إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

أسرار الشيباني..المغرمة بكرة القدم

بعد أن كادت مباراة فريق نسور جدة وفريق العاصفة على وشك أن تنتهي بالتعادل واحد لمثله، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي النسائي لكرة القدم، ظهرت في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، الجناح الأيسر السعودية، واللاعبة صاحبة الرقم 11 في صفوف فريق النسور، أسرار الشيباني، وسجلت هدفا ثمينا مهدية فريقها ثلاث نقاط غالية، إضافة إلى صدارة مجموعة المنطقة الغربية.
أسرار الشيباني

بعد تسجيل أسرار الشيباني لهذا الهدف، ارتفع عدد أهدافها في الدوري السعودي النسائي هذه السنة إلى هدفين. علاوة على ذلك، ساهمت في بعض من أهداف فريقها، بسبب تجانسها مع التركيبة الهجومية لنسور جدة، الذي التحقت به قبل حوالي سنتين. خلال هذه المدة قدمت أداء محترما بألوان الفريق الذي تم تأسيسه سنة 2014، والذي استقطبها من فريق كينغز يونايتد السعودي.

وينافس فريق أسرار الشيباني، نسور جدة، في النسخة الأولى من دوري كرة القدم النسائية، تحت مسمى دوري المناطق لكرة القدم سيدات 2021“، المنظم من قبل الاتحاد السعودي للعبة. وانطلق دوري المناطق في 22 نوفمبر الماضي، بمشاركة 16 فريقا نسائيا، وأقيمت مبارياته في ثلاث مدن وهي: الرياض وجدة والدمام.

حب غامر

حب كرة القدم، ورغبتها في المواظبة على التمرين، جعلها تترك وظيفة بدوام كامل، وهي الحاصلة على دبلوم في العلوم الإدارية. بفضل هذا الالتزام، تمكنت من الحصول على جائزة أفضل مهاجمة في أول دوري نسائي سعودي بمنطقة جدة. في عمر 27 عاما، تواصل مشوارها الرياضي المتنوع، فهي لا تكتفي بممارسة كرة القدم وحدها، بل هي محبة لرياضتي السباحة والتزلج وتمارسهما كلما سنحت لها الفرصة لذلك.

أفقدت كرة القدم صواب أسرار الشيباني وهي في سن السادسة. كانت بدايتها كغيرها من عاشقات اللعبة، صعبة، ولاسيما في المجتمع السعودي، الذي كان يجد عسرا في تقبل صورة طفلة أو فتاة تلعب كرة القدم. بجانب إخوانها في الحي، داعبت كرة القدم منذ طفولتها، ومع أسرتها شاهدت على شاشة التلفاز عشرات المباريات الكروية، إلى أن أصبح همها الأكبر وحلمها الوحيد أن تصبح لاعبة كرة قدم سعودية.

والدا أسرار الشيباني قدما دعما عارما لابنتهما التي سكنها حب كرة القدم في وقت مبكر من حياتها، كما توضح لـ “تاجة سبورت“. قوّى سند الأسرة من عزيمتها، وجعل منها فتاة مدافعة عن هدفها الرياضي الوحيد. إلا جانب ذلك، عزز سماح السعودية للفتيات بممارسة الرياضة في المدارس الحكومية صيف عام 2017، من فرص الشابات للانخراط في البرامج والأندية الرياضية النسائية.

صمود

صمدت أسرار الشيباني، في وجه الحواجز التي صادفتها، كقلة الملاعب الكروية المخصصة للسيدات، واستغراب البعض من كونها لاعبة كرة القدم. تحملت ذلك، وأعطاها الشحنة اللازمة للاستمرار في اللعب وتحدي الصعوبات، وهي اليوم مصممة ومتأهبة رفقة فريقها لحصد لقب أول كأس للدوري السعودي للسيدات، على الرغم من المنافسة الحادة لفريق العاصفة السعودي.

وتلعب مباريات الدوري السعودي بنظام الدوري من دورين، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة، وصاحبا المركزين الأول والثاني في الدمام، إلى بطولة المملكة لكرة القدم للسيدات، وتكون البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

تبتغي أسرار الشيباني، أن تكون ركيزة أساسية في المنتخب السعودي النسائي لكرة القدم، والذي تشرف عليه الألمانية، مونيكا شتاب، التي عينها الاتحاد السعودي لكرة القدم، مديرة فنية للمنتخب. فضلا على ذلك، تسعى الجناح الأيسر السعودية، كما صرحت لـ “تاجة سبورت“، إلى الانضمام لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لذلك تعمل بجهد، وتبذل كل ما في وسعها لتضيف نصرا جديدا للمرأة السعودية الرياضية.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest