إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

المصريات، حتى العائدات من الاعتزال تظفرن بميداليات المتوسط

تستمر اللاعبات المصريات بالتألق في عدد من الرياضات لليوم الرابع على التوالي، في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، المقامة حالياً بمدينة وهران في الجزائر، فبعد أن حققن 4 ميداليات ملونة في عدد من الرياضات على مدار الأيام الثلاث الأولى للدورة، جاء على رأسها ذهبية فريال أشرف في الكاراتيه، استطاعت سيدات مصر في اليوم الرابع إحراز 3 برونزيات جديدة ، اثنتان في المصارعة وواحدة في الريشة الطائرة، لتضاف لرصيد البعثة المصرية مع ختام منافسات اليوم الرابع.
سمر حمزة

سمر أسطورة المصارعة

بالرغم من إعلان سمر حمزة الاعتزال عقب خروجها من دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 نتيجة خسارتها في دور ال16 لوزن 76 كجم.

إلا أنها عادت من جديد لتحقّق المجد في لعبة المصارعة الحرة، بإحرازها برونزية بطولة العالم تحت 76 كجم في أكتوبر الماضي.

لتعتلي منصات التتويج بوهران محققة ميدالية برونزية لمنافسات وزن تحت 76 كجم، بعد الفوز على لاعبة اسبانيا فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

“أهدي هذه الميدالية للجماهير المصرية بالطبع وكذلك أسرتي التي تحملت معي الكثير ” هكذا عبرت سمر عن سعادتها بتصريح مقتضب لتاجة سبورت.

الميداليات النسائية في المصارعة الحرة لم تتوقف فقط عند سمر حمزة، بل أضافت زميلتها شيماء محمد الميدالية البرونزية لمنافسات 53 كجم بعد الفوز على لاعبة إيطاليا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ميدالية تاريخية في الريشة الطائرة

في إنجاز تاريخي للعبة الريشة الطائرة  المصرية نجحت ضحى هاني في تحقيق الميدالية البرونزية بعد خسارتها من نظيرتها التركية 2/0، في منافسات الدور نصف النهائي من الدورة.

لتكون تلك الميدالية هي الأولى بالنسبة لمصر على مدار تاريخ مشاركتها في منافسات الريشة الطائرة المتوسطية . 

الجدير بالذكر أن اللاعبات المصريات حققن 7 ميداليات من أصل 22 ميدالية متنوعة حققتها البعثة المصرية المشاركة بالدورة حتى الآن، وكانت فريال عبد العزيز هي من جاءت لمصر بأولى ذهبيات هذه البطولة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest