إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

المرض.. قاتل أقعد نجمة مصر في رفع الأثقال

تتابع منصة تاجة سبورت بقلق الوضع الصحي للرباعة المصرية نهلة رمضان، بطلة العالم السابقة في رفع الأثقال، التي ترقد بمستشفى مصطفى كامل العسكري، في محافظة الإسكندرية بمصر. المنصة المتخصصة في الرياضة النسائية، تواصلت مع مصادر مقربة من البطلة المصرية لمعرفة تفاصيل حالتها الصحية.
المرض.. قاتل أقعد نجمة مصر في رفع الأثقال
نهلة رمضان

كشفت الرباعة المصرية عصمت رمضان، والمرافقة لنهلة في المستشفى، عن إصابتها بـ 3 أمراض مناعية. وأوضحت نفس المتحدثة أن نهلة ترقد في المستشفى منذ 16 يوما بعد تدهور حالتها الصحية وعدم قدرتها على الحركة.

عصمت أشارت إلى أن نهلة عانت منذ سنوات من نزيف مستمر في الحوض، لكن ذلك لم يمنعها من الحركة والعودة للتدريبات من جديد. واستطردت عصمت: “لم يتم تشخيص المرض أو سبب عدم قدرة نهلة رمضان على الحركة، مازلنا في انتظار تقرير الأطباء لتحديد العلاج”.

وحصلت نهلة رمضان على المركز الرابع في أوليمبياد لندن 2012، بالإضافة إلى العديد من الميداليات أبرزها المركز الثالث في بطولة العالم للكبار عام 2002 وكان عمرها 15 عامًا. وتوجت ب 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للكبار 2003 والمؤهلة للأولمبياد، و3 ميداليات فضية في بطولة العالم للناشئين تحت 20 عامًا عام 2002 بالتشيك.

وتعاني نهلة رمضان صاحبة الـ 36 عاما، من أزمة مالية بعد ابتعادها عن المشاركة في البطولات نتيجة الإصابات المتكررة. عصمت علقت قائلة إن نهلة توقفت عن العمل بإحدى شركات البترول عام 2007 نظرا لمرض والدتها آنذاك، وانشغالها بالتدريب والإعداد للبطولات.

وأجرت نهلة رمضان عام 2010 عملية جراحية بعد إصابتها بقطع في أربطة الركبة، قبل أن تنتقل للخضوع لفترة تأهيل في إحدى الأكاديميات في قطر، في وقت تخلى فيه الاتحاد المصري لرفع الأثقال عنها، بحسب عصمت.

وعلق أشرف صبحي وزير الرياضة المصري، على معاناة البطلة المصرية، موضحا أن مصر لا تنسى بناتها وأولادها، وأنه يتابع حالاتها دوريا.

وأكد صبحي في تصريحات تليفزيونية، أن نهلة لا تعاني من مرض ضمور في العضلات، موضحا أنه تعاني من مرض أنيميا حمى البحر المتوسط.

وزير الرياضة اكتفى بزيارة نهلة رمضان بعد أسبوعين من تواجدها في المستشفى، وأمر بنقلها من جناح عام بجانب المرضى إلى غرفة خاصة، بحسب مرافقة نهلة رمضان في المستشفى لتاجة سبورت.

ولا تقوم الأندية والاتحادات في مصر بالتأمين الطبي على اللاعبين، رغم نص قانون الرياضة على ذلك في المادة 81، والذي تم إقراره عام 2017.

ووفق ما جاء في المادة 81 من قانون الرياضة: تكفل الأندية والهيئات الخاضعة لأحكام هذا القانون وفقا لأوضاعها المالية إبرام وثيقة تأمين إجباري ضد الأضرار والأخطار الناشئة عن الأنشطة الرياضية مع إحدى شركات التأمين المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest