إقرأ أيضا

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

المرافق الرياضية المقامة في الهواء الطلق هي ملاعب متعددة الرياضات، يتم بناؤها في المناطق الحضرية وهي متاحة للجميع. بيد أن الحقيقة الثابتة هي أن مرتاديها هم من الذكور فقط، أما عن الفتيات، فلابد لهن من…

الدراجات الهوائية: مشوار عظيم في عمر صغير

نسرين حويلي..مشوار عظيم في عمر صغير

تعرف سباقات الدراجات الهوائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تنافسا شرسا بين المتسابقات ولا سيما من دول مصر والإمارات والمغرب والجزائر. منتخب الخضر يضم في صفوفه العديد من المتسابقات المجربات أبرزهن نسرين حويلي التي…

كرة القدم

كرة القدم: فريق الطيران المصري.. بين ماض عريق وحاضر أليم‎‎

قام نادي الطيران المصري عام 1998 بتأسيس فريق لكرة القدم النسائية، ليشارك به في أول مسابقة للدوري المحلي بنفس العام. تاريخ عريق لأحد أقطاب كرة القدم للسيدات، والذي لطالما طعم المنتخبات الوطنية النسائية المصرية بمختلف…

ماراثون مراكش الدولي

ماراثون مراكش الدولي على أجندة متسلقة جبال شهيرة

تستعد العديد من السيدات الرياضيات من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في النسخة 33 من ماراطون مراكش الدولي. الرياضية المغربية، نوال صفنضلة، والتي تسلقت أعلى جبال العالم، واحدة من حوالي 13 ألف مشارك قرروا خوض مغامرة…

المصرية ميار شريف.. شخصية مقدامة في عالم التنس‎‎

أعادت للمصريات والمصريين الشغف بلعبة التنس، بل وأمدتهم بالأمل لحصد الألقاب العالمية في رياضة فردية تتطلب مجهودا بدنيا وتقنيا عاليا. لاعبة التنس ميار شريف، والتي تعد أول مصرية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات…

فتيات نسـور قرطاج يكسبن التحدي ويتأهلن إلى كأس أفريقيا للمرة الثانية
نجح المنتخب التونسي لكرة القدم للسيدات، في خطف بطاقة التأهل للمرة الثانية في تاريخه إلى كأس أمم أفريقيا نسخة المغرب 2022، المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 2 و23 يوليو المقبل، بعد أن سبق له المشاركة لأول مرة في نسخة 2008 بغينيا الاستوائية.
نسـور قرطاج
نسـور قرطاج

عانى المنتخب التونسي من تجميد استمر مدة 4 سنوات بغياب كامل عن المباريات الدولية والمشاركات في مختلف البطولات، إلا أن منتخب نسور قرطاج سجل عودة قوية بحصوله على المركز الثالث في بطولة شمال أفريقيا 2020 بتونس، ثم حل وصيفا في كأس العرب 2021 بمصر، قبل أن يحقق حلم كرة القدم النسائية بالعودة إلى كأس أفريقيا.

الإطاحة بمصر وبطل أفريقيا في مناسبتين

لم تكن قرعة تصفيات كأس أفريقيا “المغرب 2022” رحيمة، بمنتخب نسور قرطاج، حين أوقعته في الدور الأول في مواجهة منتخب مصر الذي سبق له الوصول إلى “الكان”، على أن يواجه في حال تأهله منتخب غينيا الاستوائية، وهو بطل أفريقيا في مناسبتين سابقتين.

بعد خوض جملة من اللقاءات الدولية الودية ضد كل من الأردن والجزائر والهند والإمارات، مع المشاركة في كأس العرب بمصر، دخلت فتيات نسور قرطاج التصفيات الأفريقية بعزيمة قوية وجرعة معنوية هامة، لينجحن في تقديم عرض كروي تاريخي في ملعب بيترو سبورت بالقاهرة، حيث اكتسحن مصر بـ 6 أهداف مقابل هدفين، فحقق المنتخب التونسي أول فوز رسمي في التصفيات منذ مارس 2016.

جدد المنتخب التونسي فوزه على نظيره المصري في لقاء العودة بهدف نظيف، جاء من ركلة جزاء، حسمتها الهدافة مريم حويج.

الدور الفاصل بدت فيه موازين القوى غير متكافئة من الناحية النظرية، حيث سبق أن نال الخصم، منتخب غينيا الاستوائية، بطولتين لكأس أمم أفريقيا في 2008 و2012، لكن نسور قلرطاج كذب كل التوقعات ونجح في الفوز بنتيجة عريضة ذهابا على أرضية ملعب سليمان بخماسية نظيفة، في لقاء ظهرت خلاله سيدات نسور قرطاج بأداء مميز، وقال مدرب تونس سمير الأندلسي بعد اللقاء “صحيح أننا انتصرنا بخماسية، لكن لا يمكن تأكيد تأهلنا، فما تزال أمامنا مباراة الإياب في مالابو، وسنسافر في رحلة جوية ستستغرق 15 ساعة “.

وخسرت تونس لقاء الإياب بنتيجة 3-2، لكن ذلك لم يمنعها من حسم تأهلها إلى البطولة الأفريقية للمرة الثانية، وسط فرحة لا توصف في الملعب الرئيسي للعاصمة مالابو.

وقالت مدافعة نسور قرطاج رانيا عوينة، “إن حرارة الطقس أثرت بشكل كبير على زميلاتها في لقاء مالابو، خصوصا اللاعبات اللواتي لعبن لأول مرة في مثل هذه الظروف، مضيفة “الحمد لله أولا على عودتنا إلى تونس بخير، وأعتقد أن الترشح جاء بعد تعب كبير، وما علينا الآن سوى مواصلة العمل بجدية أكثر والتضحية من أجل الذهاب بعيدا في كأس أفريقيا بالمغرب”.

ترويكا هجومية ضاربة لنسور قرطاج

خاض المنتخب التونسي 4 لقاءات في التصفيات نحو كأس أمم أفريقيا “المغرب 2022″، حيث نجح خط الهجوم في تسجيل 14 هدفا في رقم غير مسبوق، ونالت هدافة الدوري التركي مريم حويج نصيب الأسد بتسجيلها 6 أهداف، كما هزت الشباك في جميع المواجهات، وقالت مريم حويج “التأهل هو ثمرة عمل وتضحيات كبيرة لسنوات طويلة”.

وواصلت لاعبة نادي سويو الفرنسي، آلاء كعباشي، تقديم عروضها القوية في تشكيلة نسور قرطاج، بتوقيعها 4 أهداف، بينها ثلاثية في مرمى منتخب مصر.

وسجلت لاعبة إكسلور روتردام صابرين اللوزي 3 أهداف، في أول 4 لقاءات رسمية في مسيرتها بقميص نسورقرطاج، بعد أن وافقت على تمثيل تونس بداية عام 2020، لينجح الثلاثي مريم وآلاء وصابرين في تسجيل 13 هدفا من 14 هدفا، ما جعلهن يمثلن القوة الضاربة في تشكيلة المنتخب التونسي.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest