إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

سيدات وادي دجلة يتأهلن لدوري أبطال إفريقيا 2022

قادت نجمة فريق وادي دجلة النسائي، نهى الصلح، فريقها للمرور لدوري أبطال إفريقيا للسيدات الذي سيقام نهاية أكتوبر القادم بالمغرب. وحقق الفريق المصري إنجازا فريدا، إذ تأهل للمرة الثانية على التوالي للمسابقة من تصفيات شمال أفريقيا التي أقيمت بأكادير بالمغرب. وستكون سيدات فريق وادي دجلة لكرة القدم أمام فرصة ثانية لإثبات جدارتهن على المستوى الإفريقي في الكأس الأغلى قاريا.
وادي دجلة
حقوق الصورة: UNAF

تمكن فريق وادي دجلة لكرة القدم من ضمان مقعد مؤهل للنسخة الثانية لدوري أبطال أفريقيا سيدات، بعد فوزه على فريق بنك الإسكان التونسي وفريق آفاق غليزان الجزائري. وفي المباراة الختامية من تصفيات منطقة شمال إفريقيا، فاز الفريق المصري على نظيره التونسي بهدفين نظيفين معتليا بذلك صدارة المجموعة بست نقاط. وحمل الهدفان توقيع نجمة الفريق نهى الصلح، في الدقيقتين 64 و91 من عمر الشوط الثاني للمباراة.

وتجمد رصيد فريق بنك الإسكان عند ثلاث نقاط بعد انتصاره على آفاق غليزان الأسبوع الماضي. أما هذا الأخير، فقد جاء في المرتبة الأخيرة بصفر نقطة بعد خسارته أمام الفريقين المصري والتونسي.

وتصدرت نهى الصلح جدول الهدافات في التصفيات بعد تسجيلها لأربعة أهداف في مرمى آفاق غليزان وبنك الإسكان. وتعد الهدافة المصرية من بين الركائز الأساسية للفريق، خاصة وأن أول هدف في تاريخ دوري أبطال إفريقيا للسيدات، جاء بقدميها في نسخة العام الماضي بمصر.

سيدات وادي دجلة يتأهلن لدوري أبطال إفريقيا 2022
حقوق الصورة: UNAP

وأعربت حارسة مرمى فريق وادي دجلة المصري، نصره عيد عبد المالك، عن سعادة الفريق بالتأهل. ” كنا مركزين على تحقيق التأهل من بالمغرب. استضفنا منافسات دوري الأبطال العام الماضي ولم نلعب التصفيات. لكننا اليوم أثبتنا أننا قادرات على لعب التصفيات والتأهل للنهائيات”، تضيف نصره في تصريح لمنصة تاجة سبورت، عقب المباراة.

وفي السنة الماضية، فشل فريقا الإسكان التونسي وآفاق غليزان الجزائري في تحقيق الصعود لدوري أبطال إفريقيا لحساب نفس المنطقة. وصعد من هذه المجموعة فريق الجيش الملكي المغربي لنهائيات عصبة الأبطال الإفريقية، محققا المرتبة الثالثة في المسابقة. وتوج فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بالنسخة الأولى لعصبة إفريقيا للسيدات عام 2021.

وستعرف هذه النسخة من دوري أبطال إفريقيا سيدات مشاركة ثمانية فرق من إفريقيا. وسيمثل المغرب فيها فريق الجيش الملكي، الذي لم يخض التصفيات، باعتبار أن البطولة ستقام في المملكة.

وتوجت، الموسم الفائت، سيدات فريق وادي دجلة المصري بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية للمرة الـ 13 من أصل 17 نسخة. علاوة على ذلك، فزن بلقب كأس مصر للمرة السابعة من أصل 10.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest