إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

“بينيا مدريديستا” المغرب.. دوما مع ريال مدريد

لفريق ريال مدريد لكرة القدم العديد من المشجعات والمشجعين في دولة المغرب. قبيل لقاء الفريق مع مانشستر سيتي برسم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اكتظت المقاهي بعشاق فريق القرن. “بينيا مدريديستا” المغرب، تضم في صفوفها عددا من الفتيات والسيدات المحبات لريال مدريد. كل منهن تابعت اللقاء الذي مالت نتيجته لصالح مانشستر سيتي، بطريقتها الخاصة.
"بينيا مدريديستا" المغرب.. لن تتخلى عن ريال مدريد بعد السقوط أمام مانشستر السيتي

“كنت عازمة على شراء تذكرة المباراة النهائية في حالة تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. يوم النهائي يصادف يوم ميلادي، كنت أريد الاحتفال به في إسطنبول حيث ستجرى المباراة النهائية هذه السنة”، تقول نائبة رئيس “بينيا مدريديستا” بمدينة تطوان، سهام الشعيري الرملي، لمنصة تاجة سبورت.

وكان مانشستر سيتي الإنجليزي قد تغلب، أمس الأربعاء 17 ماي، على ريال مدريد برباعية نظيفة في نصف نهائي  مرحلة الإياب لدوري أبطال أوروبا، على ملعب الاتحاد.

كانت سهام، والتي تعشق فريق ريال مدريد منذ أكثر من 25 سنة، تمني النفس بتأهل فريقها الذي تعتبره أفضل فريق في العالم. لكن ذلك لم يحدث، نظرا لأن ريال مدريد ظهر بمستوى جد متواضع أمام نظيره الذي أخرجه السنة الفارطة من نصف نهائي دوري الأبطال. لم تكن سهام ولا باقي المحبين، تتوقع أن ينهزم فريقهم برباعية أمام كتيبة المدرب الإسباني، بيب غوارديولا.

“تأسفت لخروج فريقي ريال مدريد الذي كان وسط ملعبه تائها ولم يكن قادرا على إيصال الكرة للمهاجمين. كروس ومودريتش وفالفيردي، علاوة على خط الدفاع، لم يكونوا في المستوى المطلوب، لذلك دخلت مرمانا أربعة أهداف. في الحقيقة، إنها صدمة كبيرة”، تحكي سهام الشعيري الرملي، عن انطباعها بعد المباراة.

 

"بينيا مدريديستا" المغرب.. دوما مع ريال مدريد
نائبة رئيس "بينيا مدريديستا" بمدينة تطوان، سهام الشعيري الرملي

وتشاهد سهام، المباريات في منزلها رفقة أسرتها التي تتنفس كرة القدم وتحب فريق ريال مدريد أبا عن جد، أو رفقة رابطة “بينيا مدريديستا”. وهذا ما يزيدها ارتباطا بالفريق الذي تظن أنه سينهض في أقرب وقت من كبواته، لاسيما مع استمرار نفس الجهاز الفني. “أحب كارلو أنشيلوتي. إنه أفضل مدرب في العالم، أريده أن يستمر في فريق ريال مدريد السنة القادمة”، تقول الشعيري الرملي. 

وتضم رابطة “بينيا مدريديستا” مدينة تطوان، والتي تأسست عام 2018، حوالي 30 سيدة منخرطة. إنهن يتابعن فريق ريال مدريد لكرة القدم بانتظام، سواء في المنافسات المحلية او الأوروبية، وذلك بتنظيم تجمعات لمشاهدة المقابلات وتشجيع الفريق معا.

وتقيم رابطة المشجعات والمشجعين في المغرب علاقات مع فريق ريال مدريد وهم دائمو التواصل معهم، لا سيما في حالة تنظيم زيارات لمقر النادي في مدريد. إضافة إذا ما أرادوا حضور مقابلات الفريق بملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد. 

وسبق لرئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، أن استقبل رابطة مشجعي الفريق في المغرب “بينيا مدريديستا” 2023. وكان ذلك عندما احتضنت البلاد كأس العالم للأندية شهر فبراير من هذه السنة والتي توج بها فريق ريال مدريد.

"بينيا مدريديستا" المغرب.. دوما مع ريال مدريد
نائبة رئيس "بينيا مدريديستا" بمدينة تطوان، سهام الشعيري الرملي في لقاء مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز

“بينيا مدريديستا” المغرب

وتتواجد في المغرب عدة رابطات لتشجيع ريال مدريد منها “بينيا مدريديستا” مراكش. إضافة إلى “بينيا مدريديستا” مدينة الدار البيضاء التي تأسست عام 2014، وتعد أقدم رابطة في البلاد.  

ووفق ما جاء على موقع نادي ريال مدريد لكرة القدم، فإن رابطة المشجعين (بينيا كازا مدريديستا) هي مؤسسة غير ربحية. وهي معترف بها رسميا من قبل مؤسسة ريال مدريد والسلطات المغربية وتهدف إلى جمع مشجعي ريال مدريد في المغرب. تتجسد مهمتنا الأساسية في تعزيز صورة ريال مدريد وقيمه عبر الفعاليات الاجتماعية، مجموعات المشجعين وعبر إنشاء محفل اجتماعي ومساحة للتواصل.

وتضم الرابطة، 175 عضوا يجتمعون لمتابعة جميع مباريات ريال مدريد في أجواء من الاحتفال والفرح. وتتكرر تلك الاجتماعات في عدة مدن مثل الدار البيضاء، باريس، الرباط، مراكش وفاس.

ومن أبرز نشاطاتنا تنظيم أيام رياضية للأطفال المحرومين، وذلك بالتعاون مع مؤسستي (SOS) و (AMANI). وتهدف تلك الفعالية الاجتماعية، التي يشارك فيها أكثر من 300 شخص، إلى توفير أجواء رياضية احتفالية للصغار، فيما تعد أيضا مساحة يلتقي فيها أطفال من خلفيات متغايرة لتبادل الخبرات والنضال ضد إقفال دور الحضانة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest