إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

الدورات الرمضانية لكرة القدم النسائية في مصر.. فرصة لاكتشاف المواهب‎‎

دائما ما ترتبط أجواء شهر رمضان الفضيل في مصر بإقامة الدورات الرمضانية في كرة القدم. ففي السنوات الأخيرة، لم تعد هذه البطولات مقتصرة على الذكور، بل أصبح للسيدات شأن فيها. وفي رمضان الحالي، تقام دورة واحدة لكرة القدم النسائية بمصر بمشاركة اللاعبات الهاويات واللاعبات المحترفات، مما يعد بنسخة فريدة.
الدورات الرمضانية لكرة القدم

في السادس من أبريل الجاري، انطلقت على ملاعب مركز التنمية الشبابية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، منافسات الدورة الرمضانية الوحيدة لكرة القدم النسائية التي تقام هذا العام. 

يشارك في البطولة أربعة عشر فريقا، معظمها أطلق عليه أسماء أولياء أمور الفتيات اللاتي يشاركن في هذه البطولة، خاصة بعد موافقتهم على مشاركة بناتهم بالبطولة. فهناك مثلا، فريق أطلق على نفسهابنات عاطف منصور”، وآخر فريق «بنات أحمد حشمت”، وغيرها من الأسماء.

“الهدف من إقامة البطولة هو نشر لعبة كرة القدم النسائية، ومنح الفتيات الهاويات الفرصة لإظهار قدراتهن على ممارسة اللعبة بشكل احترافي. علاوة على احتكاكهن باللاعبات المحترفات المجربات”، يقول رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الكابتن محمد عايد، لمنصة تاجة سبورت.

الدورات الرمضانية لكرة القدم النسائية في مصر.. فرصة لاكتشاف المواهب‎‎

مشاركة للمحترفات وأحلام للهاويات 

تشارك في دورة هذه السنة حوالي 30 لاعبة هاوية بإلاضافة إلى 40 لاعبة من لاعبات الدوري المصري ولاعبتان مصريتان محترفتان بالدوري السعودي. 

على الجانب الآخر تختلف أهداف وطموحات اللاعبات الهاويات من المشاركة في دورات كرة القدم الرمضانية. “هذه أول مرة أشارك فيها بدورة رمضانية. اتخذت خطوة المشاركة بالدورة كي أتمكن من الانضمام إلى أحد الأندية ولعب كرة القدم بشكل احترافي”، تقول جنة محمد، إحدى اللاعبات الهاويات المشاركات بالدورة.

ويتابع الدورة الرمضانية لكرة القدم هذا العام العديد من كشافي المواهب ومدربي أندية كرة القدم المصرية، والغرض هو انتقاء أجود المواهب لتدعيم الفرق المحلية النسائية.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest