إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

كرة القدم: ليلة تاريخية لتاݣناوت.. الجيش الملكي في نصف نهائي دوري الأبطال سيدات

حقق فريق الجيش الملكي المغربي الانتصار الثاني توالي ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات 2022، ليضمن تأهله إلى نصف نهائي البطولة القارية. وفي مباراة للذكرى وليلة تاريخية، تألقت اللاعبة فاطمة تاݣناوت وقادت الفريق العسكري لتصدر مجموعته الأولى بست نقاط ولعب نصف نهائي البطولة للسنة الثانية تواليا.
الجيش الملكي
حقوق الصورة: الكاف

تغلبت سيدات فريق الجيش الملكي على فريق غرين بوفالوس الزامبي بهدفين مقابل واحد، في الجولة الثانية من دور مجموعات التشامبيونزليغ” الإفريقية لكرة القدم. وسجلت نجمة الفريق، فاطمة تاݣناوت، على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، هدفي العسكريات الذي سمح لهن باعتلاء صدارة مجموعتهن وضمان مقعد في المربع الذهبي.

وتقدم فريق غرين بوفالوس الزامبي بهدف في الدقيقة 19 بعد أن استغلت لاعباته تقدم لاعبات الجيش الملكي لتسجيل هدف التقدم. ولم تتأخر لاعبات المدرب محمد أمين عليوة في الرد، حيث سجلن هدفا في الدقيقة 30 من نقطة الجزاء، ترجمتها فاطمة تاݣناوت لهدف بقدمها اليسرى.

لم تسفر الدقائق الموالية من الشوط الأول عن أي جديد، إلا أن سيدات الجيش واصلن ضغطهن لانتزاع هدف السبق، وضمان التأهل المبكر. وحملت دقائق الشوط الثاني الخبر السار عندما أعلن حكم اللقاء عن ضربة جزاء ثانية للفريق العسكري في الدقيقة 62. المتخصصة ونجمة اللقاء، تاݣناوت ترجمتها لهدف ثان.

لكن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن، ففي الدقيقة 75 من عمر المقابلة، أشهر الحكم ورقة حمراء في وجه الظهير المتميزة زينب الرضواني. نقص عددي أرخى بظلاله على الفريق المغربي الذي عادت لاعباته للخلف للدفاع عن مرمى خديجة الرميشي، لتنتهي المباراة بتفوق مستحق للعسكريات.

وتأهلت سيدات الجيش الملكي للسنة الثانية تواليا إلى نصف نهائي البطولة الكروية الأولى قاريا. وتأهلن السنة الفارطة في نسخة مصر، وأحرزن المركز الثالث في المسابقة.

وبهذا الفوز يحتل الجيش الملكي المرتبة الأولى في المجموعة الأولى بست نقاط. وفي المركز الثاني غرين بوفالوس الزامبي بثلاث نقاط، وسيمبا التنزاني ثالثا بنفس عدد النقاط. بينما يتذيل ديترمين غيرلز الليبيري، الترتيب بصفر نقطة.

ويكفي فريق الجيش الملكي تحقيق التعادل في المباراة الثالثة ضد فريق ديتيرمن غيرلز لتصدر المجموعة رسميا، دون الالتفات لنتائج باقي الفرق في مجموعته.

وسيخوض الفريق المغربي مباراته الثالثة والأخيرة بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات 2022 يوم السبت القادم، بملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest