عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

مغربيات يطورن خبراتهن في عوالم تدريب كرة السلة
كرة السلة المغربية

من أجل تطوير مستوى التدريب في كرة السلة، اجتمع خمسون مدرباً ومدربةً من المغرب، مناصفة،  انطلاقاً من مبدأ احترام المساواة بين الجنسين،  لتلقي تكوين حديث لتأطير ناشئات كرة السلة. في مدينة مراكش، لتحصل شابات في مقتبل العمر على فرصة، غير معهودة، للنهوض بمهاراتهن التدريبية.

 

تحت إشراف اتحاد اللعبة، وتأطير أطر مغربية وأخرى أجنبية، تم العمل على  محاولة تغيير أسلوب تفكير المدربات. واستبداله بآخر يهدف إلى تربية النشء على خلق النجاح الشخصي والرياضي.

امتزج التعلم بالمرح، وتآلف المدرب والمدربة بفضل كرة السلة. في انتظار أن تنعكس هذه التوليفة على ناشئات وناشئي اللعبة بالمغرب.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest