إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

المغرب بطلا لبطولة شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية لأقل من 20 عاما

بهدف ذهبي في اللحظات الأخيرة، حسم المنتخب المغربي لأقل من 20 عاما بطولة شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية لصالحه بعد تربعه على عرش مجموعته. وتفوقت لبؤات الأطلس على المنتخبات المشاركة في المسابقة وهي تونس، مصر، والجزائر، بعد جمعهن أكبر قدر من النقاط وبفارق عدد الأهداف.
المغرب بطلا لبطولة شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية لأقل من 20 عاما

أهدت اللاعبة، نورا نحيلي، لقب بطولة شمال أفريقيا لكرة القدم النسائية لأقل من 20 عاما، للمغرب بعدما سجلت هدفا غاليا في الدقيقة الأخيرة في مرمى مصر.

ولحساب الجولة الثالثة والأخيرة، عانت المغربيات كثيرا أمام نظيراتهن المصريات، في المقابلة التي أقيمت على أرضية ملعب الكرم بالعاصمة التونسية تونس صباح يوم 18 مارس، قبل أن يحققن فوزا ثمينا أعطى لهن صدارة المجموعة بسبع نقاط، وبفارق الأهداف عن الجزائر الوصيف.

وفي المباراة الثانية لحساب نفس المجموعة والجولة، تغلب المنتخب الجزائري على نظيره التونسي بأربعة أهداف مقابل هدفين. هذا الانتصار لم يكن كفيلا للجزائر للتقدم على المغرب في ترتيب المجموعة، إذ جاءت في الوصافة بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن المغربيات. 

في نفس السياق، حل المنتخب المصري لأقل من 20 عاما في المرتبة الثالثة بثلاث نقاط. فيما جاء المنتخب التونسي في المركز الأخير بصفر نقطة، بعد أن استقبلت مرماه 10 أهداف، وإحرازه ثلاثة أهداف فقط.

وأجريت مباريات بطولة شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية لأقل من 20 عاما في 80 دقيقة، بواقع 40 دقيقة في كل شوط. علاوة على ذلك، عرفت البطولة تسجيل 20 هدفا في ست مباريات أقيمت بين 14 و18 مارس الجاري.

ويعد المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة هو صاحب أقوى دفاع بعد أن استقبلت شباكه هدفا وحيدا في ثلاث مباريات. أما بخصوص أفضل هجوم في البطولة، فقد سجل المنتخب الجزائري ثمانية أهداف مما يجعله المنتخب صاحب أفضل خط هجوم في المسابقة. 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest