عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

عزيزة نايت سي بها تهدي فوزها بجائزة فاطمة بنت مبارك لموقع تاجة
توجت، صبيحة اليوم السبت، الإعلامية عزيزة نايت سي بها، بجائزة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية. جاء هذا الفوز في فئة أفضل إعلامية تخدم الرياضة النسائية. تسلمت مُؤسِسَةُ منصة تاجة سبورت الجائزة في حفل باهر أقيم في قصر الإمارات بأبوظبي، بحضور ألمع الرياضيات من منطقة “مينا”، وأهم المشتغلين في مجال الرياضة النسائية.
عزيزة نايت سي بها

بهذا الفوز أضافت الإعلامية عزيزة نايت سي بها،  جائزة جديدة لمنصة تاجة سبورت المتخصصة في الرياضة النسائية. وكانت نايت سي بها وصلت للقائمة القصيرة رفقة كل من الإعلامية الجزائرية دنيا حجاب، والمصرية أميرة عمار.

وأفادت عزيزة نايت سي بها لمنصة تاجة سبورت مباشرة بعد تتويجها بالجائزة: “بأنها سعيدة وفخورة بهذا المكسب، الذي تعده “مسؤولية”. مضيفة، بأن “هذه الجائزة ستمكنها من المضي قدما في مشوارها لإلقاء الضوء على الرياضة النسوية بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط”.

في السياق ذاته، عبرت نفس المتحدثة عن أن الجائزة مكسب لمنصة تاجة سبورت، ودليل على المجهود الذي تقوم به لصالح الرياضة النسوية في المنطقة.

هذه هي الجائزة الثانية التي تحصدها منصة تاجة سبورت خلال سنة 2022. فقد سبق وتوجت بجائزة لجنة الحكام لمسابقة “Morocco Sports Awards” في نسختها الثانية آذار /مارس الماضي، عن سلسلتي “تجرئي” و “معك”. وعرضت السلسلتان على قناة “2M” المغربية وعلى منصة تاجة سبورت الرقمية على مدى شهرين.

وحصلت المتوجة بالميدالية البرونزية في منافسات الكاراتيه بأولمبياد طوكيو 2020، جيانا فاروق، على جائزة أفضل رياضية عربية.  بينما حصدت لاعبة الجوجيتسو، شما الكلباني بجائزة أفضل رياضية إماراتية. ونظرا للمستوى الكبير الذي قدمته هذا الموسم، فحققت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، جائزة الشخصية الرياضية لهذه السنة.

وفي فئة أفضل رياضية ناشئة، حصلت هنا جودة على الجائزة متفوقة على الرباعة المصرية رحمة أحمد، وبطلة الشطرنج الإماراتية روضة السركال. أما جائزة أفضل برنامج لتنمية الناشئات، فكانت من نصيب اتحاد كرة القدم النسوي الأردني.

وتمكنت الرباعة من ذوي الهمم رحاب أحمد، الفائزة بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية بطوكيو 2022، من كسب جائزة أفضل رياضية بارالمبية. وآلت جائزة فئة أفضل مدرب ومدربة إلى مدرب المنتخب الأردني للتايكواندو فارس العساف. وفي صنف أفضل مبادرة إبداعية رياضية، فاز بالجائزة برنامج فارسات الإمارات من قرية الإمارات العالمية للقدرة.

وتعد جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، والتي تقام لسادس مرة، الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تهدف بشكل رئيس إلى تمكين المرأة، وتسليط الضوء على منجزاتها في القطاع الرياضي.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest