إقرأ أيضا

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

ملاعب رياضية بالجملة..وسيدات رياضيات قلة

المرافق الرياضية المقامة في الهواء الطلق هي ملاعب متعددة الرياضات، يتم بناؤها في المناطق الحضرية وهي متاحة للجميع. بيد أن الحقيقة الثابتة هي أن مرتاديها هم من الذكور فقط، أما عن الفتيات، فلابد لهن من…

الدراجات الهوائية: مشوار عظيم في عمر صغير

نسرين حويلي..مشوار عظيم في عمر صغير

تعرف سباقات الدراجات الهوائية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تنافسا شرسا بين المتسابقات ولا سيما من دول مصر والإمارات والمغرب والجزائر. منتخب الخضر يضم في صفوفه العديد من المتسابقات المجربات أبرزهن نسرين حويلي التي…

كرة القدم

كرة القدم: فريق الطيران المصري.. بين ماض عريق وحاضر أليم‎‎

قام نادي الطيران المصري عام 1998 بتأسيس فريق لكرة القدم النسائية، ليشارك به في أول مسابقة للدوري المحلي بنفس العام. تاريخ عريق لأحد أقطاب كرة القدم للسيدات، والذي لطالما طعم المنتخبات الوطنية النسائية المصرية بمختلف…

ماراثون مراكش الدولي

ماراثون مراكش الدولي على أجندة متسلقة جبال شهيرة

تستعد العديد من السيدات الرياضيات من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في النسخة 33 من ماراطون مراكش الدولي. الرياضية المغربية، نوال صفنضلة، والتي تسلقت أعلى جبال العالم، واحدة من حوالي 13 ألف مشارك قرروا خوض مغامرة…

المصرية ميار شريف.. شخصية مقدامة في عالم التنس‎‎

أعادت للمصريات والمصريين الشغف بلعبة التنس، بل وأمدتهم بالأمل لحصد الألقاب العالمية في رياضة فردية تتطلب مجهودا بدنيا وتقنيا عاليا. لاعبة التنس ميار شريف، والتي تعد أول مصرية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات…

سيدات نسور قرطاج: من الظل إلى الأضواء
بعد غياب دام لمدة 4 سنوات في الفترة الممتدة ما بين 2016 و2020، سجل المنتخب التونسي لكرة القدم للسيدات عودته من الباب الكبير، ونجح في خطف الأضواء، على الرغم من الابتعاد عن المنافسة والمشاركات الخارجية، لينتقل من منطقة الظل إلى منطقة الأضواء.
المنتخب التونسي النسوي لكرة القدم
سيدات المنتخب التونسي لكرة القدم

نتائج لافتة

نال المنتخب التونسي المركز الثالث في بطولة شمال أفريقيا 2020، حين جمع 5 نقاط من تعادلين مع الجزائر وتنزانيا، وفوز على موريتانيا بثلاثية نظيفة، ثم حصدت زميلات أية الجدي فضية بطولة كأس العرب 2021 في مصر، حيث خسرن النهائي أمام نشميات الأردن بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع.

خاضت فتيات نسور قرطاج 4 لقاءات دولية ودية في عام 2021، فزن في مناسبتين على منتخب الأردن 2-1 و2-0 في العاصمة عمان، ثم تخطين المنتخب الهندي 1-0 وفزن على منتخب الإمارات برباعية نظيفة.

المنتخب التونسي لكرة القدم للسيدات

نجح المنتخب التونسي في التأهل إلى الدور الثاني من تصفيات كأس أمم أفريقيا – المغرب 2022، بالفوز على مصر 7-2 بمجموع اللقاءين، ليضرب موعدا مع نظيره الغيني الاستوائي لحسم بطاقة التأهل في منتصف فبراير 2022.

نتائج مميزة قفزت بسيدات نسور قرطاج من منتخب خارج التصنيف العالمي التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم سنة 2018، إلى المركز87 عالميا شهر يونيو 2020، من ثم 74 عالميا برصيد 1344 نقطة في التصنيف الأخير الصادر بتاريخ 10 ديسمبر 2021.

الاستعانة بالمحترفات في أوروبا

سعت الإدارة الفنية بالاتحاد التونسي لكرة القدم بالتشاور مع الأطر الفنية والكشفية، إلى تطوير مستوى المنتخب التونسي، عبر توجيه الدعوة إلى اللاعبات المغتربات، من دوريات أوروبية متنوعة، وتقييمهن عبر المعسكرات التدريبية واللقاءات الدولية، وهو ما ساهم في بروز العديد منهن، وأصبحن ضمن قوام نسور قرطاج الأساسي.

برزت منهن شيرين اللمطي محترفة نادي سلافيا براغ التشيكي، وصابرين اللوزي نجمة روتردام الهولندي، إضافة إلى لاعبات أخريات مثل ياسمين برهومي المحترفة بدوري الدرجة الثانية الألماني، وياسمين قلاعي من نادي ليون الفرنسي، واللاعبتين ليلى مكنون وشيماء الخمار..

المنتخب التونسي لكرة القدم للسيدات ضد نظيره المصري

الأندية التركية تجذب المواهب التونسية

تضاعفت وتيرة احتراف لاعبات الدوري التونسي رغم المستوى الفني المتواضع وغياب التنافسية، حيث انتقلت بداية هذا الموسم 5 لاعبات نحو الدوري التركي، بينهن 3 لاعبات نحو نادي فاتح فاتنسبور، وهن حارسة المرمى سليمة جبراني، والمدافعة وفاء مسعود، ولاعبة الوسط ياسمين جميعي، واللاعبتان سارة حكيلي ومريم ساسي المنتقلتان إلى ريز سبورت، ويضم الدوري التركي هدافة المنتخب التونسي مريم حويج مع نادي ألج سبورت.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest