إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مشاركة مميزة للسعوديات في بطولة التايكوندو النسائية الأولى

اختتمت، رسميا، بطولة السعودية النسائية لأندية التايكواندو، يوم السبت 11 مارس، بمشاركة عدد كبير من اللاعبات السعوديات. وعرفت البطولة منافسة قوية بين السيدات المشاركات في عدة أوزان وفئات. ترى، من حسم كأس البطولة لصالحه في منافسات السيدات؟
بطولة التايكواندو,مشاركة مميزة للسعوديات في بطولة التايكوندو النسائية الأولى
بطولة التايكواندو

 

توج نادي الأهلي السعودي في فئتي السيدات والفتيات بكأس بطولة المملكة لأندية التايكوندو، وذلك بعد جمعه ل 699 نقطة وتربعه على عرش المنافسات التي أسدل الستار عليها يوم السبت 11 مارس، بصالة نادي النهضة بالدمام.

وعرفت البطولة التي انطلقت يوم 9 مارس لأول مرة في السعودية، منافسة قوية بين 15 ناديا سعوديا في عدة فئات وأوزان. علاوة على ذلك، شهدت البطولة إقبالا مهما من اللاعبات وذلك بعد أن بلغ عدد المشاركات أكثر من 250.

وجاء نادي الشباب في المركز الثاني بعد حصده ل 415 نقطة. بينما حل نادي العدالة في المرتبة الثالثة برصيد 400 نقطة، واكتفى نادي الاتحاد بالمرتبة الثالثة بـعد جمعه ل 374 نقطة.

مشاركة مميزة للسعوديات في بطولة التايكوندو النسائية الأولى

أما في الفئات الصغرى، الناشئات (الفراشات) والزهرات، فقد توج نادي الرياض بلقبها بعد جمعه ل 691 نقطة. فيما جاء نادي الشباب ثانيا بـ 597 نقطة، بينما حل نادي النور في المركز الثالث برصيد 479 نقطة والاتحاد رابعا بـ 376 نقطة.

وشهدت النسخة الأولى من المسابقة مشاركة في البطولة أندية الفيصلي، أبها، العدالة، البدائع، الرياض، الترجي، النهضة، الوحدة، النور، الاتحاد، الهدى، الأهلي، الشباب، والصقور.

جدير بالذكر أن السعودية استضافت في نونبر من سنة 2021، النسخة الأولى من بطولة العالم للتايكوندو للسيدات بمشاركة أزيد من 170 لاعبة تايكواندو عالمية. زيادة على ذلك، شاركت 10 لاعبات تايكواندو سعوديات في هذه الدورة. 

وفي أواخر عام 2022، توجت السعودية ​دينا أبو طالب​، بالميدالية البرونزية في وزن 49 كلغ ببطولة العالم للتايكوندو​ “المكسيك 2022”. وتعد هذه الميدالية هي الأولى من نوعها للسعودية في بطولة العالم.

في نفس السياق، تمكنت نفس اللاعبة في صيف عام 2022، من إحراز أول ميدالية برونزية سعودية في بطولة آسيا الـ 25 للتايكوندو، والتي أقيمت بمدينة تشنشون بكوريا الجنوبية.

 

 

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest