إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مونديال السيدات: إنجلترا وأستراليا إلى ربع النهائي على حساب نيجيريا والدانمارك

نجح المنتخب الأسترالي، صاحب الأرض، في حجز مقعد له في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، على حساب الدنمارك. فيما تأهل إلى نفس الدور منتخب إنجلترا بعد أن تغلب بصعوبة على منتخب نيجيريا الذي حاول بكل إمكانياته ضمان مقعد في الدور الموالي.
مونديال السيدات: إنجلترا وأستراليا إلى ربع النهائي على حساب نيجيريا والدانمارك
فرحة اللاعبات الإنجليزيات بالانتصار على نيجيريا بضربات الترجيح في ثمن نهائي كأس العالم للسيدات 2023 / حقوق الصورة: Hamilton / وكالة الانباء الفرنسية

نيجيريا تغادر، وإنجلترا في ربع نهائي المونديال

تغلب منتخب إنجلترا بركلات الترجيح 4-2 على منتخب نيجيريا في الدور ثمن النهائي بكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023.  وتعادل المنتخبان دون أهداف في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “لانغ بارك” ببريسبين طيلة 120 دقيقة من اللعب.

كافح المنتخب النيجيري طيلة دقائق المباراة من أجل الخروج بنصر تاريخي والتأهل إلى ربع النهائي، لكنه اصطدم بعناد المنتخب الإنجليزي الذي تفوق في النهاية بضربات الحظ.

لم تستغل النيجيريات طرد المهاجمة لورين جيمس في الدقيقة 87 من المباراة بعد تعمدها إيذاء منافستها في منتخب نيجيريا، ودهستها بالقدم دون لمس الكرة.

ولم تتفوق النيجيريات في هز الشباك رغم أنهن سددن 13 تسديدة اثنين منها على المرمى، بينما سدد المنتخب الإنجليزي، بطل أوروبا عام 2022، تسع تسديدات 4 منها في اتجاه الشباك.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي بين سيدات إنجلترا ونيجيريا، بالتعادل السلبي، واحتكم المنتخبان إلى ضربات الجزاء الترجيحية لمعرفة هوية المتأهل لدور القادم.

وسجلت أهداف منتخب إنجلترا من ضربات الجزاء بيثانى إنجلاند وراشيل دالي، وأليكس غرينوود، وكلوي كيلي، فيما أهدرت جورجيا ستانواي.

بينما أحرزت أهداف منتخب نيجيريا رشيدات أجيباد، وكريستي أوتشيبي. وأضاعت ديسايري اوبارانوزايي وميشيل ألوزي.

وتواجه إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم للسيدات 2023، منتخب كولومبيا أو جامايكا. وسيخوض المنتخبان مباراتهما يوم الثلاثاء 8 غشت على الساعة 10 بتوقيت باريس و9 بتوقيت المغرب.

أستراليا تكمل مغامرة المونديال

أخرج المنتخب الأسترالي النسوي نظيره الدانماركي من ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، عقب فوزه عليه بهدفين نظيفين. لتكمل أستراليا، مشوارها في المسابقة التي تقام على أرضها والتي تسعى لاعباتها لمتابعة المغامرة فيها حتى النهاية.

وأمام حضور جماهيري تجاوز 75 ألفا بملعب بأستراليا، وقف منتخب الدانمارك في مواجهة الأستراليات. ورغم تفوق الأخير بالنتيجة إلا أن الدانماركيات كن أقرب في كثير من المرات من هز الشباك، لكن الحظ لم يبتسم لهن ولا مرة.

وفي مستهل المباراة، حاول الجانبان تسجيل هدف مبكر يكسبهما الثقة في النفس ويرفع عنهما الضغط. وهو ما حصل مع المنتخب الأسترالي الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 29 من توقيع اللاعبة كايتلين فورد.

حاولت لاعبات الدانمارك تعديل الكفة عدة مرات لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتفوق أستراليا.

مع بداية الشوط الثاني اشتد الصراع في وسط الملعب بين الطرفين. فالمنتخب الدانماركي تفوق في الاستحواذ وفي خلق الفرص، بينما أستراليا عرفت من أين تؤكل الكتف لتضاعف تقدمها.

ففي الدقيقة 70، أحرزت الجناح الأسترالي، هايلي روسو، هدفا ثانيا وهو هدف الأمان والتأهل للدور الموالي.

وتواجه أستراليا في ربع نهائي كأس العالم للسيدات 2023، منتخب المغرب أو فرنسا. وسيخوض المنتخبان مباراتهما يوم الثلاثاء 8 غشت على الساعة 13 بتوقيت باريس و12 بتوقيت المغرب.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest