إقرأ أيضا

مها حديوي

المغربيتان حديوي ولقلالش تشاركان في بطولة أرامكو الدولية للجولف

تعرف دورة هذه السنة من بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف، مشاركة لاعبتين من المغرب وهما مها الحديوي وإيناس لقلالش. وتصنف بطولة أرامكو، والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، على أنها الأكبر تمويلا في الشرق الأوسط…

ما لا تعرفه عن زوجة ليفاندوفسكي لاعب برشلونة

موازاة مع كونها زوجة اللاعب الشهير روبيرت ليفاندوفسكي وأم طفليته، تمتلك البولندية آنَّا ليفاندوفسكا البالغة من العمر 34 عاما مسارا مهنيا متميزا ومغايرا للصورة التي تلصق بزوجات لاعبي كرة القدم.

نجمة المنتخب المغربي فاطمة تكناوت تتوج بجائزة أفضل لاعبة إفريقية

توجت نجمة المنتخب المغربي ونادي الجيش الملكي، فاطمة تكناوت، بجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا لسنة 2023، خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 2023 بمدينة مراكش.وفازت تكناوت بجائزة أفضل لاعبة إفريقية بعد تألقها رفقة المنتخب المغربي النسوي ونادي الجيش الملكي. فمن تكون الساحرة تاكناوت؟ وما قصتها مع كرة القدم؟
فاطمة تكناوت

يعشق الجمهور المغربي المحب للمنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، اللاعبة فاطمة الزهراء تاكناوت وذلك لمهاراتها وفنياتها العالية. سحرتهم في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للسيدات 2022، وقدمت لوحات ومراوغات ما تزال عالقة في أذهانهم إلى الآن.

ميسي السيدات أم رونالدينيو السيدات، لم يحسم بعد الجمهور المغربي في اللقب الذي سيعطيه لأحد أفضل لاعبات قارة إفريقيا، فاطمة الزهراء تاگناوت. بدوره مدرب لمنتخب المغربي النسوي، الفرنسي رينالد بيدروس، يعتمد عليها، ويعدها من الدعائم الأساسية لتشكيلته المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023.

فاطمة تاݣناوت توجد ضمن القائمة النهائية التي أعلن عنها رينالد بيدروس لخوض مونديال كرة القدم للسيدات 2023. من الصعب تخيل الفريق دونها، لا سيما وأنها قدمت باهرا في كان 2022 للسيدات بالمغرب، وكانت ممن منحن المنتخب المغربي النسوي وصافة البطولة الأكبر قاريا لفضل مساهماتها في المباريات.

حول فاطمة الزهراء تاكناوت

ولدت فاطمة تاݣناوت عام 1999، وهي تلعب بالقدم اليسرى، ويمكن توظيفها سواء في خط الوسط أو الهجوم أو حتى الجناح. تلعب حاليا في صفوف فريق الجيش الملكي المغربي لكرة القدم للسيدات، وحققت معه العديد من الألقاب كان آخرها الدوري المغربي للموسم الرياضي 2022/2023، وكأس العرش للموسم الرياضي 2020/2021.

منذ عام 2015، وهي تلعب كرة القدم في صفوف أقوى الفرق النسائية في المغرب، وهو الجيش الملكي المغربي. ويعد فوزها بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات سنة 2022، أبرز إنجازاتها على الصعيد الجماعي. فهي رفقة لاعبات متميزات، حققن الكأس الغالية في النسخة الثانية لها والتي أقيمت على الأراضي المغربية.

مرت اللاعبة بمختلف الفئات السنية للمنتخب المغربي النسوي، ولعبت في صفوف منتخبي أقل من 17 سنة و20 سنة. وفي عام 2018 صعدت لمنتخب الكبيرات، وشاركت في العديد من المقابلات، إذ يفوق عدد مبارياتها الدولية 30 مقابلة.

يصعب التغلب على فاطمة تاكناوت ندا للند، وهذا أهم ما تتميز به، إضافة لإجادتها الاحتفاظ بالكرة وخلق الفرص الخطيرة من العدم. في كأس إفريقيا للسيدات، شاهد المشجعون بأم أعينهم التقنيات التي تتمتع بها، وما تزال مراوغاتها حديث الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي لحدود اللحظة.

أمام تاكناوت في مونديال كأس العالم فرصة العمر للاحتراف في أحد الدوريات الكبرى، هذا إن أظهرت مستوى عاليا في المنافسات. أعين المنقبين تكون حاضرة في مثل هذه التظاهرات الكروية العالمية، والفرق بحاجة إلى لاعبات من طينة واحترافية تاݣناوت، التي ستكون قائدة المنتخب المغربي النسوي في قادم الأعوام.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest