عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

زهرة لاري، سيدة التزلج الأولى في الإمارات

على الرغم من المناخ الصحراوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها أنتجت نجمة وطنية في رياضة التزلج الاستعراضي على الجليد. زهرة لاري، بطلة الإمارات في التزلج خمس مرات، أعطت نفسا جديدا لفن التزلج في بلدها…

ريم الشمري

ريم الشمري، الأردنية التي فتحت بقبضتها باب الملاكمة

ريم الشمري إحدى الرياضيات اللواتي سطع نجمهن في سماء رياضة الملاكمة الأردنية. بعمر 19 عاماً كانت بدايتها الرياضية من خلال أحد المساقات الاختيارية، خلال دراستها في الجامعة الأردنية. بداية قادتها لتكون أول لاعبة في المنتخب…

الرياضة النسائية والرعاية

ما سر العلاقة بين الرياضة النسائية والرعاية والإعلام في مصر؟

أمست اليوم الرعاية الرياضية أمراً هاماً لتطور الرياضات، حيث تضاف إلى الموهبة والتدريبات، لتحقيق البطولات. من هنا بات من الضروري أن يحدث تغيّر في العلاقة بين الرعاة والعاملين في الحقل الرياضي في مصر، لتوفير الإمكانيات…

لبؤات الأطلس

“كان” 2022: لبؤات الأطلس تدخلن التاريخ رغم خسارة النهائي

لم تتمكن لاعبات المنتخب المغربي لكرة القدم من الوفاء بوعدهن الذي قطعنه قبيل انطلاق كأس إفريقيا، بالاحتفاظ بكأس المسابقة القارية في المغرب. وتوجت لاعبات جنوب إفريقيا، على حساب لبؤات الأطلس، بلقب البطولة الإفريقية لأول مرة…

بطولة اتحاد غرب آسيا للواعدات تنطلق بمشاركة 4 منتخبات
تنطلق السبت 8 يناير 2022، النسخة الأولى لاتحاد غرب آسيا للواعدات في كرة القدم، والتي تضم اللاعبات ما دون 14 عاما، تجرى المباريات على ملعب فؤاد شهاب – في مدينة جونية، شمال العاصمة اللبنانية بيروت.
البطولة
منتخب لبنان للواعدات ب

الدول المشاركة

يشارك في البطولة منتخبا فلسطين والأردن، ومنتخبان من لبنان حملا الرمزين (أ) و (ب)، وذلك بهدف إكمال المجموعة من أربعة منتخبات.

برنامج المباريات

اليوم الأول 8 يناير يشهد مباراتين، الأولى بين منتخب لبنان (أ) ومنتخب الأردن، والثانية بين الممثل الثاني للبد المستضيف  لبنان (ب) ومنتخب فلسطين.

اليوم الثاني 10 يناير يشمل مباراتين، الأولى بين فريقي فلسطين والأردن، والثانية بين  لبنان (أ) ولبنان(ب).

اليوم الثالث 12 يناير يشمل مباراتين، الأولى بين فريقي الأردن ولبنان (ب)، والثانية بين  فلسطين ولبنان (أ).

اليوم الأخير من المسابقة سيكون في 14 يناير، ويشمل مباراتين، الأولى لتحديد المركزين الأول والثاني، والثانية لتحديد المركزين الثالث والرابع.

بطولة
منتخب فلسطين للواعدات

بطولة
منتخب لبنان أ للواعدات

الهدف من الدورة

المنتخبات المشاركة في المسابقة تؤكد أن مشاركتها أساسية لفئات الشابات، وللفرق النسائية المستقبلية، فهي تفسح المجال أمام اللاعبات الناشئات لاكتساب الخبرة الدولية، وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، وتشجيعهن على تقديم أفضل ما عندهن لتطوير مهاراتهن، لأنهن يشكلن نواة المنتخب في المستقبل.

على الرغم من تواضع هذه الدورة بمدتها وبعدد الفرق المشاركة، إلا أن المنتخبات النسائية تدخل المنافسة بكل إصرار لتقديم الأفضل وتسجيل نتائج طيبة.

بطولة
منتخب الأردن للواعدات

البلد المضيف

لبنان البلد المضيف، فرصته مضاعفة للفوز بهذه الدورة الأولى، من خلال الفريقين المشاركين، ومن ناحية أخرى، في لبنان عدد كبير من لاعبات كرة القدم الناشئات، ويُعوّل عليهن لرفد منتخب الشابات بعناصر جديدة، للمشاركة والمنافسة في المسابقات العربية والدوليّة، ويُسجّل أيضا للاتحاد اللبناني لكرة القدم شجاعته في استقبال هذه المسابقة، على الرغم من الأوضاع الصحية والاقتصادية والسياسية الصعبة التي يعيشها لبنان.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest