إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

بريكدانس: المغربية فاطمة الزهراء الميموني تتأهل لأولمبياد باريس 2024

فازت المغربية، فاطمة الزهراء الماموني، ببطولة إفريقيا للبريك دانس لعام 2023 التي أقيمت في الرباط، لتضمن بذلك مقعداً للمغرب في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. بهذا الإنجاز الاستثنائي، تصبح الماموني أول رياضية تتأهل لأولمبياد باريس 2024 في البريك دانس وهو ما يتيح لها الفرصة للتميز ولتمثيل بلادها بكل فخر.
بريكدانس

أجريت أول بطولة إفريقية للبريك دانس المؤهلة للألعاب الأولمبية في الفترة من 3 إلى 13 مايو، وذلك في إطار الاحتفاء بمدينة الرباط، عاصمة للثقافة الإفريقية لسنة 2023. شمل برنامج الاحتفالات عروضا في الهيب هوب وفي البريكدانس لجمهور الشباب بالإضافة إلى عروض وورش عمل في البريك دانس، والدي جي، والصلام، والبيت بوكس، ورسومات الجرافيتي) فن الكتابة على الجدران (، وفن الباتوكادا) قرع الطبول (.

وكانت الجامعة الملكية المغربية للأيروبيكس) للرياضات الوثرية (والرشاقة البدنية والهيب هوب والأساليب المماثلة
، قد نظّمت أول بطولة أفريقية للبريك دانس في إطار الحدث العالمي المنعقد تحت شعار” البريك دانس في الرباط لأفريقيا “. ضمت هذه المسابقة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، العديد من الراقصين من ذوي الموهبة العالية القادمين من جميع أنحاء إفريقيا.

وصلت البطلة فاطمة الزهراء الماموني (المأموني) إلى المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في مسرح محمد الخامس بقلب العاصمة المغربية الرباط. وحظيت عقب فوزها، باحتفال واسع من قبل الجماهير المغربية المتواجدة في المدرجات. تواجهت الماموني مع خصمتها الجنوب أفريقية، ميديان ليا، التي نافست منافسة شرسة، ولكن تمكّنت الماموني في النهاية من التغلب على ليا بفضل تصميمها ومهارتها. وكان قرار الحكام هو منح لقب البطولة للماموني بنتيجة 2-1.

لم يكن طريق النجاح سهلاً أمام فاطمة الزهراء، فقد كان عليها مواجهة خصوم أقوياء طوال البطولة مثل الجزائرية الموهوبة الراقصة ميسوني، التي فازت بالميدالية البرونزية بعد تغلبها على المغربية بي جيرل ألما.

إستطاعت الماموني من خلال هذا النجاح أن تصنع لها مكاناً في تاريخ البريك دانس المغربي كما استغلت الفرصة لتمثيل بلادها في أولمبياد باريس 2024. ولكي تثبت أن المواهب المغربية قادرة على التنافس مع أفضل الراقصين في العالم. الجدير بالذكر أن الماموني أثارت الإعجاب بأدائها الملهم كما أشاد بها عشاق البريك دانس.

استند تحديد المشاركين في مسابقة البريك دانس في المغرب إلى نتائج الدورة الأفريقية من بطولة الاتحاد العالمي لرياضة الرقص (WDSF). ضمت هذه المسابقة الإقليمية الخاصة بين صفوفها أفضل الراقصين الأفارقة المؤهلين لأولمبياد 2024. وكانت المسابقة مفتوحة أمام جميع   الراقصين الأفارقة الراغبين في الانضمام.

حول البطولة الإفريقية للبريك دانس – الرباط

شاركت ستة عشر دولة أفريقية   بـ 90 لاعبًا، يومي 12 و13 مايو، في بطولة أفريقيا القارية للرقص، والتي تم تنظيمها على هامش الحدث الدولي ” البريك دانس في الرباط لأفريقيا “. أقيمت المسابقة تحت رعاية الاتحاد العالمي لرياضة الرقص وعلى مسرح محمد الخامس بالرباط، وذلك للتأكيد على دور المملكة المغربية الرائد في مجال الترويج للبريك دانس الذي تم إدراجه مؤخراً بين الألعاب الأولمبية.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest