إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مونديال السيدات: السويد تقصي أمريكا بطلة العالم، وجنوب أفريقيا تغادر برأس مرفوعة

التحق المنتخبان الهولندي والسويدي بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بنهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023. جاء ذلك بعد أن أخرج الفريق البرتقالي من ثمن نهائي البطولة منتخب جنوب أفريقيا. بينما أقصت السويد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، حامل لقب النسخة الأخيرة.
مونديال السيدات: السويد تحرز المركز الثالث على حساب أستراليا
حقوق الصورة: WILLIAM WEST / AFP

هولندا تخرج جنوب إفريقيا وتواجه إسبانيا

أخرج المنتخب الهولندي النسوي نظيره الجنوب أفريقي من ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، عقب فوزه عليه بهدفين نظيفين. ليكمل منتخب الطواحين مشواره في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية في دورة عام 2019 وجاء فيها وصيفا.

وأمام حضور جماهيري يفوق 40 ألفا بملعب سيدني بأستراليا، وقف منتخب جنوب أفريقيا ندا للند أمام هولندا. ورغم تفوق الأخير بالنتيجة إلا أن الجنوب أفريقيات لم يكن لقمة سائغة، وقدمن مباراة قوية، لكن الحظ عاندهن في أكثر من مرة ولم يسجلن أي هدف.

علاوة على ذلك، كانت الحارسة الهولندية، دافني فان دوميسلار، في يومها وتصدت لكل الكرات الخطيرة.

ودخلت هولندا المباراة بنية تسجيل هدف مبكر. وهو ما حدث في الدقيقة التاسعة بعد أن أحرزت لاعبة باريس سان جرمان الفرنسي، ليكي مرتنس، رأسية في شباك جنوب أفريقيا.

وحاولت لاعبات جنوب أفريقيا ومنهن المهاجمة، ثيمبي كجاتلانا، تسجيل هدف التعادل لكنها لم تقدر رغم العدد الكبير من الفرص التي أتيح لها في المباراة.

وفي الدقيقة 68، استغلت المهاجمة الهولندية، لينيث برينستين، غياب تركيز الحارسة الجنوب أفريقية، كايلي سوارت، وسجلت هدفا ثانيا لم يكن متوقعا.

وتواجه هولندا في ربع نهائي كأس العالم للسيدات 2023، منتخب إسبانيا في ويلينغتون، يوم الجمعة القادم.

إقصاء بطل العالم

فشلت الولايات المتحدة الأمريكية في التأهل إلى ربع نهائي مونديال السيدات، بعد خروجها على يد السويد بركلات الترجيح. ولم تقدر رفيقات ميغان رابينو على الحفاظ على لقبهن الذي فزن به سنة 2019، وخرجن مبكرا من البطولة التي توجن بها 4 مرات.

مونديال السيدات: السويد تقصي أمريكا بطلة العالم، وجنوب أفريقيا تغادر برأس مرفوعة
حقوق الصورة Megan Briggs / وكالة الأنياء الفرنسية

ولم يقدر الطرفان على هز الشباك طيلة أطوار مباراة ثمن نهائي التي انتهب بصفر لمثله، والتي جرت على ملعب ميلبورن، أمام حضور جماهيري يتجاوز 27 ألفا.

حاولت الأمريكيات هز الشباك منذ الدقائق الأولى على انطلاق المباراة، لكن حارسة المرمى السويدية، زيسيرا موسوفيتش، كانت في يومها ولم تسمح للكرة بدخول مرماها. حيث تصدت الحارسة لست كرات خطيرة كانت مصوبة تجاه شباكها.

كانت السيطرة الحقيقية على وسط الملعب للأمريكيات في أغلب فترات المباراة بنسبة استحواذ بلغت 60 في المائة. ناهيك عن أنهن كن الأقرب للتسجيل في أكثر من مرة، حيث سددن على المرمى السويدي 11 تسديدة، مقابل واحدة فقط للسويد.

وبعد انتهاء الشوطين الأول والثاني بالتعادل بين الفريقين، ذهب المنتخبان إلى الأشواط الإضافية التي لم تحمل بدورها أي جديد. ليمر المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي فاز بها منتخب السويد ب 5 مقابل 4.

وحققت الأمريكيات الفوز بالبطولة أربع مرات منذ انطلاق البكولة عام 1991. زيادة على ذلك فالفريق لم يخرج يوما من دائرة الثلاثة الأوائل في المونديال.

وسيواجه المنتخب السويدي نظيره الياباني يوم الجمعة 11 غشت / أغسطس على الساعة 9:30 بتوقيت باريس، على أرضية ملعب إيدن بارك.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest