إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

كرة القدم: اكتمال عقد المتأهلين لمونديال السيدات 2023..ورونالدو يدعم سيدات بلده

كأس العالم للسيدات 2023
حقوق الصورة: الاتحاد الدولي لكرة القدم

 

أكملت منتخبات بنما وهايتي والبرتغال عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم للسيدات 2023 بأستراليا ونيوزيلاندا، بعد نجاحهم في ضمان مقاعد في الحدث العالمي من خلال ملحق تأهيلي أقيم في أستراليا ونيوزيلاندا ما بين 17 و23 فبراير الجاري.  

وفازت سيدات بنما في المباراة الأخيرة في الملحق ضد الباراغواي بهدف دون رد، ليسقطن في المجموعة السادسة في المونديال رفقة فرنسا والبرازيل وجامايكا، وستحاول البنميات تقديم كل ما في جعبتهن خلال أول مونديال يشاركن فيه.

وتأهل منتخب البرتغال للسيدات إلى كأس العالم 2023، بعد الفوز على الكاميرون 2-1، في الملحق المؤهل النهائي للبطولة، ليسجل المشاركة الأولى في تاريخه بالمونديال النسائي.

ووقعت سيدات البرتغال في المجموعة الخامسة بجانب الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وهايتي.

وعلى حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عبر نجم كرة القدم العالمية كريستيانو رونالدو عن سعادته ودعمه لسيدات البرتغال على الإنجاز التاريخي، وكتب في هذا الخصوص “تهانينا على هذا التأهل التاريخي.. هيا بنا”. “

بدوره منتخب هايتي حقق تأهلا تاريخيا لأول مرة في التاريخ لمونديال السيدات، جاء ذلك عقب تغلبه منتخب تشيلي ممثل أمريكا اللاتينية بهدفين مقابل واحد.

وبعد هذا التأهل ستلعب هايتي بجانب منتخبات إنجلترا والدانمارك والصين في منافسات المجموعة الرابعة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest