إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لبؤة اليوم: خديجة الرميشي.. حارسة عرين لبؤات الأطلس في مونديال 2023

ظهر اسم حارسة المرمى المغربية، خديجة الرميشي بقوة في السنوات الأخيرة، ولا سيما ببطولة إفريقيا لكرة القدم للسيدات المغرب 2022. تألقها في عدة لقاءات ضمن للمغربيات مقعدا في النهائي الحلم الذي خسرنه أمام جنوب إفريقيا بهدفين لواحد. لكن اسم الرميشي ظل عالقا في أذهان المشجعات والمشجعين وما زالوا ينتظرون منها العطاء الكثير.
خديجة الرميشي.. حارسة عرين لبؤات الأطلس في مونديال 2023

قبيل انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وفي المباراة الودية التي جمعت سيدات المغرب وسيدات إيطاليا، شعر المتتبعون للشأن الكروي النسائي بالأمان على مرمى لبؤات الأطلس، بعدما تألقت خديجة الرميشي وتصدت لكرات صعبة ومتعددة.

عن خديجة الرميشي

خديجة الرميشي، تعد حارسة المرمى الأولى للمنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، وهي تشغل هذا المركز منذ فترة طويلة بعدما تألقها في الساحة المحلية. لقد لعبت في صفوف المنتخب المغربي أزيد من 40 مباراة دولية منذ عام 2010.

تلعب الرميشي حاليا في صفوف فريق الجيش الملكي المغربي النسوي لكرة القدم، وقد فازت معه بدوري أبطال إفريقيا للسيدات 2022. علاوة على ذلك، توجت رفقته ب 13 بطولة للدوري المحلي، وعشر بطولات كأس عرش.  إنها لاعبة في صفوف الفريق منذ أكثر من 12 عاما، وقد انتقلت إليه من منافسه المحلي فريق بلدية العيون سنة 2011.

ولدت خديجة الرميشي سنة 1989 بمدينة خريبكة المغربية، ويبلغ طولها حوالي 180 سنتمتر، وهو طول ممتاز بالنسبة لحارسة مرمى تمارس كرة القدم النسائية. يساعدها هذا العامل في استخدام يدها ببراعة، إضافة إلى أنها متميزة في استخدام الأرجل عند التصدي للكرات، وهذه نقطة مهمة تحسب لها، ويصعب توفرها في باقي الحارسات.

مميزات وإنجازات خديجة الرميشي

خلال لقاءات المنتخب المغربي النسوي، تحاول الرميشي المشاركة في اللعب مع زميلاتها وعدم تشتيت الكرة. فتارة تمرر على اليمين، وتارة أخرى على اليسار، إنها تساهم في تغيير مسار الكرة ونقلها من طرف إلى آخر.  إن هذا الأمر تستدعيه الكرة الحديثة، أي أن تشارك حارسة المرمى في اللعب، ولم لا تقدم كرات طولية حاسمة، وتساهم في خلق الفرص.

لكل هذه العوامل يعول مدرب المنتخب المغربي، الفرنسي رينالد بيدروس على حارسة العرين خديجة الرميشي. الأخيرة راكمت العديد من الخبرات في هذا المركز، خاصة وأنها تلعب للمنتخب المغربي منذ سنة 2010، وخاضت مع المغرب العديد من تصفيات كأس إفريقيا التي لم تكلل بالتأهل، لكنها صنعت حارسة متمكنة تشارك في كأس العالم 2023.

من بين أهم ما حققته خديجة الرميشي طوال مسيرتها، هو فوزها بأفضل حارسة مرمى في الدوري المغربي المحلي آخرها سنة 2023. زيادة على ذلك، نالت جائزة أفضل حارسة مرمى في النسخة الثانية من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات سنة 2022. كما أنها أول حارسة من شمال إفريقيا والشرق الأوسط تلعب مونديال كرة القدم للسيدات.

مواعيد مباريات المنتخب المغربي النسوي في المونديال

في أولى مبارياته في دور المجموعات بالمونديال، سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم نظيره الألماني، على أرضية ملعب ميلبورن المستطيل، وذلك يوم الإثنين 24 يوليو 2023 عند الساعة 9:30 صباحا حسب توقيت المغرب.

وفي إطار الجولة الثانية من دور المجموعات، ستخوض لبؤات الأطلس ثاني مباراة لهن ضد منتخب كوريا الجنوبية النسوي، على ملعب “هيندمارش” بأديلاييد، وذلك يوم الأحد 30 يوليوز، على الساعة 5:30 صباحا بتوقيت المغرب.

ويبعد ملعب “هيندمارش” ب 700 كلم عن ملعب ميلبورن المستطيل الذي يحتضن المباراة الأولى.

وتختتم سيدات المغرب  دور المجموعات، بملاقاة المنتخب الكولومبي النسوي يوم الخميس 3 غشت القادم على الساعة 11 صباحا، على أرضية ملعب “نيب” بمدينة بيرث بأستراليا.

ويبعد ملعب بيرث عن مدينة ميلبورن بحوالي أربع ساعات باستقلال الطائرة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest