إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

توت عنخ بطلاً لكأس مصر للكرة النسائية للمرة الأولى في تاريخه

نجح فريق توت عنخ آمون في الفوز بلقب كأس مصر للكرة النسائية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد التغلب على فريق مركز شباب الأميرية بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي أجريت الأربعاء 19 أبريل مساء. واختتم بذلك فريق توت عنخ آمون الموسم الكروي للكرة النسائية موسم 2022/2023 بتحقيقه لقب كأس مصر، في حين حقق فريق وادي دجلة لقب الدوري الممتاز المصري للمرة الثالثة على التوالي وال 14 في تاريخه.
توت عنخ بطلاً لكأس مصر للكرة النسائية للمرة الأولى في تاريخه

إنجاز تاريخي لتوت عنخ آمون 

في ظهوره الأول هذا الموسم بفريق كرة القدم النسائية، نجح الفريق ذو الاسم الفرعوني في تحقيق إنجاز تاريخي وغير مسبوق. سيدات توت عنخ آمون نجحن في التغلب على سيدات مركز شباب الأميرية والمعروف باسم ساك ( sac ) في نهائي مثير.

تقدمت لاعبات الأميرية عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة سددتها بنجاح قائدة الفريق إنچي عطية، إلا أن البوروندية ساندرين نيانكورو، استطاعت إدراك التعادل في الدقيقة 25 من زمن اللقاء. 

لتعود المحترفة الأفريقية من جديد وتسجل هدفها الثاني وهدف التتويج بالبطولة في الدقيقة 89 من أحداث المباراة. 

لاعبة المنتخب البوروندي صاحبة الإثنين وعشرين عاماً تألقت هذا الموسم، حيث أحرزت لقب هدافة الدوري الممتاز برصيد 19 هدفاً كما حققت لقب هدافة الكأس بخمسة أهداف. 

خيبة أمل لمركز شباب الأميرية 

للمرة الثانية تفشل سيدات مركز شباب الأميرية في تحقيق لقب البطولة، فالفريق وصل من قبل لنهائي كأس مصر موسم 2019/2020 إلا أنه خسر المباراة النهائية أمام فريق الجونة بركلات الجزاء الترجيحية. 

الجدير بالذكر أن فريق مركز شباب الأميرية أنهى الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية في المركز الثاني برصيد 45 نقطة، بينما توت عنخ آمون أنهى المسابقة في المركز السادس برصيد 31 نقطة. 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest