إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

الجزائر والمغرب الأقرب لحسم بطولة شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية

بعد مرور جولتين، بدأت تتضح معالم المنتخبات المرشحة فعليا للفوز ببطولة شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية لأقل من 20 عاما. المنتخبات الأربعة المتنافسة هي تونس، مصر، الجزائر، والمغرب. منها من خرج فعليا من سباق الفوز بالبطولة، ومنها من ارتفعت أسهمه للتتويج باللقب.
بطولة شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية

انتصر المنتخب المغربي، في ثاني جولات بطولة شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية تحت 20 عاما، على محتضن البطولة، المنتخب التونسي، بثلاثية نظيفة.

المباراة التي أقيمت صباح الخميس 16 مارس الجاري، على أرضية ملعب الكرم بالعاصمة التونسية، حصدت نقاطها الثلاث لبؤات الأطلس ليرفعن رصيدهن إلى أربع في صدارة المجموعة.

وسجلت للمغربيات اللاعبة أمبر بصير الهدف الأول في الدقيقة 14. وفي الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، أضافت، أمال شرقان، الهدف الثاني. ومع انطلاق الشوط الثاني، عززت، دانيا بوستة، تقدم المغرب بهدف ثالث في الدقيقة 54.

وتمكن المنتخب المغربي من تحقيق الفوز الأول له في البطولة، وذلك بعد تعادله في الجولة الأولى أمام نظيره الجزائري بهدف لمثله، يوم 14 مارس.

وفي نفس السياق، ولحساب نفس الجولة، انتزع المنتخب الجزائري للإناث لأقل من 20 عاما، فوزا ثمينا من منتخب مصر. وقلبت لاعبات الجزائر النتيجة على المصريات بعد أن كن متخلفات بهدف دون مقابل حمل توقيع المصرية حلى مصطفى موسى، في الدقيقة 29.

وحاول المنتخب الجزائري إحراز هدف التعادل طيلة أطوار المباراة. تأتى له ذلك من ضربة الجزاء ترجمتها لهدف اللاعبة كاميليا زمة، في الدقيقة 74. وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، اقتنصت الجزائريات هدفا قاتلا من توقيع الجزائرية، وإكرام سيدي موسى.

وبهذا الفوز وصل المنتخب الجزائري للإناث إلى النقطة الرابعة ليحتل الوصافة خلف المنتخب المغربي بفارق الأهداف. بينما تجمد رصيد المنتخب المصري عند ثلاث نقاط، والمنتخب التونسي في المرتبة الأخيرة بصفر نقطة.

وفي مواجهتين مصيريتين لحساب الجولة الثالثة والأخيرة، سيقابل المنتخب المغربي منتخب مصر، بينما ستقابل  الجزائريات التونسيات يوم 18 مارس القادم، على ملعب الكرم بالعاصمة تونس.

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest