إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

ملاكمات الجزائر والمغرب تسحقن المنافسات في بطولة العالم للملاكمة

تواصل ملاكمات الجزائر والمغرب التألق في بطولة العالم للملاكمة للسيدات والتي تجرى منافساتها حاليا بدولة الهند. وتسعى البطلات اللواتي تأهلن إلى أدوار جد متقدمة إلى حصد الذهب بعد أن تأكد فوزهن بثلاث ميداليات ملونة.
ملاكمات الجزائر والمغرب تسحقن المنافسات في بطولة العالم للملاكمة

حققت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، التأهل إلى المباراة النهائية ببطولة العالم للملاكمة سيدات 2023، والمقامة من 15 إلى 26 مارس الجاري بالهند.

وأقصت خليف عشية الخميس 23 مارس، في منافسات وزن 66 كلغ التايلاندية شوانافينغ جانجيام بإجماع الحكام 5- 0، لتصعد للمباراة النهائية وتضمن الميدالية الفضية على الأقل.

وضمنت الملاكمة المغربية خديجة المرضي، الخميس 23 مارس، مقعدا في نهائي بطولة العالم للملاكمة سيدات المنظمة بنيودلهي.

وتأهلت وصيفة بطلة العالم، المرضي، في منافسات وزن أكثر من81 كلغ، على حساب البطلة روسيا ديانا بياتاك بإجماع القضاة 5-0

في سياق آخر، فازت المغربية ياسمين متقي، بالميدالية البرونزية لوزن أقل من 48 كلغ، وذلك عقب خسارتها في مباراة نصف النهائي أمام الملاكمة المنغولية لوتسايخان، بإجماع القضاة 0-5

في المقابل خرجت الملاكمة المغربية رباب شيدر، من دور ربع نهائي وزن أقل من 50 كلغ بعد هزيمتها أمام الفرنسية وسيلة الخاديري، بإجماع القضاة بنتيجة 5مقابل 0

وضمت لائحة المنتخب المغربي في بطولة العالم أربع ملاكمات وهن، خديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ)، ياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ). فضلا عن وداد برطال (وزن أقل من 54 كلغ) ورباب شيدر (وزن أقل من50 كلغ).

وتعرف بطولة العالم للملاكمة سيدات التي تقام منافساتها في 12 وزنا، مشاركة حوالي 320 ملاكمة يمثلن 70 بلدا من بينهم المغرب.

وكانت نسخة 2022 قد نظمت في اسطنبول (تركيا) بمشاركة 310 ملاكمة من 73 بلدا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest