إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

نادي الفتاة الكويتي يتوج بطلا لدوري كرة القدم الصالات للسيدات

نجحت سيدات نادي الفتاة الكويتي، في حسم نهائي دوري URC لكرة القدم الصالات للسيدات، وذلك بعد أن حققن فوزا كبيرا على سيدات نادي الكويت، 5-2، مساء السبت 29 يناير، على أرضية صالة نادي الكويت. من جهة أخرى، وقبل انطلاق المباراة النهائية، انتصر النادي العربي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، بعد أن ألحق هزيمة ثقيلة بفريق نادي السلوى الرياضي الصباح بـ 14 هدفا دون رد.
نادي الفتاة
تتويج نادي الفتاة الكويتي بدوري URC لكرة القدم الصالات للسيدات

خسرت سيدات نادي الكويت لقبهن الذي فزن به في النسخة الماضية من البطولة، لصالح نادي الفتاة الذي حمل، ولأول مرة في تاريخه، كأس النسخة الرابعة من الدوري. وتجمد رصيد نادي الكويت عند لقبين، وهو الذي كان يسعى للاحتفاظ بلقبه وتحقيق إنجاز جديد على الساحة الكروية النسائية الكويتية. لم يكن ذلك ممكنا بفضل براعة حارسة مرمى نادي الفتاة، ياسمين سعدون.

حرمت، الحائزة على أفضل حارسة مرمى في دوري هذه السنة، نادي الكويت من اللقب الثالث له في البطولة. تفاعل الجمهور الحاضر مع الأداء الجريء لياسمين سعدون، بدوره لم يكف المعلق التلفزيوني، للقناة الناقلة، عن الإشادة بـحارسة المرمى التي أنقذت فريقها أكثر من مرة من أهداف محققة. “أنا سعيدة لأني ساعدت فريقي في الفوز بأول دوري له، كما أني فخورة بحصولي على جائزة أفضل حارسة مرمى في البطولة”، تقول ياسمين سعدون لمنصة تاجة سبورت.

نادي الفتاة الكويتي يتوج بطلا لدوري كرة القدم الصالات للسيدات

وكانت قد تأهلت للنهائيات من الدور الأول الفرق الأربعة الأولى والتي حصلت على أعلى عدد من النقاط من عشر جولات وهي: الكويت بعد أن جمع 27 نقطة، والعربي بـ 22 نقطة، والفتاة برصيد 19 نقطة، وسلوى الصباح بـ 9 نقاط. إضافة إلى ذلك، خرج من سباق الفوز بالدوري من الدور الأول، فريقا نادي فتيات العيون الذي توقف رصيده عند 6 نقاط، ونادي السالمية بعدد النقاط بنفسه، ليتذيلا سلم الترتيب.

وأعربت ياسمين سعدون، في تصريح خصت به منصة تاجة سبورت، عن أن تحقيق لقب هذه السنة جاء بعد عمل ومجهود، وصرحت قائلة: “كل ما حققناه جاء بعد عمل جاد قام به الفريق، بشقه الفني والإداري. إن سبب الفوز يعود إلى الروح القتالية للاعبات، وللتحضير الجيد منذ بداية الموسم”. مضيفة، “هذا الإنجاز سيحفز الفريق على الحفاظ على لقبه. علاوة على أنه سيشجعني، شخصيا، على محاولة الاحتراف خارج الكويت”.

نادي الفتاة الكويتي يتوج بطلا لدوري كرة القدم الصالات للسيدات
حارسة مرمى نادي الفتاة الكويتي لكرة القدم

وإضافة لحارسة المرمى ياسمين سعدون، اختيرت خمس لاعبات ضمن التشكيلية المثالية وهن: لاعبات فريق الكويت، فجر أحمد، نهال الصقبعي، وريم الملا. ومن نادي الفتاة، دينا الخواري، ومن نادي العربي مريم بارون. وحصلت اللاعبة دينا الخواري على جائزة أفضل لاعبة محلية، كما توجت اللاعبة، دريلي ماركيز داسيلفا، بجائزتي هدافة الدوري وأفضل لاعبة محترفة. علاوة على ذلك، فازت لاعبة العربي، رزان العنزي بجائزة أفضل لاعبة صاعدة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest