إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لبؤة اليوم: رقية مزراوي، اللاعبة التي دافعت عن ألوان بي إس في إيندهوفن

من بين الأسماء التي وضعها مدرب المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، رينالد بيدروس، في قائمته النهائية المشاركة في مونديال 2023، اللاعبة رقية مزراوي. الأخيرة، والتي تلعب في مركز الظهير الدفاعي، ستحاول تقديم كل ما في جعبتها للإقناع على أرضية الميدان، وهي التي لعبت في الدوري الهولندي والبلجيكي.
لبؤة اليوم: رقية مزراوي، اللاعبة التي دافعت عن ألوان بي إس في إيندهوفن

بدايات رقية مزراوي

ولدت اللاعبة المغربية رقية مزراوي سنة 2022 بمدينة أيندهوفن بدولة هولندا. ولأنها ابنة هذه المدينة، فإنها كبرت على عشق الفريق العريق “بي إس في إيندهوفن”، ولما كبرت ارتدت قميصه ولعبت في صفوفه وهي في سن صغيرة جدا.

بدأت لعب الكرة مع الأطفال في أحياء مدينة أيندهوفن العريقة. منذ أن كان عمرها ست سنوات، لاحظ والدها حبها للكرة، لذلك قرر إشراكها بأحد الفرق المحلية هناك. وفي سن 15 سنة، التحقت رسميا بفريق “بي إس في أيندهوفن” الذي اشتد عودها فيه.

بعد ذلك قررت تغيير الأجواء وانتقلت للدوري البلجيكي لكرة القدم، لتلعب في صفوف فريق “خينت”، الذي لعبت لصالحه أكثر من 50 مباراة منذ عام 2020. وفي بداية عام 2023، التحقت بفريق “شارلروا” البلجيكي لتلعب له منذ ذلك الحين 9 مباريات في الدوري المحلي.

قبل أن تمثل المنتخب المغربي للسيدات، لعبت رقية مزراوي، لصالح منتخب هولندا وخاصة في منتخبات أقل من 16 سنة و17 سنة، و19 سنة.  وفي سنة 2020 قررت اختيار تمثيل بلد المغرب، وبدأت مع منتخب أقل من 20 سنة، ليتم تصعيدها للمنتخب الأول الذي لها مباراة دولية واحدة معه.

في 10 يونيو من سنة 2021، شاركت رقية مزراوي، في أول مباراة لها مع المنتخب المغربي النسوي، وكانت ضد نظيره المالي في مباراة ودية. وشاركت اللاعبة كبديلة في الدقيقة 79 عوض اللاعبة المغربية زينة بوزردة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest