إقرأ أيضا

المغرب: فتيات يقتحمن عالم الرياضات الحضرية

“أرغب في تأسيس مدرسة خاصة بالرياضات الحضرية”، هذا هو الحلم الذي تسعى إلى تحقيقه لاعبة التزلج الرباعي (الرول سكيت)، المغربية ابتسام الصوفي. أدركت في وقت مبكر، أنها تريد من الفتيات أن يمارسن هذه الرياضة في…

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

جويس عزام: لبنانية بلغت سطح العالم

لم تختر جويس عزام أن تكون متسلقة جبال. “حصل ما حصل” وهي أول امرأة لبنانية وواحدة من النساء العربيات القلائل اللاتي اجتزن بنجاح تحدي القمم السبع (تسلق أعلى سبع جبال في العالم) ولقد مضى على…

كرة القدم الإفريقية: سيدات الجيش الملكي في انتظار المباراة الحاسمة
خسرت سيدات الجيش الملكي المغربي، مباراتهن الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية في أول نسخة من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات، والمقامة في مصر، أمام فريق فيهيجا كوينز الكيني. هدفان من أقدام اللاعبات الكينيات أنهيا أحلام المغربيات في التأهل المبكر للدور نصف النهائي، ولعب مباراة الجولة الثالثة دون ضغوط ودون الدخول في حسابات التأهل المعقدة.
حقوق الصورة: AS FAR

بعد هذه الخسارة، فقد فريق الجيش الملكي صدارة مجموعته وتجمد رصيده عند ثلاث نقاط. تمكن من كسب هذه الأخيرة في مباراته الأولى أمام فريق ريفرز إنجلز النيجيري، بعدما سجلت المغربية سناء المسعودي ثلاثية فريقها. بينما استطاعت سيدات ماميلودي صان داونز جمع ست نقاط كانت كافية لتصدر المجموعة. كسبها أمام كل من فريقي فيهيجا كوينز في الجولة الأولى، وريفيرز إنجلز في الجولة الثانية.

وعقب انتهاء مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، وضع، مامليودي صان داونز، قدما في الدور القادم لاحتلاله المركز الأول بالعلامة الكاملة. بينما فريق الجيش الملكي المغربي يحتل المركز الثالث بثلاث نقاط وبفارق المواجهة المباشرة عن ممثل كينيا، وصاحب المركز الثاني، فريق فيهيجا كوينز. ويقبع في المركز الأخير، ممثل الكرة النيجيرية في المسابقة، ريفيرز إنجلز، بصفر نقطة.

حسابات التأهل

لم يعد أمام سيدات الجيش المغربي خيار سوى الفوز في المقابلة القادمة برسم الجولة الثالثة، ضد فريق ماميلودي صنداونز. الانتصار هو السبيل الوحيد لتفادي الحسابات المعقدة المباغتة، والتي قد يستثمرها ثاني المجموعة، فريق فيهيجا كوينز. وهو الذي يمتلك نفس عدد نقاط الجيش الملكي، لاقتناص إحدى بطاقتي العبور. فأي تعثر لفريق الجيش الملكي أمام ممثلات جنوب إفريقيا، قد يسمح بصعود سيدات فيهيجا للمربع الذهبي.

بدورهن سيدات ريفيرز إنجلز، ما تزال فرص الظفر بمقعد مؤهل للدور الموالي سانحة لهن. لاسيما إن خسر الجيش الملكي مباراته، وإن هن حققن الفوز في المقابلة القادمة واكتسحن فريق فيهيجا كوينز بفارق أهداف مريح. علاوة على ذلك، وعلى الرغم من أن فريق ماميلودي صان داونز فاز بمباراتيه، فإن ضياع ثلاث نقاط أمام الجيش الملكي، وفوز فيهيجا كوينز بعدد أهداف مريح، قد يحرم الفريق الجنوب إفريقي من الصعود لدور نصف النهائي.

مستوى عال 

اقتضى المستوى العالي الذي ظهرت به الفرق المشاركة في أول مسابقة لدوري أبطال إفريقيا سيدات، على مدرب فريق الجيش الملكي، عبد الله هيدامو، استبدال أسلوب لعبه الهجومي. لذلك: “غيرنا خطة لعبنا من 4-3-3، والتي نلعب بها مبارياتنا في الدوري المحلي، إلى 4-4-2 نظرا لقوة الخصوم في المسابقة القارية”، يقول مدرب الفريق، لمنصة تاجة سبور.

وعبر المدرب الذي حمل لقب الدوري المغربي الأخير مع سيدات الجيش الملكي، في تصريح خاص، عن أن “المستوى الذي أبانت عنه الفرق الإفريقية، أعلى من الدوري المحلي”، مضيفا، “لاعبات الفرق المشاركة في المسابقة يتميزن باللياقة البدنية العالية، والسرعة. إضافة إلى حسن تطبيقهن لتعليمات المدربين التكتيكية”.

جدير بالذكر، أن فريق الجيش الملكي المغربي، وبعد مضي جولتين من البطولة الأولى قاريا، تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف. جاءت بأقدام اللاعبة المسعودي في أول مباراة للفريق. كما دخل شباكه هدفان، سجلتهما لاعبات فريق فيهيجا كوينز النيجيري في اللقاء الثاني.

وستلعب سيدات الجيش الملكي المغربي، مباراتها الأخيرة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، أمام فريق ماميلودي صان داونز، متصدر المجموعة الثانية. وذلك يوم الجمعة القادم على أرضية ملعب 30 يونيو بالقاهرة. وسيكون الفريق أمام فرصة مهمة ليتربع على عرش مجموعته بفارق الأهداف، في حالة فوز على خصمه الجنوب إفريقي.

Share on whatsapp
WhatsApp
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on facebook
Facebook
Share on email
Email