إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

نقل مباريات كأس العالم لكرة القدم للسيدات مجاناً في 34 دولة أوروبية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأربعاء، أنه سيتم بث مباريات كأس العالم للسيدات على قنوات تلفزيونية مجانية في 34 دولة أوروبية، بما في ذلك أكبر خمس دول في القارة العجوز.
نقل مباريات كأس العالم لكرة القدم للسيدات مجاناً في 34 دولة أوروبية

 

وأكد الاتحاد القاري الذي كان يتفاوض على منح حقوق البث التلفزيوني للبطولة العالمية المقرر اقامتها في أستراليا ونيوزيلندا من 20 تموز/يوليو حتّى 20 آب/أغسطس مع اتحاد البث الأوروبي، على تمديد الاتفاقية التي تم التوصل إليها في الخريف الماضي مع 28 دولة إلى فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، بريطانيا وأوكرانيا”، من دون تحديد أي تفاصيل مالية.

ومن بين البلدان المذكورة أيضاً تم الكشف عن بلجيكا والنمسا وكرواتيا وايرلندا ورومانيا وتشيكيا وتركيا. إلا أنه لك يدرج البرتغال واليونان وهولندا والسويد والدنمارك والنروج وفنلندا.

وقال رئيس “فيفا” جاني إنفانتينو نقلا عن بيان صحافي “كجزء من هذه الشراكة، يلتزم اتحاد البث الأوروبي بضمان بث ما لا يقل عن ساعة واحدة من المحتوى المخصص لكرة القدم للسيدات أسبوعياً على منصته الرقمية وشبكة البث الخاصة به”.

وخاض الإيطالي-السويسري منذ عدة أشهر مواجهة مع أبرز قنوات التلفزة الأوروبية، معتبراً مقترحاتها المالية “غير مقبولة” لكأس العالم للسيدات، لأنها أقل من 20 إلى 100 مرة من تلك التي وردت لكأس العالم للرجال.

وأشار إنفانتينو إلى أن قنوات البث دفعت “ما بين 100 و200 مليون دولار” لكأس العالم للرجال، لكنها كانت على استعداد فقط لتقديم “1 إلى 10 ملايين دولار لكأس العالم للسيدات”، بينما يمثل جمهورها “حوالي 50 إلى 60 في المئة” من بطولة الرجال.

وبغض النظر عن مسألة فارق التوقيت الذي أثارته قنوات البث الأوروبية، أكد إنفانتينو أن المباريات بالتأكيد “لن يتم بثها في وقت الذروة في أوروبا” ولكن “في أوقات مقبولة للغاية”.

وكان إنفانتينو هدد في أوائل أيار/مايو بـ “عدم بث” البطولة العالمية في الدول الأوروبية الخمس الكبرى، بما في ذلك فرنسا، التي نظمت كأس العالم 2019. في حين تم التوصل بالفعل إلى اتفاقيات مع قنوات بث في الولايات المتحدة وكندا والبرازيل.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest