عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

زهرة لاري، سيدة التزلج الأولى في الإمارات

على الرغم من المناخ الصحراوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها أنتجت نجمة وطنية في رياضة التزلج الاستعراضي على الجليد. زهرة لاري، بطلة الإمارات في التزلج خمس مرات، أعطت نفسا جديدا لفن التزلج في بلدها…

ريم الشمري

ريم الشمري، الأردنية التي فتحت بقبضتها باب الملاكمة

ريم الشمري إحدى الرياضيات اللواتي سطع نجمهن في سماء رياضة الملاكمة الأردنية. بعمر 19 عاماً كانت بدايتها الرياضية من خلال أحد المساقات الاختيارية، خلال دراستها في الجامعة الأردنية. بداية قادتها لتكون أول لاعبة في المنتخب…

الرياضة النسائية والرعاية

ما سر العلاقة بين الرياضة النسائية والرعاية والإعلام في مصر؟

أمست اليوم الرعاية الرياضية أمراً هاماً لتطور الرياضات، حيث تضاف إلى الموهبة والتدريبات، لتحقيق البطولات. من هنا بات من الضروري أن يحدث تغيّر في العلاقة بين الرعاة والعاملين في الحقل الرياضي في مصر، لتوفير الإمكانيات…

لبؤات الأطلس

“كان” 2022: لبؤات الأطلس تدخلن التاريخ رغم خسارة النهائي

لم تتمكن لاعبات المنتخب المغربي لكرة القدم من الوفاء بوعدهن الذي قطعنه قبيل انطلاق كأس إفريقيا، بالاحتفاظ بكأس المسابقة القارية في المغرب. وتوجت لاعبات جنوب إفريقيا، على حساب لبؤات الأطلس، بلقب البطولة الإفريقية لأول مرة…

في أول مشاركة لهن سيّدات الصفا بطلات غرب آسيا
في أول مشاركة له في هذه البطولة، توّج فريق سيدات نادي الصفا اللبناني بطلًا لغرب آسيا لكرة القدم. ذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على الأورثوذكسي الأردني بنتيجة 3-1، ضمن بطولة غرب آسيا الثانية لأندية السيدات.
الصفا اللبناني

البطولة التي يستضيفها الاتحاد الأردني على استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء في الأردن، تقام بنظام الدوري في مجموعة واحدة. بدأت البطولة عام 2019 بعد قرار اتحاد غرب آسيا باستحداث بطولة خاصة بأندية السيدات. وكان الأردن أيضاً قد استضاف النسخة الأولى من البطولة على ملعب العقبة.

انطلقت البطولة في 14 تموز الحالي وانتهت في العشرين منه. شارك فيها إلى جانب الصفا والاورثوذوكسي، فريق فيروزة السوري وفريق نفط الشمال العراقي.

استُهل اليوم الأول من البطولة بفوز نفط الشمال على فيروزة بنتيجة 1-0، ليتعادل الصفا والأورثوذكسي بنتيجة إيجابية 1-1. اليوم الثاني شهد تعادلًا سلبيًّا للصفا ونفط الشمال، وفوزًا كاسحًا للأورثوكسي على فيروزة بنتجة 3-0.

آخر يوم في البطولة شهد فوزًا كبيرًا للصفا بمواجهة فيروزة بنتيجة 3-0، فيما فاز الأورثوذوكسي على نفط الشمال بنتيجة 1-0. بهذه النتيجة تأهل كل من الصفا والأورثوذوكسي إلى المباراة النهائية حيث حسمها الصفا لصالحه بنتيجة 3-1.

هذا الفوز مهم كثيراً نظرًا لأهمية البطولة”، تقول ميغيلي شديد مدرّبة اللياقة البدنية للصفا  في حديث لتاجة سبورت. وتضيف أن : “هذه البطولة دوليّة وليست محليّة، وهذه أول مشاركة للصفا بالبطولة واستطاع الفوز بها”.

سلطت البطولة الضوء على كرة القدم النسائية وموهبة السيدات في لبنان والعالم العربي. وعن ذلك تتابع شديد:  “تكمن الأهميّة بكسر لاعبات الصفا  الحاجز مع لاعبات الأندية المشاركة والتي لديها خبرة كبيرة في هذه البطولات”.

هذا الفوز يعتبر بداية لاستحقاقات قادمة لسيدات لبنان، حسب ما تحدثت مديرة منتخب لبنان للسيدات رنا نخلة لتاجة سبورت: ” بعد هذا الفوز لدينا أيضا استحقاق مهم للسيدات في آخر شهر آب على صعيد منتخبات غرب آسيا ونحن نحضّر لها بشكل كبير”.

أثبتت السيدات من خلال مشاركتهن في البطولات أن باستطاعتهن أن يقدمن مستويات عالية.  هكذا حملت سيّدات الصفا الكأس التي  أهدينها للبنان،  ليأتين بفوزٍ  كبيرٍ في وقت صعب يشهده البلد.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest