إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

كرة القدم: إيمان سعود.. الجناج الطائر خارج حسابات المدرب بيدروس

خرجت اللاعبة إيمان سعود، من حسابات مدرب المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم للسيدات، رينالد بيدروس، بعد أن قرر استبعادها من اللائحة النهائية المشاركة في كأس العالم 2023. وتعد سعود، من أسرع لاعبات الجناح أو الرواق في الفريق واللاتي عول عليهن المدرب كثيرا في اختراق الخصوم. فمن هي الفرق التي لعبت لها إيمان سعود؟ وما أبرز ما حققته طوال مشوارها؟
كرة القدم: إيمان سعود.. الجناج الطائر خارج حسابات المدرب بيدروس

لم يضع مدرب المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم للسيدات، رينالد بيدروس، عدة لاعبات من اللواتي حققن معه وصافة كأس إفريقيا لكرة القدم للسيدات سنة 2022 بالمغرب في القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم. ومن بين هؤلاء اللاعبات هناك، سامية حساني، غزلان الشهيري، سهام بوخامي، أنيسة بلقاسمي، وإيمان سعود، الأخيرة عبرت عن خيبة أملها في حسابها على تطبيق إنستغرام.

وقالت اللاعبة المحترفة في دوري الدرجة الأولى السويسري: ” أعيش اليوم أصعب لحظة في مشواري الرياضي.  أشعر بخيبة أمل لعدم تواجدي في قائمة المغرب النهائية المشاركة في مونديال السيدات”. وأعربت نفس المتحدثة عن أنها تتمنى للمنتخب المغربي النسوي النجاح في مهمته المونديالية، وبأنها ستشجعه وتدعمه عن بعد.

حول اللاعبة إيمان سعود

ولدت اللاعبة إيمان سعود سنة 2001 بفرنسا. تلعب سعود، في مركز الجناح، وتمثل حاليا فريق سيرفيت السويسري، وفازت معه سنة 2023 بلقب بطولة الكأس المحلي.

في فبراير من عام 2021، تم استدعاء اللاعبة إيمان سعود، لأول مرة للمنتخب المغربي النسوي لكرة القدم. شاركت في معسكر تدريبي بمجمع محمد السادس لكرة القدم وتعرفت على بعض من لاعبات المنتخب اللواتي يفقنها خبرة ويمارسن في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

كرة القدم: إيمان سعود.. الجناج الطائر خارج حسابات المدرب بيدروس

“عندما جئت للمنتخب، تعرفت عن قرب على اللاعبتين سلمى أماني و إيلودي نقاش، وهما لاعبتان ناجحتان جدا لأنهما لعبتا في الدوري الممتاز. كنا نشكل مجموعة قوية جدا، قدمنا ثلاث مباريات ودية وفزنا بها. كانت مباريات كبيرة، مع الكثير من الحدة والجهد البدني”، تروي لمنصة تاجة سبورت، جناح المنتخب المغربي، إيمان سعود.

لما نودي عليها أول مرة في عام 2021، كانت لاعبة في صفوف سيدات فريق بازل السويسري بعد أن جاءت من فريق “فندنهايم” الفرنسي. زيادة على ذلك سبق وأن مثلت المنتخب الفرنسي في فئات أقل من 16 و17 و20 سنة، لكنها في آخر المطاف، قررت تمثيل المنتخب المغربي بدل الفرنسي.

ما يميز اللاعبة إيمان سعود، هي كونها لاعبة سريعة، وتجيد المراوغة والاحتفاظ بالكرة. كما أنها لاعبة متميزة في اختراق الجدار الدفاعي الصلب، وهذا حدث أكثر من مرة في مباريات المنتخب المغربي الذي لعبت معه أزيد من 15 مباراة.

يذكر أن اللاعبة إيمان سعود تواجدت في اللائحة الأولية التي استدعاها مدرب المنتخب المغربي الفرنسي، رينالد بيدروس، لخوض نهائيات كأس العالم. لكنه استبعدها بعد المعسكر الإعدادي الذي أجراه المنتخب في دولة النمسا، وقبل 13 يوم من أول لقاء للمغرب في المونديال.

وجاءت سيدات المنتخب المغربي في كأس العالم للسيدات الذي تحتضنه دولتي أستراليا ونيوزيلاندا مناصفة، في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا، وكوريا الجنوبية، وكولومبيا.

وينطلق كأس العالم لكرة القدم للسيدات رسميا، يوم 20 يونيو على أن تقام المباراة النهائية يوم 20 غشت المقبل.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest