إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

تأهل تاريخي للمغربيات إلى ثمن نهائي مونديال السيدات

حطم المغرب كل التوقعات وفاز على منتخب كولومبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة في كأس العالم للسيدات 2023. هدف واحد لصفر للبؤات الأطلس، وتعادل بين ألمانيا وكوريا الجنوبية، هذه هي وصفة الفوز، وكل ما احتاجه المغرب للمرور للدور القادم، حيث احتل المرتبة الثانية في مجموعته ومتفوقا على ألمانيا التي خرجت من النهائيات.
خديجة الرميشي وفاطمة تاكناوت بعد مباراة المغرب وكولومبيا في مونديال السيدات 2023 - COLIN MURTY - AFP

كانت هذه هي أطول 100 دقيقة عاشها المغاربة في هذا البطولة.

بفضل هدف سجلته المهاجمة أنيسة لحمري في الدقيقة 49 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، عادت لبؤات الأطلس إلى غرفة تغيير الملابس بمعنويات مرتفعة.

في الشوط الثاني، حاولت اللاعبات الكولومبيات تعديل الكفة بعد أن أتيحت لهن العديد من الفرص السانحة للتسجيل. ولكن ورغم بعض الأخطاء التي ارتكبها الدفاع المغربي، استطاعت لبؤات الأطلس الصمود بفضل تألق حارسة المرمى خديجة الرميشي، التي دافعت عن مرماها بكل قوتها.

علاوة على ما سبق، مارست لاعبات المغرب ضغطًا كبيرا على كولومبيا، وكان بإمكانهن تسجيل المزيد من الأهداف.

المنتخب المغربي النسوي الذي وقع في مجموعة الموت، ووضعته القرعة مع منتخبات مصنفة أفضل منه، تأهل ببراعة إلى دور الـ 16.

بدأت لبؤات الأطلس مشوارهن في هذه البطولة بشكل سيئ بخسارة كبيرة أمام ألمانيا بسداسية نظيفة. خسارة كانت أن تؤثر على استقرار المنتخب، الذي يشارك لأول مرة في تاريخه في العرس المونديالي.

في سياق آخر، ودعت ألمانيا وكوريا الجنوبية المنافسة من الدور الأول، فيما فاز المغرب بمباراتين من أصل ثلاث في مرحلة المجموعات.

تأهل مستحق للمغربيات يجدر بهن الاحتفال به، لكن عليهن الاستعداد سريعا ا بسرعة للمباراة القادمة التي ستجمعهم مع فرنسا، وذلك يوم الثلاثاء 8 غشت / أغسطس على الساعة 12:00 بتوقيت المغرب.

هيا يا لبؤات الأطلس!

 

 

 

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest