عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كرة السلة

عائلة رياضية تؤسس أكاديمية لكرة السلة في لبنان

عندما يكون الزوجان رياضيّين، فليس مستغربًا أن يؤسسا عائلة رياضية أيضًا، هذا ما حصل مع المدرّبة جوزيان غنيمة وزوجها المدرّب شربل مزهر. فبعد الشهرة الواسعة التي حققتاها ابنتاهما سيرينا ولوري في عالم كرة السلّة، أحب…

مها البرغوثي

مها البرغوثي: الإعاقة الجسدية لا تعيق الأحلام

مها البرغوثي، بطلة برالمبية سابقة في كرة الطاولة، والأمينة العامة للجنة البارالمبية الأردنية حاليا. بطلة لا تعترف بالإعاقة، جعلت من التحديات عنواناً لمشوارٍ رياضي متنوع وناجح. حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200…

فايزة حيدر

فايزة حيدر.. الصعيدية التي تتنفس كرة القدم

قد يكون العامل المشترك في مسيرة الرياضية الناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هو تحدي الأعراف والتقاليد المجتمعية. إلا أن اللاعبة المصرية فايزة حيدر استطاعت أن تتجاوز هذه الأعراف والتقاليد، وهي التي ولدت بمحافظة…

سيدات نسور قرطاج: من الظل إلى الأضواء
بعد غياب دام لمدة 4 سنوات في الفترة الممتدة ما بين 2016 و2020، سجل المنتخب التونسي لكرة القدم للسيدات عودته من الباب الكبير، ونجح في خطف الأضواء، على الرغم من الابتعاد عن المنافسة والمشاركات الخارجية، لينتقل من منطقة الظل إلى منطقة الأضواء.
المنتخب التونسي النسوي لكرة القدم
سيدات المنتخب التونسي لكرة القدم

نتائج لافتة

نال المنتخب التونسي المركز الثالث في بطولة شمال أفريقيا 2020، حين جمع 5 نقاط من تعادلين مع الجزائر وتنزانيا، وفوز على موريتانيا بثلاثية نظيفة، ثم حصدت زميلات أية الجدي فضية بطولة كأس العرب 2021 في مصر، حيث خسرن النهائي أمام نشميات الأردن بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع.

خاضت فتيات نسور قرطاج 4 لقاءات دولية ودية في عام 2021، فزن في مناسبتين على منتخب الأردن 2-1 و2-0 في العاصمة عمان، ثم تخطين المنتخب الهندي 1-0 وفزن على منتخب الإمارات برباعية نظيفة.

المنتخب التونسي لكرة القدم للسيدات

نجح المنتخب التونسي في التأهل إلى الدور الثاني من تصفيات كأس أمم أفريقيا – المغرب 2022، بالفوز على مصر 7-2 بمجموع اللقاءين، ليضرب موعدا مع نظيره الغيني الاستوائي لحسم بطاقة التأهل في منتصف فبراير 2022.

نتائج مميزة قفزت بسيدات نسور قرطاج من منتخب خارج التصنيف العالمي التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم سنة 2018، إلى المركز87 عالميا شهر يونيو 2020، من ثم 74 عالميا برصيد 1344 نقطة في التصنيف الأخير الصادر بتاريخ 10 ديسمبر 2021.

الاستعانة بالمحترفات في أوروبا

سعت الإدارة الفنية بالاتحاد التونسي لكرة القدم بالتشاور مع الأطر الفنية والكشفية، إلى تطوير مستوى المنتخب التونسي، عبر توجيه الدعوة إلى اللاعبات المغتربات، من دوريات أوروبية متنوعة، وتقييمهن عبر المعسكرات التدريبية واللقاءات الدولية، وهو ما ساهم في بروز العديد منهن، وأصبحن ضمن قوام نسور قرطاج الأساسي.

برزت منهن شيرين اللمطي محترفة نادي سلافيا براغ التشيكي، وصابرين اللوزي نجمة روتردام الهولندي، إضافة إلى لاعبات أخريات مثل ياسمين برهومي المحترفة بدوري الدرجة الثانية الألماني، وياسمين قلاعي من نادي ليون الفرنسي، واللاعبتين ليلى مكنون وشيماء الخمار..

المنتخب التونسي لكرة القدم للسيدات ضد نظيره المصري

الأندية التركية تجذب المواهب التونسية

تضاعفت وتيرة احتراف لاعبات الدوري التونسي رغم المستوى الفني المتواضع وغياب التنافسية، حيث انتقلت بداية هذا الموسم 5 لاعبات نحو الدوري التركي، بينهن 3 لاعبات نحو نادي فاتح فاتنسبور، وهن حارسة المرمى سليمة جبراني، والمدافعة وفاء مسعود، ولاعبة الوسط ياسمين جميعي، واللاعبتان سارة حكيلي ومريم ساسي المنتقلتان إلى ريز سبورت، ويضم الدوري التركي هدافة المنتخب التونسي مريم حويج مع نادي ألج سبورت.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest