إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

اللاعبة ديما كاستي..فخر لبنان في رياضة كرة القدم

لمن يتابع كرة القدم النسائية في لبنان، يدرك حقيقة الخامات الموجودة لديها، والتي لم ترفد الفرق اللبنانية فحسب، بل تعدّتها إلى الفرق العربية. اللاعبة اللبنانية المميزة، ديما كاستي، والتي كانت قريبة من الفوز بالدوري السعودي لكرة القدم للسيدات مع فريق الهلال، إحدى هؤلاء اللاعبات المتميزات.
اللاعبة ديما كاستي..فخر لبنان في رياضة كرة القدم

ولدت ديما بمدينة بيروت عام 2001، لعائلة رياضيّة. والدها هاني كاستي، كان لاعبا في صفوف نادي النجمة الرياضي. وأختها التي تكبرها بسبع سنوات، تلعب في دوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم. هذا أثر في ديما، مما جعلها تبدأ في لعب كرة القدم رفقة أفراد أسرتها وهي في عمر السابعة.

بعد ذلك، انضمت لاعبة منتخب لبنان إلى إحدى الأكاديميات في بيروت. وذات يوم، وعن طريق الصدفة، كانت تلعب كرة القدم على الشاطئ مع عائلتها وهي في 13 سنة من عمرها، فإذا بمدربة منتخب لبنان للسيدات تحت 17 عاما، تعجب بمهاراتها لتطلب منها الانضمام لصفوف المنتخب.

تنقلت ديما كاستي، في عدة فرق لبنانية ممارسة في الدرجة الأولى، منها طرابلس، الإخاء، الأهلي، ونادي الصفاء. زيادة على ذلك فهي تلعب في صفوف المنتخب منذ عام 2019، وسجلت رفقته ثلاثة أهداف، علما أنها تلعب في مركزي الدفاع والهجوم.

اللاعبة ديما كاستي..فخر لبنان في رياضة كرة القدم

احتراف

رصد فريق الهلال السعودي لكرة القدم للسيدات موهبتها المتقدة وقرر التعاقد مع كاستي. بعد ذلك، ترددت ديما ولم تعرف هل تقبل بالعرض وتخوض المغامرة في الديار السعودية أم لا، ولا سيما وأنها ستبتعد عن أسرتها. 

وفي هذا السياق تقول: “قرار السفر إلى السعودية كان قرارًا مصيريًّا. لكن بعد التشجيع من أهلي وخصوصًا أمي، حسمت أمري، وقررت أن ألتحق بالهلال، فهذا سيمكنني من التطوّر كرويا”.

لعبت كاستي كل المباريات مع الفريق والتي بلغ عددها 14 مباراة، باستثناء واحدة لأنها كنت مصابة. خلال عامها الأول مع الهلال، سجلت هدفًا واحدًا وكانت لديها ثلاث تمريرات حاسمة.

يذكر أن فريق الهلال جاء في المركز الثاني بعد نهاية الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم سيدات لموسم 2022/2023 بفارق 3 نقاط عن الفائز باللقب فريق النصر.

 

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest