إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لبؤة اليوم: صباح الصغير، لاعبة المنتخب المغربي التي لعبت لنابولي وسمبدوريا

بدوري الدرجة الثاني لكرة القدم للسيدات، كانت بداية اللاعبة المغربية صباح الصغير. لم يكن يتوقع أحد بأنها ستلعب في يوم ما بألوان المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، وكبار كرة القدم الإيطالية. هي اليوم لاعبة في صفوف فريق نابولي الإيطالي الذي يمارس في دوري الدرجة الثانية، وعمرها لم يتجاوز 24 عاما بعد. فكيف كان مشوارها في عالم الساحرة المستديرة؟
لبؤة اليوم: صباح الصغير، لاعبة المنتخب المغربي التي لعبت لنابولي وسمبدوريا

في يونيو 2021، تمت المناداة على اللاعبة صباح صغير، لتمثيل المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم في مباراة ودية ضد مالي. كانت اللاعبة حينها لاعبة في صفوف فريق سامبدوريا العريق، والذي يلعب فريقه النسوي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي. لعبت رفقة الفريق آنذاك أزيد من 30 مباراة، مما شجع الإدارة التقنية للمنتخب المغربي للمناداة عليها والوقوف على إمكانياتها.

لم تخيب الآمال لبؤة الأطلس المولودة سنة 2000، فقد ظل المدرب المغربي رينالد بيدروس، يستدعيها للمقابلات الودية والمعسكرات الإعدادية. وفي صيف سنة 2022، نودي عليها مجددا لخوض غمار نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم للسيدات، والتي لم يشارك فيها المغرب منذ 22 عاما، وكانت ضمن التشكيلة المغربية التي حققت وصافة البطولة.

تلعب صباح صغير، في مركز خط الوسط، وأحيانا يعتمد عليها الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب المغرب، كظهير أيسر. تتميز صباح بقوة تسديداتها بالقدم اليسرى كما أنها لاعبة سريعة وتجيد المراوغة. بدأت بتعلم ذلك لما كانت في الفريق الفرنسي “سان دوني”، الفريق الذي أظهرها على ملاعب كرة القدم النسائية الفرنسية.

” عندما كان عمري 21 سنة، كنت ألعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي رفقة فريق سامبدوريا. كان الأمر مختلفا علي لأن الدوري الفرنسي الذي كنت ألعب فيه، مختلفا تماما عن الدوري الإيطالي لا سيما من الجانبين التكتيكي والبدني”، تروي، لمنصة تاجة، صباح صغير، عما صادفها عند انتقالها من فرنسا إلى إيطاليا.

بفعل هذه التجارب المتراكمة، يثق مدرب المغرب في اللاعبة صباح صغير، لذلك استدعاها مجددا للمشاركة في بطولة كأس العالم للسيدات 2023. لقد كانت من اللاعبات المساهمات في تحقيق التأهل للعرس العالمي، وكانت لاعبة ملتزمة طيلة الفترة الماضية. فهل تسجل صباح صغير هدفا عالميا من تسديدة محكمة؟ 

 

 

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest