات بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، بملعب مولاي الحسن بالعاصمة الرباط، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية.

وبهذا الفوز وضع الفريق النيجيري قدمه في نصف نهائي البطولة القارية بعد أن جمع ست نقاط محتلا المرتبة الثانية. وجاء خلف فريق ماميلودي صن داونز صاحب المركز الأول بتسع نقاط، والذي اكتسح فريق تي بي مازيمبي الكونغولي برباعية نظيفة لحساب نفس الجولة.

وانتهى المطاف بفريق وادي دجلة في المرتبة الأخيرة بصفر نقطة دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف في مبارياته الثلاث بالبطولة. بينما حل فريق تي بي مازيمبي في المركز الثالث بثلاث نقاط، لم تكن كافية له للحاق بركب المتأهلين للمربع الذهبي.

وبعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات، تأهلت رسميا لنصف نهائي البطولة، فريقا الجيش الملكي المغربي وسيمبا كوينز التنزاني عن المجموعة الأولى. وعن المجموعة الثانية عبلا فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وبيلسا كوينز النيجيري.

وسيواجه فريق الجيش الملكي متصدر مجموعته بتسع نقاط، في النصف النهائي الأول، فريق بايلسا كوينز وصيف المجموعة الثانية بست نقاط. أما المباراة الثانية في المربع الذهبي، فستجمع حامل لقب النسخة الماضية، ماميلودي صن داونز، بفريق سيمبا التنزاني.

وللسنة الثانية على التوالي، يعرف دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2022، تواجد فريقي الجيش الملكي المغربي، وميلودي صن داونز في المربع الذهبي. كما سيشهد نصف نهائي هذه الدورة تواجد فريقي سيمبا التنزاني وبايلسا كوينز النيجيري للمرة الأولى في تاريخهما بالبطولة التي يشاركان فيها لأول مرة.

وستخوض سيدات الجيش الملكي سيدات، مباراتهن القادمة في نصف النهائي مساء الأربعاء القادم. وسيكون الفريق العسكري أمام فرصة ثمينة للعبور للنهائي لأول مرة في تاريخه، بعد أن حقق المركز الثالث في نسخة عام 2021.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest