إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

فريق النصر بطلا للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم سيدات

توج فريق النصر السعودي بالنسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للسيدات برسم موسم 2022/2023، بعد فوزه في آخر جولة من الدوري على فريق اليمامة. واكتفى فريق الهلال، الذي كان يمني النفس بتعثر النصر متصدر البطولة، بالوصافة وذلك بعد تعادله في المقابلة الأخيرة في مشواره، ليفشل بذلك في الفوز بأول كأس محلية له.
فريق النصر السعودي , الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للسيدات
فريق النصر السعودي

حققت سيدات فريق النصر السعودي لقب الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للسيدات متفوقات على فريق الهلال صاحب المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط. وفي آخر جولات النسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز، والتي أقيمت مساء السبت 11 فبراير 2023، فاز النصر بصعوبة على فريق اليمامة بحصة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحقق نصرا ثمينا مكنه من التربع على عرش كرة القدم النسائية السعودية.

وبهذا الفوز حافظ فريق النصر على لقبه الذي حققه السنة الماضية تحت مسمى الفريق القديم “المملكة النسائي” قبل اندماجه مع نادي النصر.

رونالدو يهنئ سيدات فريق النصر بلقب بطولة الدوري السعودي

ولم يتمكن فريق الهلال الذي كان مرشحا قويا لنيل البطولة من الفوز في آخر جولة، وذلك بعدما وقع في فخ التعادل أمام فريق الاتحاد. وانتهت المقابلة بين الفريقين بالتعادل أربعة أهداف مقابل أربعة، ليرتفع رصيد الهلال إلى 32 نقطة، خلف المتصدر النصر ب 35 نقطة جمعها من 14 مباراة.

وحل في المرتبة الثالثة فريق الشباب برصيد 26 نقطة، يليه في المرتبة الرابعة فريق اليمامة ب 21 نقطة متساويا مع الاتحاد في عدد النقاط الذي جاء خامسا. واحتل فريق الأهلي المركز السادس ب 16 نقطة، وجاء شعلة الشرقية في الرتبة السابعة برصيد 8 نقاط، بينما طاء فريق سما أخيرا ب صفر نقطة، لينزل إلى دوري الدرجة السعودي الأول للسيدات. 

ويحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 500 ألف ريال سعودي، ومبلغ 300 ألف ريال لمركز الوصافة، و200 ألف للمركز الثالث.

في نفس الإطار، توجت مهاجمة فريق الهلال السعودي والمنتخب العراقي لكرة القدم، شوخان نور الدين بجائزة هدافة البطولة عقب تسجيلها 43 هدفا في 14 مباراة فقط. وعن جائزة أفضل لاعبات البطولة، خطفت لاعبة النصر السعودي، مباركة الصيعري الجائزة وذلك بعد مساهمتها الكبيرة في تتويج فريقها بلقب الدوري المحلي.

دوري الدرجة الأولى

في سياق آخر، توج نادي الرياض بطلا لدوري الدرجة الأولى للسيدات موسم 2022-2023، عقب فوزه في المباراة النهائية على نادي المتحد. وانتهى الوقت الرسمي للقاء، الذي أقيم بملعب الصالة الرياضية بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لفريق الرياض، الذي صعد رسميا للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للسيدات.

وكان فريق الرياض قد توج بلقب البطولة بعد تصدره لمجموعته التي ضمت فريقي الهمة والنسور الذهبية. بعد ذلك، تفوق في ثمن النهائي على فريق اتحاد النسور بهدفين لهدف، وفي مواجهة نصف النهائي تمكن الرياض من الفوز على نجمة جدة ليحقق اللقب بالفوز في المباراة النهائية على فريق المتحد.

وتبلغ الجوائز المالية لبطل دوري الدرجة الأولى 150،000 ريال، ويحصد صاحب المركز الثاني 120،000 ريال، وصاحب المركز الثالث 100،000 ريال.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest