إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

أهم 3 لاعبات تونسيات، يشاركن في كأس أمم أفريقيا المغرب 2022

من المغرب وبعد غياب دام 14 عاما، عاد المنتخب التونسي لكرة القدم للمشاركة في كأس أمم أفريقيا للسيدات، وحقق فوزاً عريضاً على منتخب توغو برباعية، ليرفع سقف الطموحات لمنتخب تونس، لمحاولة الوصول إلى أبعد دور ممكن.
كأس أمم أفريقيا
صابرين اللوزي وشيرين اللمطي

لمحاولة الوصول إلى أبعد دور ممكن

يضم منتخب سيدات نسور قرطاج جيلاً مميزاً، نجح في إعادة الاعتبار لكرة القدم النسائية، وفي التقرير التالي تستعرض منصة “تاجة سبورت” أبرز 3 لاعبات تونسيات يمكنهن إحداث الفارق في “كان” المغرب 2022.

مريم حويج: قناصة النسور الأولى

لم تنتظر مريم حويج كثيراً حتى تسجل اسمها في كتب التاريخ، لتحقق أسرع هدف في تاريخ البطولة، بعد بعد مرور 17 ثانية فقط في هذه النسخة،  فمن هي مريم حويج؟

تعتبر اليوم مهاجمة إلج سبورت التركي، نجمة كرة القدم التونسية الأولى دون منازع، إذ تمثل القوة الضاربة لهجوم نسور قرطاج، في وقت تبدو فيه في قمة مستواها، بعد موسم رائع ومذهل.

إضافة إلى التتويج بالدوري التركي مع إلج سبورت، وضمان مقعد في دوري أبطال أوروبا، أنهت حويج الموسم المنقضي كثاني أفضل هدافات الدوري، بتسجيل 30 هدفا، في غلة غير مسبوقة للاعبة عربية ناشطة في أوروبا.

سجلت مريم حويج  6 أهداف في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2022، وأصبحت الهدافة التاريخية لسيدات نسور قرطاج في تاريخ التصفيات الأفريقية برصيد 9 أهداف، كما سجلت أسرع هدف في تاريخ المنتخب التونسي منذ الدقيقة الثانية ضد غينيا الاستوائية، إذاً فالأمر ليس غريباً عليها في تسجيل الأرقام.

تمتاز حويج بسرعتها الفائقة وحسن تمركزها داخل منطقة الجزاء، هذا إضافة إلى فنياتها العالية، ما أسهم في نجاحها خارج تونس منذ احترافها في نادي ستراسبورغ الفرنسي صيف 2018، لتنحت مسيرة احترافية ذهبية بين فرنسا وتركيا.

مدرب المنتخب التونسي سمير الأندلسي أثنى على مستويات مريم حويج وقال: “حويج هي من العناصر الفارقة في منتخب تونس وواحدة من أفضل اللاعبات العربيات، ونجحت في فرض نفسها منذ أن بدأت مسيرتها”.

رانية عوينة: صخرة الدفاع

تعتبر اللاعبة رانية عوينة صاحبة الـ28 عاما، المدافعة الوحيدة التي تخرجت من البطولة التونسية، وشقت طريقها بنجاح في فرنسا مع ستراسبورغ وسان دوني، ثم في صفوف إيفيان، الذي حققت معه هذا الموسم نقلة نوعية في مسيرتها.

أسهمت عوينة في  وصول نسور قرطاج إلى كأس أمم أفريقيا المغرب 2022، إذ شاركت أساسية في المواجهات الـ4، وكانت وراء خروج المنتخب التونسي بشباك نظيفة بتونس في مناسبتين ضد مصر وغينيا الاستوائية.

عوينة خاضت تجربة اختبار قصيرة مع باريس سان جيرمان، وشاركت في لقاء ودي بالولايات المتحدة الأمريكية 2018، ما منحها ثقة عالية في مشوارها الاحترافي.

أهم 3 لاعبات تونسيات، يشاركن في كأس أمم أفريقيا المغرب 2022
رانية عوينة

تمتلك عوينة قدرات بدنية هائلة، مع حسن تمركزها وذكائها في التغطية، وقراءة اللعب بشكل جيد، كما تحسن اللعب في أكثر من مركز إضافة إلى مركزها الأصلي محور الدفاع، حيث لعبت سابقا كلاعبة في الجهة اليمنى، وكلاعبة وسط ميدان.

صابرين اللوزي: الاستقطاب الناجح من هولندا

من شاهد مباراة تونس ضد توغو سيتذكر اسم هذه اللاعبة بهدفين جميلين. مثل استقطاب المهاجمة صابرين اللوزي شتاء 2020 نقطة فارقة في تشكيلة المنتخب التونسي، بعد أن شاركت  مع منتخب هولندا في 3 فئات وهي منتخبات دون 16 عاماً، دون 17 عاماً و دون 19 عاماً.

أهم 3 لاعبات تونسيات، يشاركن في كأس أمم أفريقيا المغرب 2022
صابرين اللوزي

سجلت اللوزي 3 أهداف في أول 4 لقاءات رسمية لها بقميص نسور قرطاج، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2022، كما قادت تونس إلى التتويج بفضية كأس العرب مصر 2021.

لعبت اللوزي لمدة 6 أعوام مع أكاديمية تفينتي بداية من عام 2010، وتدرجت معه في كل الفئات السنية قبل صعودها للفريق الأول عام 2016.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest