عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

نسرين أكيوز.. الرصاصة التي لا تقتلك تزيدك قوة‎‎

كانت نسرين أكيوز تلعب مع أطفال الحي حين دوت الأعيرة النارية عام 1992 واخترقت إحدى الرصاصات ساقها، ليضطر الأطبّاء إلى بترها. عاشت نسرين الطفلة مع ساقها الاصطناعية بشكل طبيعي جدًّا، حتى أنها كانت تمارس لعبة كرة السلة.

مع مرور الوقت تعرّضت نسرين لإصابتين خطيرتين في فخذها وهي تمارس رياضة كرة السلة. وشاءت الأقدار أن تكون الإصابتان في نفس المكان الذي أصيب بطلق ناري سابقا، لتمنع من ممارسة الرياضة بالمرة.

إلا أن تصميم نسرين كان أكبر من أي شيء، فدخلت الجامعة ودرست اختصاص التغذية. وما إن أنهت دراسة هذه التخصص حتى انتقلت لدراسة التربية البدنية للرياضيين، ودخلته رغم كل الآراء التي لم تشجعّها على ذلك بسبب حالتها الصحية.

قصة المدرّبة نسرين أكيوز تدرّس لتكون نموذجًا عن الشابات الرائدات والناجحات، اللواتي تخطينا أوجاعهن ليصنعوا منها المعجزات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest