عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

زهرة لاري، سيدة التزلج الأولى في الإمارات

على الرغم من المناخ الصحراوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها أنتجت نجمة وطنية في رياضة التزلج الاستعراضي على الجليد. زهرة لاري، بطلة الإمارات في التزلج خمس مرات، أعطت نفسا جديدا لفن التزلج في بلدها…

ريم الشمري

ريم الشمري، الأردنية التي فتحت بقبضتها باب الملاكمة

ريم الشمري إحدى الرياضيات اللواتي سطع نجمهن في سماء رياضة الملاكمة الأردنية. بعمر 19 عاماً كانت بدايتها الرياضية من خلال أحد المساقات الاختيارية، خلال دراستها في الجامعة الأردنية. بداية قادتها لتكون أول لاعبة في المنتخب…

الرياضة النسائية والرعاية

ما سر العلاقة بين الرياضة النسائية والرعاية والإعلام في مصر؟

أمست اليوم الرعاية الرياضية أمراً هاماً لتطور الرياضات، حيث تضاف إلى الموهبة والتدريبات، لتحقيق البطولات. من هنا بات من الضروري أن يحدث تغيّر في العلاقة بين الرعاة والعاملين في الحقل الرياضي في مصر، لتوفير الإمكانيات…

لبؤات الأطلس

“كان” 2022: لبؤات الأطلس تدخلن التاريخ رغم خسارة النهائي

لم تتمكن لاعبات المنتخب المغربي لكرة القدم من الوفاء بوعدهن الذي قطعنه قبيل انطلاق كأس إفريقيا، بالاحتفاظ بكأس المسابقة القارية في المغرب. وتوجت لاعبات جنوب إفريقيا، على حساب لبؤات الأطلس، بلقب البطولة الإفريقية لأول مرة…

ملاكمات الجزائر تُرَصِعن الذهب بِقَبَضاتهِن في البطولة المتوسطية
كل من راهن على قبضات سيدات الجزائر في الملاكمة لم يخب ظنه، فها هن سيدات الجزائر يحققّن العلامة الكاملة، في ألعاب البحر البحر الأبيض المتوسط، الألعاب التي تحتضنها عاصمة غرب الجزائر وهران، المدينة التي كانت مسرحاً لسيداتٍ جزائرياتٍ بصّمن بقبضاتهن في ألعاب الملاكمة في النسخة المتوسطية الـ19، هذه الألعاب التي ستستمر لغاية السابع من شهر يوليو/حزيران 2022 بمشاركة قياسية منذ نشأتها.
ملاكمات الجزائر

الذهب لسفيرات  الملاكمة الجزائريات

البداية ستكون مع خيرة ممثلي اللعبة من الجزائر، لاعبة أطلق عليها لقب نائبة بطلة العالم، وذلك بعد فوزها بفضية بطولة  العالم للملاكمة للسيدات، إنها الملاكمة إيمان خليف التي اشتهرت بتحيتها العسكرية عقب كل نزال، باتت الآن بطلة للمتوسط مع الميدالية الذهبية التي نالتها عقب نهائي تحكمت فيه بحركاتها المتقنة على الحلبة، ورشاقتها التي شدت عشاق الملاكمة.

فازت خليف صاحبة الـ 23 عاماً على الإيطالية كانفورا  في وزن أقل من 63 كيلوغرام، لتتوج بالذهب وترفع رصيد الجزائر من المعدن النفيس، وتكون محل إعجاب ومتابعة كل ضيوف المتوسط.  ميدالية إيمان جاءت بعد انجازها وصعودها على مستوى التصنيف الدولي، وهي التي سجل لها أنها أول ملاكمة جزائرية تحرز ميدالية عالمية.

تنحدر ايمان خليف من ولاية تيارت الجزائرية، وباتت من الأسماء التي يرشحها المختصون للفوز بميدالية دولية أولمبية في الموعد الباريسي 2024، هذا الموعد الذي من الممكن أن يحقق انجازاً للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الملاكمة.

من تتويج الملاكمة الجزائرية رميساء بوعلام

كما أهدت الجزائر أيضاً الذهب روميساء بوعلام، ففي وزن 84 كيلوغراماً  فازت بوعلام على منافستها التركية ايس كاجيري بطلة العالم بوزنها في جولتين لواحدة، بالرغم من صعوبة النزال ودقة بطلة العالم التركية في توجيه ضرباتها. لتصرح ابنة مدينة شفة الجزائرية بعد النزال بأنها “ستتجاوز المستوى المتوسطي لتصل إلى العالمية”، فهل ستتمكن  روميساء البالغة من العمر 26 من ذلك؟.

ثالث الملاكمات اللواتي فتحن القفص  الذهبي بقبضاتهن كانت حجيلة خليف، التي فازت بنقاط النهائي على حساب المغربية راضي شيماء، واستطاعت خريجة مدرسة منطقة القبائل بالجزائر من ولاية بجاية  الجزائرية -دون عناء – من الفوز على حساب المغربية راضي شيماء..

والفضة أيضاً ظلت في البيت الجزائري

غير بعيدة عن تقاليد من سبقنها، اكتفت إشراق شايب بالميدالية  الفضية في وزن أقل من 63 كيلو غرام بعد تعثرها في النهائي الصعب الذي  جمعها بصاحبة الخيرة التركية سورمانلي. إشراق شايب التي كانت قد شاركت في أولمبياد طوكيو 2020 لأول مرة كبر أملها و تعدى الحدود المتوسطية و خاطبت جمهورها عند نهاية  المنازلة فلن تكتفي بالفضة قائلة سأعود فانتظروني.

حجيلة خليف

أربعة ميداليات من أربعة ميداليات، 3 ذهبيات بلمسة نسائية هي حصيلة سيدات القفاز الجزائري، وبذلك  رفعت الجزائر رصيدها إلى 15 ميدالية ذهبية، برصيد حققته سيدات رفعن التحدي وعيونهن على أولمبياد باريس، موعد آخر منتظر لرياضياتنا ولمنصة تاجة سبورت. 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest