إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

ملاكمات الجزائر تُرَصِعن الذهب بِقَبَضاتهِن في البطولة المتوسطية

كل من راهن على قبضات سيدات الجزائر في الملاكمة لم يخب ظنه، فها هن سيدات الجزائر يحققّن العلامة الكاملة، في ألعاب البحر البحر الأبيض المتوسط، الألعاب التي تحتضنها عاصمة غرب الجزائر وهران، المدينة التي كانت مسرحاً لسيداتٍ جزائرياتٍ بصّمن بقبضاتهن في ألعاب الملاكمة في النسخة المتوسطية الـ19، هذه الألعاب التي ستستمر لغاية السابع من شهر يوليو/حزيران 2022 بمشاركة قياسية منذ نشأتها.
سيدة الملاكمة الأولى في الجزائر تستبعد من نهائي بطولة العالم

الذهب لسفيرات  الملاكمة الجزائريات

البداية ستكون مع خيرة ممثلي اللعبة من الجزائر، لاعبة أطلق عليها لقب نائبة بطلة العالم، وذلك بعد فوزها بفضية بطولة  العالم للملاكمة للسيدات، إنها الملاكمة إيمان خليف التي اشتهرت بتحيتها العسكرية عقب كل نزال، باتت الآن بطلة للمتوسط مع الميدالية الذهبية التي نالتها عقب نهائي تحكمت فيه بحركاتها المتقنة على الحلبة، ورشاقتها التي شدت عشاق الملاكمة.

فازت خليف صاحبة الـ 23 عاماً على الإيطالية كانفورا  في وزن أقل من 63 كيلوغرام، لتتوج بالذهب وترفع رصيد الجزائر من المعدن النفيس، وتكون محل إعجاب ومتابعة كل ضيوف المتوسط.  ميدالية إيمان جاءت بعد انجازها وصعودها على مستوى التصنيف الدولي، وهي التي سجل لها أنها أول ملاكمة جزائرية تحرز ميدالية عالمية.

تنحدر ايمان خليف من ولاية تيارت الجزائرية، وباتت من الأسماء التي يرشحها المختصون للفوز بميدالية دولية أولمبية في الموعد الباريسي 2024، هذا الموعد الذي من الممكن أن يحقق انجازاً للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الملاكمة.

ملاكمات الجزائر تُرَصِعن الذهب بِقَبَضاتهِن في البطولة المتوسطية
من تتويج الملاكمة الجزائرية رميساء بوعلام

كما أهدت الجزائر أيضاً الذهب روميساء بوعلام، ففي وزن 84 كيلوغراماً  فازت بوعلام على منافستها التركية ايس كاجيري بطلة العالم بوزنها في جولتين لواحدة، بالرغم من صعوبة النزال ودقة بطلة العالم التركية في توجيه ضرباتها. لتصرح ابنة مدينة شفة الجزائرية بعد النزال بأنها “ستتجاوز المستوى المتوسطي لتصل إلى العالمية”، فهل ستتمكن  روميساء البالغة من العمر 26 من ذلك؟.

ثالث الملاكمات اللواتي فتحن القفص  الذهبي بقبضاتهن كانت حجيلة خليف، التي فازت بنقاط النهائي على حساب المغربية راضي شيماء، واستطاعت خريجة مدرسة منطقة القبائل بالجزائر من ولاية بجاية  الجزائرية -دون عناء – من الفوز على حساب المغربية راضي شيماء..

والفضة أيضاً ظلت في البيت الجزائري

غير بعيدة عن تقاليد من سبقنها، اكتفت إشراق شايب بالميدالية  الفضية في وزن أقل من 63 كيلو غرام بعد تعثرها في النهائي الصعب الذي  جمعها بصاحبة الخيرة التركية سورمانلي. إشراق شايب التي كانت قد شاركت في أولمبياد طوكيو 2020 لأول مرة كبر أملها و تعدى الحدود المتوسطية و خاطبت جمهورها عند نهاية  المنازلة فلن تكتفي بالفضة قائلة سأعود فانتظروني.

ملاكمات الجزائر تُرَصِعن الذهب بِقَبَضاتهِن في البطولة المتوسطية
حجيلة خليف

أربعة ميداليات من أربعة ميداليات، 3 ذهبيات بلمسة نسائية هي حصيلة سيدات القفاز الجزائري، وبذلك  رفعت الجزائر رصيدها إلى 15 ميدالية ذهبية، برصيد حققته سيدات رفعن التحدي وعيونهن على أولمبياد باريس، موعد آخر منتظر لرياضياتنا ولمنصة تاجة سبورت. 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest