إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

حصاد اليوم1: مونديال السيدات.. نيوزيلاندا وأستراليا يفوزان في أول أيام كأس العالم

انطلقت، صبيحة الخميس 20 يوليوز، رسميا، نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات في نسختها التاسعة بكل من أستراليا ونيوزيلاندا. وعرف اليوم الأول تحقيق أصحاب الأرض فوزين مهمين في افتتاح مونديال السيدات، مما يعزز من طموحاتهما للمرور للدور الثاني في مجموعتيهما.
كأس العالم للسيدات: جدول مباريات يوم الأحد
Photo by Izhar KHAN / AFP

فاز منتخب نيوزيلاندا النسوي على سيدات النرويج بهدف دون رد في المباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 أمام 42317 متفرجا.

وسجلت اللاعبة، هانا ويلكنسون، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48. في حين أضاعت زميلتها، ريا برسيفال، ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني، بعد أن اصطدمت تسديدتها بالعارضة.

وتتصدر نيوزيلندا مجموعتها الأولى مؤقتا بثلاث نقاط، في انتظار إجراء المباراة الثانية في نفس المجموعة التي ستجمع منتخبي الفلبين وسويسرا يوم الجمعة 21 يوليوز.

وحققت النيوزيلنديات فوزا تاريخيا في المونديال، حيث يعد أول انتصار لهن في العرس العالمي الأول بعد 6 مشاركات سابقة.

وعزز هذا الفوز من آمال المنتخب النيوزيلندي مستضيف البطولة من فرصه للمرور للدور الثاني من المسابقة.

وشهدت الساعات الأولى من صباح اليوم، حادث إطلاق نار في مدينة أوكلاند، مما جعل الحضور يقفون دقيقة صمت بعد مقتل ثلاثة أشخاص في الحادث.

فوز مهم للأستراليات

افتتح المنتخب الأسترالي لكرة القدم للسيدات، مشواره في نهائيات كأس العالم، بالفوز على نظيره الأيرلندي بهدف يتيم جاء من ركلة جزاء.

وفي ثاني مباريات اليوم الأول ولحساب المجموعة الثانية، وبحضور جماهيري بلغ أزيد من 75 ألف متفرج، تمكنت اللاعبة الأسترالية ستيفانى كاتلي، من إهداء فوز ثمين لفريقها الذي وضع خطوة إلى الأمام في الدور الثاني.

يذكر أن المنتخب الأسترالي سبق له وأن بلغ ربع نهائي كأس العالم للسيدات 3 مرات في تاريخه في ثمان مشاركات.

وتسعى الأستراليات في هذه الدورة التي تقام على أرضهن إلى كسر هذا الرقم وبلوغ المربع الذهبي لأول مرة في التاريخ.

وتشهد هذه الدورة من العرس العالمي مشاركة المنتخب النسوي لكرة القدم للسيدات، وهو أول منتخب من شمال إفريقيا والشرق الأوسط يشارك في مونديال السيدات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest