عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

آية أيمن

قصة سمكة مصر الذهبية، حقيقة أم خيال؟‎‎

بعد أن أخبر الطبيب والديها بأن مولودتهما القادمة من ذوي الاحتياجات الخاصة وبأنها لن تعمر طويلا، خيبت الرضيعة كل الظنون. المصرية، آية أيمن، ستصبح لاحقا بطلة بلادها في رياضة السباحة، بل إنها تمكنت من المشاركة…

للإعلام اللبناني نصيب من مونديال قطر 2022‎‎

مونديال قطر لكرة القدم على الأبواب. عدد كبير من الصحفيات من شمال إفريقيا والشرق الأوسط جاء لقطر لتغطية فعاليات أكبر عرس كروي في العالم. الإعلامية اللبنانية، فاتن أبي فرج، واحدة من سيدات العالم المشتغلات في…

على هامش مونديال قطر.. ألمع الرياضيات الرائدات يحكين قصص نجاحهن

على هامش نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر، أقامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر “مهرجان الجيل الرائع”، الذي يستمر لمدة أسبوعين. وعقد المهرجان في أولى أيامه بالعاصمة الدوحة، ندوة بعنوان “كسر الحواجز: حديث…

في أول مشاركة لهن سيّدات الصفا بطلات غرب آسيا
في أول مشاركة له في هذه البطولة، توّج فريق سيدات نادي الصفا اللبناني بطلًا لغرب آسيا لكرة القدم. ذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على الأورثوذكسي الأردني بنتيجة 3-1، ضمن بطولة غرب آسيا الثانية لأندية السيدات.
الصفا اللبناني

البطولة التي يستضيفها الاتحاد الأردني على استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء في الأردن، تقام بنظام الدوري في مجموعة واحدة. بدأت البطولة عام 2019 بعد قرار اتحاد غرب آسيا باستحداث بطولة خاصة بأندية السيدات. وكان الأردن أيضاً قد استضاف النسخة الأولى من البطولة على ملعب العقبة.

انطلقت البطولة في 14 تموز الحالي وانتهت في العشرين منه. شارك فيها إلى جانب الصفا والاورثوذوكسي، فريق فيروزة السوري وفريق نفط الشمال العراقي.

استُهل اليوم الأول من البطولة بفوز نفط الشمال على فيروزة بنتيجة 1-0، ليتعادل الصفا والأورثوذكسي بنتيجة إيجابية 1-1. اليوم الثاني شهد تعادلًا سلبيًّا للصفا ونفط الشمال، وفوزًا كاسحًا للأورثوكسي على فيروزة بنتجة 3-0.

آخر يوم في البطولة شهد فوزًا كبيرًا للصفا بمواجهة فيروزة بنتيجة 3-0، فيما فاز الأورثوذوكسي على نفط الشمال بنتيجة 1-0. بهذه النتيجة تأهل كل من الصفا والأورثوذوكسي إلى المباراة النهائية حيث حسمها الصفا لصالحه بنتيجة 3-1.

هذا الفوز مهم كثيراً نظرًا لأهمية البطولة”، تقول ميغيلي شديد مدرّبة اللياقة البدنية للصفا  في حديث لتاجة سبورت. وتضيف أن : “هذه البطولة دوليّة وليست محليّة، وهذه أول مشاركة للصفا بالبطولة واستطاع الفوز بها”.

سلطت البطولة الضوء على كرة القدم النسائية وموهبة السيدات في لبنان والعالم العربي. وعن ذلك تتابع شديد:  “تكمن الأهميّة بكسر لاعبات الصفا  الحاجز مع لاعبات الأندية المشاركة والتي لديها خبرة كبيرة في هذه البطولات”.

هذا الفوز يعتبر بداية لاستحقاقات قادمة لسيدات لبنان، حسب ما تحدثت مديرة منتخب لبنان للسيدات رنا نخلة لتاجة سبورت: ” بعد هذا الفوز لدينا أيضا استحقاق مهم للسيدات في آخر شهر آب على صعيد منتخبات غرب آسيا ونحن نحضّر لها بشكل كبير”.

أثبتت السيدات من خلال مشاركتهن في البطولات أن باستطاعتهن أن يقدمن مستويات عالية.  هكذا حملت سيّدات الصفا الكأس التي  أهدينها للبنان،  ليأتين بفوزٍ  كبيرٍ في وقت صعب يشهده البلد.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest